الرئيسية / الأخبار / من جديد..إسقـ.ـاط 5 طائرات روسية في سماء كييف ومقـ.ـتل 70 جندياً أوكرانيّاً بصـ.ـاروخ شرق البلاد

من جديد..إسقـ.ـاط 5 طائرات روسية في سماء كييف ومقـ.ـتل 70 جندياً أوكرانيّاً بصـ.ـاروخ شرق البلاد

دارت اشتباكات متقطعة شمال العاصمة الأوكرانية كييف وسمع دوي انفجارات داخل أحيائها، فيما أظهرت صور جوية حشوداً روسية ضخمة تتجه نحو العاصمة في محاولة لتطويقها.

وخلال الساعات الماضي، أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية أن القوات الروسية قصـ.ـفت أحد المستشفيات في العاصمة كييف، كما دوّت صافرات الإنذار في أرجاء العاصمة الأوكرانية.

وأعلن عمدة بلدية فاسيلكيف جنوب العاصمة مقتل 2 وإصابة 3 في قصـ.ـف صاروخي روسي دمّر مباني سكنية، فيما تعرضت مدن فينيتسا وتشيركاسي وسط البلاد لغارات جوية روسية.

كما قتل 70 جندياً أوكرانيّاً باستهداف صاروخي لوحدة عسكرية في أوختيركا شرق البلاد، وفق تصريح لرئيس إدارة الدولة الإقليمية في منطقة سومي.

أما جنوباً، فقد أطلقت قوات الغزو الروسي هـ.ـجوماً في خيرسون جنوب البلاد، ونجحت بالتقدم من جهة المطار إلى طريق نيكولاييف السريع، فيما أكد عمدة المدينة أن الجيش الروسي بات على مشارف المدينة.

ونشرت شركة ماكسار للأقمار الصناعية صوراً تظهر اقتراب قافلة عسكرية روسية من شمال كييف بطول ما بين 17 إلى 40 ميلاً.

خسائر الروس ترتفع

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن سلاح الجو الأوكراني أسقط مقاتلتين روسيتين فجر اليوم في محيط العاصمة كييف، ليرتفع عدد الطائرات التي أُسقطت خلال الساعات الماضية إلى 5 في كييف ومحيطها فقط.

وبثت الوزارة صوراً لما قالت إنه تدميـ.ـر رتل عسكري روسي يبعد عن كييف نحو 60 كيلومتراً، وأكدت أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على أرتال الدبابات والمدرعات الروسية في منطقة تشيرنيهيف وقرب بيرديانسك وزابوروجيا.

كما قدرت الوزارة في تقريرها اليومي أن حصيلة الخسائر البشرية التي ألحقتها بالقوات الروسية بلغت لغاية أمس 5300 جندي، إضافة إلى تدميـ.ـر 29 طائرة حرية و29 مروحية ونحو ألف عربة مصفحة ودبابة.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *