close
الأخبار

مهاجرين تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل التركية .. قبالة سواحلها

أنقذت طواقم خفر السواحل التركي الثلاثاء 55 مهاجرا غير نظامي دفعتهم اليونان للمياه الإقليمية بولاية إزمير غرب تركيا وذكرت قيادة خفر السواحل

في بيان أن فرقها تلقت بلاغا بوجود مهاجرين غير نظاميين في قاربين مطاطين قبالة سواحل قضاء “جشمه” التابع للولاية المذكورة وتحركت الفرق إلى الموقع وأنقذت 55 مهاجرا دون ذكر جنسياتهم دفعهم الجانب اليوناني نحو المياه التركية.

وعقب إنقاذهم، تم تسليم المهاجرين إلى إدارة الهجرة في ولاية إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفي ولاية قارص شرقي البلاد ضبطت القوات التركية 24 أفغانيا دخلوا البلاد بصور غير قانونية بحسب بيان صادر عن مدرية أمن الولاية.


إقرأ أيضاً : في وقت سابق ضبط 11 مهاجرا غير نظامي شمالي تركيا

ضبطت السلطات التركية الثلاثاء 11 مهاجرا دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية في ولاية قرقلار إيلي شمال غربي البلاد.

وبحسب مراسل الأناضول توصلت فرق الدرك في الولاية إلى معلومات تفيد بوجود مجموعة من المهاجرين في منطقتي “كوفتشاز” و”لولابورغاز”.

وتمكنت الفرق خلال عمليات المراقبة من ضبط 11 مهاجرين سوريين وعقب إتمام الإجراءات اللازمة بحقهم سلمت الفرق المهاجرين غير النظاميين إلى مركز الترحيل بالولاية.

وفي … 08.12.2021 ألقى بهم خفر السواحل اليوناني في مياه بحر “إيجه”

ضبطت قوات خفر السواحل التركية الثلاثاء 8 مهاجرين غير نظاميين في إحدى الجزر قبالة سواحل ولاية إزمير غربي البلاد وذكرت قيادة قوات خفر السواحل التركية في بيان أنها تلقت أنباء عن وجود مجموعة من المهاجرين قبالة سواحل قضاء “جشمه” التابع للولاية.

وأوضحت أن طواقم خفر السواحل ضبطت 8 مهاجرين غير نظاميين (لم تذكر جنسياتهم) في جزيرة قبالة القضاء المذكور، تبين أن خفر السواحل اليوناني ألقى بهم في مياه بحر “إيجه” ليصلوا إلى يابسة الجزيرة بإمكانياتهم الفردية.

وأضافت أن عناصر الأمن، حولت المهاجرين إلى مديرية إدارة الهجرة في إزمير، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى