close
منوعات

من أغرب الأشياء ولأول مرة في تحدث في أيامنا .. إوزة تضع بيضاً بصفار أسود اللون يُحير العلماء الصورة في الخبر

اثارت إوزة حيرة ودهسة العلماء بعد ان وضعت بيضاً بصفار أسود اللون.

وتم نشر الصور المثيرة للبيض الأسود على موقع سينا وويبو الأسبوع الماضي من قبل رجل يُدعى تشو من مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية.

وادعى أن البيض جاء من صديق له احتفظ بالعديد من الإوز الرمادي في مزرعته، وكان قد قدم له دفعات من بيض الإوز الطبيعي من قبل.

لكن هذه المرة فقط، على الرغم من أن البيض يبدو عادياً وبحجم قياسي ولون أبيض من الخارج، لكن عند كسره كانت المفاجأة أن لون الصفار أسود تقريبًا، بدلاً من الأصفر الطبيعي أو البرتقالي الفاتح.

وفي مقطع فيديو انتشر على نحو واسع أوضح تشو أن البيض قد تم وضعه بواسطة الإوزة نفسها، وأنه باستثناء لون صفار البيض، كانت رائحته تبدو مثل بيض الإوز العادي.

وعلى ما يبدو، لم يكن لدى تشو ولا صاحب الإوزة أي فكرة عن سبب كون صفار البيض بهذا اللون الغريب وبعد أن بدأت الصور ومقاطع الفيديو لصفار البيض الأسود تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية

بدأ الناس في الخروج بنظرياتهم الخاصة بعضها لمجرد الدعابة، في حين حاول البعض الآخر حل اللغز. وعلق البعض بالقول “لا بد أن تكون هذه الإوزة قد ابتلعت بعض الحبر” أو “يجب أن يكون لها قلب أسود”.

واقترح أحد المعلقين أن تكون الإوزة قد أكلت الكثير من التوت الأسود المعروف بمحتواه العالي من الميلانين. ثم أكد تشو أن هناك بالفعل العديد من أشجار التوت المزروعة في الجزء الخلفي من المزرعة حيث تم تربية الإوزة، لكنه كان متشككًا في هذا التفسير المحتمل، بحسب موقع أوديتي سنترال.


إقرأ أيضا : طائر الأوز الاسود

الأوز الأسود : طائر مائي يعيش في غرب أستراليا، ينتمي إلى عوائل البط, الوز، يزن الطير البالغ 9 كيلو غرام والأوز الأسود من الطيور التي لا تهاجر، يقضي حياته في بيئته التي تواجد فيها. والاوز الأسود يعود اسمها إلى لون ريشه.

الأوزات السوداء هي في المقام الأول طائر أسود الريش، وفي الريش وجود حلة بيضاء. المنقار هو لونه الأحمر الزاهي، مع شريط شاحب وغميض

والساقين والقدمين هي رمادي أسود.الذكور هي أكبر قليلا من الإناث وأطول وأكثر استقامة. Cygnets (الطيور غير ناضجة) هي رمادي اللون البني مع شاحب.يتراوح طول البجعة ما بين 110 و142سم ويزن ما بين 7الى 9.3 كلغ، جناحيها يمتد من1.6 إلى 2 متر

والرقبة (أطول رقبة بين الاوز)والمنحنية على شكل S صوت الأوزة السوداء يشبه صوت بوق موسيقي وبعيد المدى، خصوصا عندما تكون تقاتل وتكون مضطربة

كان يعتقد أن الأوز مقيمة لكنها من صنف المهاجر ولكنها تتميز بانتهازية الفرصة فلا تهاجر إلا عند سقوط الأمطار الشتوية أو الجفاف تحدث هجرة من الجنوب الغربي إلى الشرقي.

التعشيش : عش طيور الأوز الأسود يكون في أشهر الشتاء (شباط / فبراير إلى سبتمبر). ويحتوي على 4 إلى 8 بيضات خضراء بيضاء تحضن لمدة 35-40 يوما، بعد الفقس تبقى مع الوالدين لحوالي 6 أشهر حتى تكبر، ويمكن أن تركب على آبائهم حتى تتعود لفترة أطول على رحلات إلى المياه العميقة




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى