الرئيسية / ألمانيا / منها أزمـ.ـة اللاجئين السوريين.. ميركل تكشف عن أصـ.ـعب الأزمـ.ـات التي واجـ.ـهتها خلال مشـ.ـوارها السيـ.ـاسي

منها أزمـ.ـة اللاجئين السوريين.. ميركل تكشف عن أصـ.ـعب الأزمـ.ـات التي واجـ.ـهتها خلال مشـ.ـوارها السيـ.ـاسي

وصـ.ـفـ.ـت أنغيلا ميركل التي تعد ابتداء من الثلاثاء الماضي القائمة بأعمال المستشارة الألمانية، الهجرة من سوريا وجـ.ـائـ.ـحـ.ـة فيـ.ـروس كـ.ـورونا بأنهما أصـ.ـعـ.ـب التحـ.ـديات التي واجـ.ـهتها في منـ.ـصـ.ـبها كمستـ.ـشارة.

وقالت في حديـ.ـثها الذي تم نشره في صحيفة “Frankfurter Allgemeine Zeitung”، اليوم السبت: “كانت جـ.ـائحة كـ.ـورونا تبدو أصـ.ـعب تحد بالنـ.ـسـ.ـبة لي. وكان من الصـ.ـعب جدا أيضا التغـ.ـلب على وصـ.ـول العدد الكبير من اللاجئين في عام 2015”.

وأشارت إلى أن الحديث في كلا الحالتين كان يدور عن حياة الناس، مضيـ.ـفة: “إن اتخاذ القرارات التي ستـ.ـؤثر على العدد الكـ.ـبير من الناس يمكن أن يكون مرهـ.ـقا ومبهـ.ـجا”.

وردت ميركل سلبيا على سؤال صحـ.ـفي فيما إذا كانت هناك مواضيـ.ـع في السابق من الممكن الآن أن تأخذ قرارات أخرى بشأنها. وأضافت: “لكن بالطبع هناك أشياء أنـ.ـد.م عليها”، مشيرة إلى عدد من النواحي الخاصة بمكـ.ـافحـ.ـة انبـ.ـعـ.ـاثات الكـ.ـربون.

هذا وذكرت ميركل بين أهم قراراتها الاتفاقيات مع تركيا بشأن ر.دع سيـ.ـول المهاجرين. وقالت: “أصبحت هذه الاتفاقيات قـ.ـسـ.ـطا في تنـ.ـظيـ.ـم الهجرة، وساعدت تركيا في حمـ.ـاية الملايين من اللاجئين السوريين المتواجـ.ـدين في أراضـ.ـيها”.

شاهد أيضاً

تصريح للمستشار الألماني المقبل أولاف شولتز حول احتمالية مشروع إلزامية التطعيم قبل نهاية العام اليك التفاصيل

تصريح للمستشار الألماني المقبل أولاف شولتز حول احتمالية مشروع إلزامية التطعيم قبل نهاية العام اليك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *