الرئيسية / ألمانيا / مهاجر شاب يفقد قدمه اليمنى تحت عجلات قطار وسط مدينة أوروبية

مهاجر شاب يفقد قدمه اليمنى تحت عجلات قطار وسط مدينة أوروبية

أعلنت الشرطة في مدينة كاليه الفرنسية أن مهاجرا في العشرينات من عمره بتـ.ـرت قدمه اليمنى أمس الأربعاء، أثناء محاولته ركوب قطار شحن إلى ميناء كاليه. ويرقد المهاجر الشاب حاليا في المستشفى حيث يتم الاعتناء به.

أفادت الشرطة في مدينة كاليه (شمال فرنسا) عن وقوع حادث على خط السكة الحديدية الذي يمر عبر وسط المدينة، حيث تعـ.ـثر مهاجر في العشرينات من عمره أثناء مرور القطار، ما أدى إلى بتـ.ـر قدمه اليمنى.

وفي التفاصيل أنه حوالي الساعة 11 من صباح الأربعاء 16 آذار\مارس، وبينما كان الشاب يحاول ركوب القطار المتجه نحو ميناء كاليه حيث تغادر العبارات البحرية باتجاه بريطانيا مع مهاجرين آخرين، تعثـ.ـر وسقـ.ـط تحت القطار، حيث “تحطـ.ـمت قدمه اليمنى حرفيا بواسطة عجلات قطار الشحن”، كما أصيبت قدمه الأخرى.

وأكد النائب العام في بولوني سور مير، باسكال ماركونفيل، لوكالة فرانس برس، أن هذا الشخص “سقـ.ـط وأصـ.ـيب بقطـ.ـع طـ.ـرف”، وأنه “يتم الاعتناء به في مستشفى كاليه”.

وفتحت الشرطة تحقـ.ـيقا بالـ.ـحـ.ـادث.

وفي مواجهة التشـ.ـديد الأمـ.ـني الذي تقوم به قوات الأمـ.ـن في المنطقة، وعمليات التفتـ.ـيش الدائمة، يسعى المهاجرون لاستغـ.ـلال كافة الوسائل المتاحة أمامهم للوصول إلى بريطانيا.

وعلى الرغم من مداهـ.ـمات الشرطة شبه اليومية وتفكـ.ـيكها لمخيمات المهـ.ـاجرين، فضلا عن تفكـ.ـيك مخـ.ـيم “الغابة” في 2016، مازال مئات المهاجرين يقيـ.ـمون في المدينة أو محيطها، بانتظار حصولهم على فرصة للوصول إلى بريطانيا عن طريق البحر أو عبر النفق الأوروبي.

وأعربت الجمعيات غير الحكومية العاملة مع المهـ.ـاجرين في المنطقة دوما عن إدانـ.ـتها للظـ.ـروف المعيـ.ـشية التي يمر فيها المهـ.ـاجرون هناك، إضافة إلى “مضـ.ـايقات الشـ.ـرطة” والإجـ.ـراءات الأمـ.ـنية المشـ.ـددة التي يتعين عليهم مواجـ.ـهتها يوميا.

وفي قصة مشابهة أصـ.ـيب شابان سوريان ، كانا يريدان ركوب قطار التصدير بشكل غير قـ.ـانوني إلى بلغاريا في محطة منطقة تشيركيزكوي في تيكيرداغ التركية بجـ.ـروح خطـ.ـيرة بسبب تعـ.ـرضهم للتـ.ـيار الكهربائي في العربات.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في محطة تشيركيزكوي على قطار التصدير في انتظار وقت المغادرة لجلب البضائع المصدرة إلى بلغاريا.

 شابان سوريان أرادا الذهاب إلى بلغاريا بشكل غير قـ.ـانوني وصعدا إلى العربات في القطار المنتظر في المحطة مع حلول الظلام. 

في غضون ذلك تعـ.ـرض السوريان للتـ.ـيار الكهربائي الناتج عن الجـ.ـهد العالي في الخط الذي يمر عبر المنطقة و اشتـ.ـعلت قطع القماش المشـ.ـمع في العربة .

أصـ.ـيب السوريان بجـ.ـروح خطـ.ـيرة ومع ورود أنباء عن من شـ.ـاهدوا الدخـ.ـان يتصـ.ـاعد من العربة ، تم إرسال فرق الصـ.ـحة والشـ.ـرطة ورجال الإطـ.ـفاء إلى مكان الحـ.ـادث.

 الاستجابة الأولى للسوريين اللذان أجبـ.ـرا على الخروج من العربة كانت من قبل الفـ.ـرق الطبـ.ـية في مكان الحـ.ـادث. 

وتم نقلهم إلى مستـ.ـشفى شيركيزكوي الحكومي بواسطة سيارة الاسـ.ـعاف وعلم أن حـ.ـالتهم خطـ.ـيرة .

ولا تزال تحقـ.ـيقات الشـ.ـرطة في الحـ.ـادث مستـ.ـمرة.

المصدر : مهاجر نيوز + تركيا واحة العرب

ألمانيا : تفاصيل جديدة عن حـ.ـادثة لكـ.ـم مسعـ.ـف للاجـ.ـئ سوري في وجـ.ـهه ( فيديو )

أثـ.ـار الفيديو الذي نشرته صحيفة بيلد الألمانية على صفحتها الإلكترونية ويوثق اعتـ.ـداء مسعـ.ـف عـ.ـلى لاجـ.ـئ سوري أمام أنظـ.ـار عنـ.ـصرين من الشـ.ـرطة غـ.ـضـ.ـبا واسعا في البلاد

ومن المقرر أن يقوم متخصصون من المكتب الاتحادي للتحقيـ.ـقات الجنـ.ـائية بتقييم محتوى شريط الفيديو الأصلي الذي التقطته كاميرا مراقبة في أحد مراكز إيواء اللاجئين بمدينة كاسل الواقعة في ولاية هيسن الألمانية

ونقلت صحيفة هيسيشه نيدر زيكسيشه ألغيماينه الألمانية عن متحدث باسم مكتب المدعي العام في كاسل أن السلطات هناك تريد معاينة فيديو الحـ.ـادث الذي وقع ليلة الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن كثب، وتحليل الفيديو بالتفصيل فيما يتعلق بتنـ.ـفيذ الضـ.ـربة التي تلقـ.ـاها اللاجئ السوري

وكانت إدارة مركز إيواء لللاجئين قد اتصلت بالشـ.ـرطة لطلب المسـ.ـاعدة للسيطرة على طـ.ـالب لجـ.ـوء مخمـ.ـور يقوم بأعمـ.ـال شغـ.ـب داخل المبنى، حسبما أشار إليه موقع صحيفة بيلد

وأضاف أن الشرطة اعتقـ.ـلت اللاجئ السوري عمار، البالغ من العمر 32 عاما، بعدما هـ.ـاجم مجمـ.ـوعة من عنـ.ـاصرها. وواصل البصـ.ـق باتجاه المسعـ.ـف الذي ضربه بقبـ.ـضته اليمنى ولم يتدخل رجال الشـ.ـرطة المتواجدون، كما يوضح الفيديو

محامو المسعـ.ـف ينفون في بيان الآن أن تكون قبـ.ـضة موكلـ.ـهم أصـ.ـابت اللاجئ عمار الذي كان مقـ.ـيدا، وأردف المحامون أن المسعـ.ـف لم يضـ.ـرب اللاجئ على رأسه بقبـ.ـضته. إنه تعـ.ـمد ضـ.ـرب مسند الرأس في سرير سيارة الإسعاف من أجل وضـ.ـع حـ.ـد للبصـ.ـق . هذه النتيجة تم التوصل إليها بعد تقييـ.ـم دقـ.ـيق لمادة الفيديو المـ.ـتاحة

كما نفى محـ.ـامو المسعـ.ـف تعـ.ـرض اللاجئ السوري، الذي تم تثبـ.ـيته على سرير سيارة الإسعاف، لأي اعتـ.ـداء وأن هناك صورة، لم تنـ.ـشر لحد الآن، تظـ.ـهر عمار سالما في منطقة الوجـ.ـه في سيارة الإسعاف بعد الهـ.ـجـ.ـوم المزعـ.ـوم

ويثبت تقرير طبي، اطلـ.ـعت عليه صحيفة بيلد، إصـ.ـابة اللاجئ السوري بكـ.ـسـ.ـر مزدوج في عـ.ـظم الوجـ.ـنة، وهذا التقرير الطبي مـ.ـؤرخ بيوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، أي بعد 12 يوما من الحـ.ـادث، ما يعتبره محامو دفـ.ـاع المسعـ.ـف بأنه ليس له قيمة إثباتية .

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

بالفيديو .. مظـ.ـاهرات حـ.ـاشدة بالآلاف في ألمانيا تضـ.ـامنا مع القـ.ـدس وغـ.ـزة

تظـ.ـاهر آلاف الأشخاص في برلين وعدد من المدن الألمانية الأخرى السـ.ـبت تلـ.ـبية لدعوة جمـ.ـاعات داعـ.ـمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *