الرئيسية / الأخبار / من هو صاحب ماركة A101 الشهير في تركيا اليك التفاصيل

من هو صاحب ماركة A101 الشهير في تركيا اليك التفاصيل

من هو صاحب ماركة A101 الشهير في تركيا اليك التفاصيل

تعد سلسلة متاجر A101 ثاني أقوى سلسلة بعد بيم BIM وهي عبارة عن شركة مساهمة أحد أكبر مالكيها هم من عائلة آيدن.
ويقع مركز الشركة الأم في شارع البرهانية في منطقة إسكودار من الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول.

من هو صاحب شركة a101 ؟


ماركة اليوزبير هي شركة مساهمة مغفلة تعود النسبة الأكبر من أسهمها لعائلة آيدن وهم المعنيين في إدارة الشركة .


حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد يسار آيدن ويشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة تورغوت آيدن ويشغل أيهان آيدن عضو مجلس إدارة،

ومن هنا نعرف أن ماركت اليوزبير A101 MARKET هو عبارة عن شركة خاصة وليس مدعوم من قبل مؤسسات الدولة التركية كما يظن الكثير من العرب المقيمين في تركيا.

متى تأسست ماركت اليوزبير ؟


تأسست ماركت اليوزبير A101 في عام 2008 وتطورت ونمت هذه الماركت بسرعة كبيرة فقد أصبح لديها خلال بضع شهور من تاريخ تأسيسها أكثر من 120 فرع ،


ولازالت حتى الآن في توسع مستمر فاليوم تمتلك آلاف الفروع ، وقد وصل عدد الفروع إلى 9000 ماركت منتشرة في جميع أنحاء المحافظات التركية البالغ عددها 81 ولاية حتى يومنا هذا .

إقرء ايضاً….

هـ.ـددت روسيا بحرب شاملة ضد دول حلف الناتو اليوم الجمعة عقب تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن “التصرفات غبر المسؤولة” للغرب في إطار ملف أوكرانيا تثير مخـ.ـاطر عسـ.ـكرية كبيرة قد تصل إلى نشوب نزاع واسع النطاق في أوروبا.

وجاء ذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن نشر قـ.ـوات إضافية من الحلف (الناتو) في بلدان الجناح الشرقي، للرد على أي خطوات تصعيدية من روسيا على حدود أوكرانيا.

وأضاف رئيس إستونيا ألار كاريس في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة إن بايدن، وعد خلال محادثة هاتفية مع رؤساء 9 دول من الجناح الشرقي لحلف الناتو أن كل خطوة روسية سيقابلها رد.

ولفت الرئيس الإستوني إلى أنه إذا تطلب الأمر سيتم نشر قوات إضافية للناتو في هذه الدول، دون أن يحدد موعد معين في المحادثة الهاتفية.

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، في الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وتؤكد روسيا على أن “النشاط العدواني” للناتو بالقرب من حدودها يمثل “تهديدا” للأمن الإقليمي.

وتحشد روسيا نحو 95 ألف جـ.ـندي بالقرب من الحدود مع أوكرانيا بالإضافة للمدرعات والمدفعية والمعدات، فيما حذرت بريطانيا من خطر اندلاع حـ.ـرب شاملة بين موسكو والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

هل تسحب يدها من سوريا..؟روسيا تجند شبانا سوريين لإرسالهم إلى هذا البلد

شرعت روسيا مؤخرًا بتجنيد عدد من الشبان السوريين، من جبل العرب، جنوبي سوريا، تمهيدًا لإرسالهم إلى بلد إفريقي، لخدمة المصالح الروسية.

وأكد رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد، مصطفى طلاس، أن شركة “فاغنر” الروسية بدأت حملة تجنيد للشبان في جبل العرب جنوبي سوريا، لإرسالهم إلى دولة مالي.

وأضاف أن العدد المطلوب هو 400 شاب، والعمل كما هو مشاع هو حراسة مناجم الذهب، إلا أن الحقيقة هي تقوية طرف على حساب طرف آخر، في الصـ.ـراع هناك.

وأوضح “طلاس” أن رجل أعمال سوري يحمل الجنسية الفنزويلية، ويقيم في كراكاس، تعهد بدفع رواتب المجندين لصالح الشركة الأمنية الروسية، وهو ذاته قد دعم حملةً مشابهة إلى ليبيا.

ولفت رجل الأعمال السوري إلى أن الداعم السوري كانت تربطه علاقة قوية بزعيم فنزويلا السابق “هوغو تشافيز”، ولديه استثمارات في مجال الذهب حاليًا في مالي.

الجدير ذكره أن روسيا تستغل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب في مناطق الأسد لتجنيد الشبان السوريين للقـ.ـتـ.ـال في دول تمتلك مصالح فيها، ولاسيما ليبيا وأرمينيا وأوكرانيا.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *