الرئيسية / القوانين والتعليمات / مهام المعلمين السوريين في المدارس التركية بإسطنبول

مهام المعلمين السوريين في المدارس التركية بإسطنبول

مهام المعلمين السوريين الذين تم تعيينهم في المدارس التركية (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) والثانويات المهنية ومراكز التعليم المهني، ومدارس الأئمة والخطباء المتوسطة والثانوية.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

1- يدخل مع معلم الصف إلى دروس اللغة الأجنبية (العربية, الإنكليزية, ….), ويساعد الطلاب بتدريبهم على جانب المحادثة. ويساعد المعلم في تجهيز الخطة الدرسية وأدوات الدرس.
2- يساعد معلم الصف في دروس التربية البدنية والموسيقا والرسم. يساعد معلم الصف في تجهيز الخطة الدرسية وأدوات الدرس. يساعد المدرب الرياضي لفريق المدرسة.
3- يساعد المرشد النفسي للمدرسة في التواصل مع الطلاب وتسهيل التواصل مع أولياء الطلاب. ويساعد المرشد النفسي عند إجراء مقابلات مع الطلاب عند الحاجة.
4- يساعد العوائل السورية عند مجيئهم لتسجيل أولادهم في المدرسة ويعطيهم المعلومات اللازمة. ويقوم بالترجمة بين اللغتين العربية والتركية في اجتماع أولياء الأمور, وعند مقابلة ولي أمر الطالب مع الإدارة أو المعلم.
5- يساعد المعلم المناوب في الباحة بخصوص الطلاب السوريين ويساعد مشرف المواصلات الذي ينقل الطلاب السوريين.
6- يساعد في موضوع تثبيت أسماء الأطفال السوريين الذين في عمر الدراسة ولا يذهبون إلى المدرسة.
7- يقوم بزيارة العوائل السورية على شكل مجموعات لا تقل عن شخصين (معلم + معلمة) حسب برنامج تجهزه إدارة المدرسة بناء على قوائم ترسلها دائرة الهجرة.
8- يتابع غياب الطلاب السوريين ويتواصل مع عوائلهم لمعرفة أسباب الغياب ويقوم بزيارة عوائل الطلاب السوريين على شكل مجموعات لا تقل عن شخصين (معلم + معلمة) حسب البرنامج الذي تجهزه إدارة المدرسة لحل مشكلة غياب الطلاب
ملاحظات هامة جدا :
• سيكون لكل مدرس 20 ساعة عمل موزعة على 5 أيّام بشكل متساوٍ .
• المادة رقم 1 خاصة فقط بالمعلمين الذين يعملون في مدارس الأئمة والخطباء ( اختصاص لغة عربية أو لغة إنكليزية ) .
• باقي المواد رقم ( 2-3-4-5-6-7-8) هي عامة لجميع المعلمين الذين يعملون أو سيعملون في المدارس التركية الرسمية.
• فقط المعلمين الذين يعملون في مدارس الأئمة والخطباء هم الذين يدخلون إلى الدروس أما باقي المعلمين لا يدخلون إلى الدرس أبدا .
• مع صدور قرار التعيين لا يحق للمعلم تقديم طلب اعتراض على التعيين و لا يحق له مراجعة مديرية التربية (في السلطان أحمد) حول هذا الخصوص.
• يمكن للمعلم تقديم طلب نقل جديد حصرا في حالتين : 1- نقل السكن إلى منطقة أخرى مثلا ( من الفاتح إلى باشاك شهير ) مع وثيقة عنوان من النفوس أو E-devlet
2- حالة مرضية مع تقرير طبي من مستشفى تركية وتقدم طلبات النقل ( dilekçe ) إلى مدير المدرسة التي يعمل فيها المدرس و ليس إلى مديرية التربية في السلطان احمد . خارج هاتين الحالتين لا يستطيع المدرس تقديم طلب نقل أبدا .
* على جميع المعلمين والمعلمات البدء بمهامهم في أماكن عملهم الجديدة حتى يوم الأربعاء كحد أقصى.
* تم إرفاق قائمة تعيينات المعلمين، وكتاب الوالي ومهام المعلمين .

شاهد أيضاً

الداخلية التركية تقرر حظر التدخين في عدد من الاماكن بجميع الولايات .. شاهد التفاصيل

أرسلت وزارة الداخلية التركية مساء اليوم تعميمًا هاما إلى جميع الولايات ال 81 يحظر فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *