الرئيسية / الأخبار / مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط ( فيديو ) !!!

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط ( فيديو ) !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة تركية لكل 5 ساعات مشي في الشوارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مبتدعي الفكرة هم ايوب اويانك وسيلامي تاميز حيث قاما بتنفيذ القنوات الاعلانية المتحركة لزيادة كفاءة الحملات الرقمية للمعلنين والعلامات التجارية.

وقد أكدا أيضا بأنه يمكن للعلامات التجارية الترويج لمنتجاتها من خلال نقلها من شارع لشارع بكفاءة أكبر من شاشة ثابتة في منطقة معينة.

قال أيوب: لقد استغرقنا ما يقارب السنة الكاملة لابتكار الفكرة حيث لم تكن كاملة وكانت تحتوي على بعض الخلل ولكن الآن هي مثالية بشكل كبير حيث ندفع من 250 الى 300 ليرة تركية للاشتراك اليومي للشباب.

وأوضح أيضا أن عمليات إطلاق الاعلانات ستكون في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة ويوجد لدينا أيضا ايجارات شهرية لمن يريد عرض اعلانه الخاص.

قال سلامي أن منتجه له نظام خاص حسث يتكون من بطارية تصمد لمدة 8 ساعات ومقاوم للبرودة والحرارة وسنضيف الكاميرا أيضا لها وسنضع جي بي اس أيضا للتمكن من الوصول للعملاء.

وأشار إلى أن المنتج كان يزن ما يقارب ال 15 كيلومتر ولكن الآن يزن فقط 6 كيلوغرام ونستطيع استخدام المنتج عموديا او افقيا.

وأكمل:الإعلان عن العلامات التجارية التركية في الشوارع في أي بلد في العالم سيزيد من وعيهم و سيكونون قد حملوا التسويق إلى كل جانب من جوانب حياتنا.

وأردف: لقد قمنا الآن بالانتقال إلى عالم رقمي شائع ليس فقط في تركيا ولكننا نعطي هذا الاسم الإعلاني للوسائط النموذجية. حملات خاصة لمجلس إدارة يمكن تصميم العلامات التجارية.

شاهد الفيديو

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

اسطنبول أمام مـ.ـأزق مرعـ.ـب… 3 ملايين مواطن بخـ.ـطر

كشف مسؤول في بلدية إسطنبول ارتفاع عدد المباني المعرضة للد. مـ.ـار إلى أربعة أضعاف ما كان عليه بالسابق، في حال وقوع زلزال إسطنبول المد. مـ.ـر وفق أحدث الدراسات.

في كلمته أمام لجنة دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها لمواجهة الزلازل بالبرلمان التركي أفاد نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول، ماهر بولات، أن عدد تلك الأبنية تضاعف في منطقة سيلفري بمدينة إسطنبول مفيدا أنه من المتوقع أن يتسبب زلزال إسطنبول المرتقب في خساـ.ـئر تتراوح بين متوسطة ومدمرة في 200 ألف بناية بالمدينة وأن هذا الأمر سيؤثر على 3 ملايين مواطن.

من جانبه صرح رئيس وحدة التحسين الحضري وإدارة مخاطر الزلازل ببلدية إسطنبول، تيفون قهرمان، أن زلازل إسطنبول المحتمل الذي قد تبلغ وقته 7.5 درجة على مقياس ريختر سيـ.ـتسبب في تدمير واحد من كل خمس بنايات بالمدينة كليا وسيسفر عن د.مـ.ـار عنـ.ـيف في 48 ألف بناية مفيدا أن سكان هذه البـ.ـنايات يواجهون خطـ.ـر التهـ.ـجير.

وذكر قهرمان أن الدراسات التنبؤية تشير إلى تسـ.ـبب الزلزال المرتقـ.ـب في خسـ.ـائر اقتـ.ـصادية بقيمة 120 مليار ليرة.

41 ألف بناية بحاجة لتطوير عاجل

مدير أعمال التحول الحضري بالبلدية، إبراهيم أصلان، قدم معلومات عن وضع الأبنية الحالي والمخاطر المحتملة بمنطقة أسنلار، وأفاد أن جزء كبير من الأبنية بمنطقة أسنلار تم إنشائه بشكل غير مخطط ويفتقر للخدمات الهندسية نتيجة لهـ.ـجرة المواطنين من الريف إلى المدن خلال سبعينات وثمانينيات القرن الماضي.

وأضاف أصلان أن متوسط عمر البناية في منطقة أسنلار يبلغ 33 عاما قائلا: “لابد من تطوير عاجل ل41 ألف و290 بناية مستقلة من بينهم 24 ألف و444 بناية تم إنشائها قبل عام 1999 وانتهى عمرها الافتراضي و16 ألف و846 بناية مستقلة تقع في منطقة مرافق عامة ولا يمكن تحويلها كليا”.

وفي السياق نفسه أكد رئيس بلدية أفجيلار، توران خنجرلي، إن ما ستنفقه السلطات قـ.ـبل الزلزال سيكلفها سبع أضعاف قيمته بعد الزلزال كي تتمكن من إعادة المنطقة إلى سابق عهدها مفيدا أن الزلزال أيضا سيسفر عن خـ.ـسائر في الأر واح البشـ.ـرية وأنهم يتحملون مسؤولية التركيز على المنطقة قبل الزلزال.

وكانت وكالة تخطيط إسطنبول في بلدية إسطنبول الكبرى، قالت إنه في حال حدوث زلزال إسطنبول المد مـ.ـر المنتظر دون اتخاذ التدابير اللازمة، وكانت قوته 7.5 درجات على مقياس ريختر، فإنه من المتوقع انهـ.ـيار 48 ألف مبنى أو تعرضها لخـ.ـسائر ضخمة، بينما ستكون الأضرار متوسطة ومرتفعة في 194 ألف مبنى آخر.

كما أشارت إلى الزلزال المتوقع حدوثه سيسفر عن غلق 30% من الطرق، وسيتعرض الاقتصاد لخسائر بقيمة 120 مليار ليرة تركية.

وأوصت وكالة التخطيط بضرورة الاهتمام بتقوية وتحديث البنية التحتية للمدينة وكذلك المباني التي قد تتعرض للضـ.ـرر، مشيرة إلى أن قـ.ـانون الكـ.ـوارث الصادر برقم 6306، تم استخدامه من أجل تحقيق المزيد من الأربـ.ـاح في المناطق ذات القيمة المرتفعة للأراضي، ولم يستخدم في تقوية وتحديث البنية التحتية.

ويلاحظ كثرة سقـ.ـوط ضحـ.ـايا في زلازل تركيا رغم قـ.ـلة عددها في حين لا يسجل في الكثير من الأحيان سقوط أي ضحية في زلازل الدول الأخرى رغم شـ.ـدتها، ما يكشف الخلل والنقص في التخطـ.ـيط العمراني ومتانة الإنشاءت والبنايات في تركيا.

المصدر : زمان

تصريح هام من وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” بخصوص زلزال اسطنبول المحتمل وقوعه

أدلى وزير الداخلية سليمان صويلو بتصريحات مهمة بشأن زلزال اسطنبول المحتمل وقوعه .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” حضر وزير الداخلية سليمان صويلو اجتماع مجلس إدارة الكوارث والطوارئ الذي عقد برئاسة إدارة الكوارث والطوارئ بالإضافة إلى الوزير صويلو وحضر الاجتماع أيضا كل من رئيس إدارة الكوارث والطوارئ محمد غولوغلو ومحافظ إسطنبول علي يرلي كايا.

تحدث سليمان صويلو عن المشاكل المهمة التي قد تحدث بعد وقوع الزلزال قائلا “لدينا اليوم أمران مهمان أحدهما هو عملنا في مجال السلامة والمرور ونحن نقول هذا باستمرار.

وأكمل: إن الساعات الست الأولى من الزلزال مهمة بالنسبة لنا لأنه في هذه الساعات الست الأولى سنتخذ جميع الإجراءات والاستعدادات للزلازل ويجب أن نتأكد من أن مواطنينا يستطيعون اتخاذ الإجراءات فور وقوع الزلزال.

وشدد الوزير صويلو على أهمية الإبقاء على الطرق مفتوحة بعد الزلزال قائلا: “آمل أن أكون قادرا على ضمان وصول سيارات فرق الإطفاء وسيارات الإسعاف وفرق البحث والإنقاذ إلى الأماكن ذات الصلة ومناطق الحطام على الطرق وإلا فإنها كارثة.

وأكد أيضا بأننا سنقوم بجميع عمليات البحث حول طرق المشافي .,علينا ان نعرف أين سيتم إغلاق الطرق ؟ ومن أين بالتحديد سوف تكون الطرق خالية وتستطيع من خلالها سيارات الانقاذ الوصول الى المناطق ذات الصلة وسنقوم بتقييمات عن المناطق الذي يحدث فيها تجمعات كثيرة.

ترجمة وتحرير”تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

بدأت بــ3 آلاف ليرة تركية فقط والآن وصلت 300 ألف ليرة .. نجاح باهر لسيدة تركية (فيديو)

بدأت إحدى المواطنات برأس مال لا يتجاوز ال3 الاف ليرة تركية والآن وصلت الى 300 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *