الرئيسية / الأخبار / مواطن تركي يبيع قبور جاهزة على سيارته في الاسواق الشعبية ( فيديو )

مواطن تركي يبيع قبور جاهزة على سيارته في الاسواق الشعبية ( فيديو )

تفاجأ المواطنون الذين جاءوا إلى سوق الثلاثاء (بازار) في أنطاليا عندما شاهدوا أحدهم يبيع قبورا جاهزة على السيارة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن البائع يدعى علي سرتر حيث يقوم ببيع القبور الجاهزة على متن سيارته في منطقة مانافجات.

قال علي سرتر: أردنا أن نخدم المواطنين ونحضر القبور إلى أقدامهم لأنهم يعـ.ـانون من الخروج بسبب الحـ.ـظـ.ـر في تدابير فيروس كورونا.

وأردف: وبالنظر للوضع الذي نعيشه الآن بسبب فيروس كورونا أقوم بتجهيز القبور وأبيعها على متن سيارتي في الأسواق من منطقة لأخرى حيث أقوم بكتابة الرسالة وتحضير القبر في 10 ايام فقط.

يتفاجأ معظم المواطنين من منظر السيارة التي تحمل القبور الجاهزة وينتابهم الفضول حول الأمر لذلك تزدحم السيارة بالناس عادة.

وقد أكد صاحب العمل علي سرتر أن هذه المصلحة من الممكن أن تتطور كثيرا ومن الممكن أن نحصل على الكثير من العملاء.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

حماتي زميلتي .. قصة نجاح الكنة والحماية في مشروع زراعي قل نظيره في تركيا (فيديو)

تقوم إحدى المواطنات بالعمل مع حماتها في مزرعة صغيرة كانتا قد أنشأتاها قبل الحصول على منحة من مديرية الزراعة والغابات بولاية قونبا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطنة تدعى بوركو يازجي وحماتها تدعى اسيمهان يازجي حيث قامتا بإنشاء مزرعة تبلغ مساحتها 110 وبدأوا بزراعة الفطر في منطقة بجبال طوروس .

وتقوم بوركو مع حماتها بزراعة الفطر في تلك المنطقة والتي كان من الصـ.ـعب جدا زراعتها فيها بسبب المناخ ولكنهما نجحتا واستطاعا تصدير المحصول إلى العديد من الولايات ,

حصلت بوركو وحماتها على منحة جيدة وكلفهما ما يقارب ال50 ألف وأكدتا أن 80 بالمائة من المبلغ قد تم دفعه من قبل مديرية الزراعة والغابات بسبب حصولهما على المنحة.

قالت بوركو: إنني أعمل مع حماتي يوميا ولا أتعـ.ـب وهذا سيكون المحصول الثاني لنا ونحن نعيش هذه اللحظات كزملاء في العمل.

وأردفت: أريد من جميع النساء التحرك والعمل ولو كان بسيطا فذلك أفضل من الجلوس في المنزل فمثلا بدأت عملي منذ ثلاثة أشهر والآن أعين زوجي في المصروف وهذا شيء جيد برأيي.

وقالت حماتها اسميهان: عملت من قبل بأعمال شـ.ـاقة ولكن هذه ليست صـ.ـعبة على الاطلاق فأنا أعمل مع كنتي وهي تعتبر كزميلتي الآن.

وأردفت: إنه سهل للغاية فنحن لا نذهب للجـ.ـبال ولا نمشي كثيرا وعندما ننتهي نعود إلى المنزل فورا وأنصح بجميع النساء أن يقوموا بمشروعهن الخاص.

شاهد الفيديو

أرباحه السنوية مليون ليرة تركية .. قصة نجاح مواطن تركي في صناعة عرق السوس ( فيديو)

يقوم أحد المواطنين بولاية هاتاي التركية بادارة مصنع لتحويل عرق السوس الخام الى شاي و اعواد السوس ويقوم بتصديرها للعديد من الدول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى مسلم افار ويبلغ من العمر 45 عاما ويعيش في منطقة التن اوزو حيث افتتح مصنعه في عام 2000 ميلادي.

يقوم مسلم بجمع عرق السوس من مناطق عديدة من هاتاي ويأخذ الأعشاب الجاهزة وباستخدام الآلات الالكترونيه يقوم بتحويل ما يقارب ال 25 طن من عرق السوس الى شاي و اعواد سنويا.

ومن ناحية أخرى يقوم أيضا باستخدام 200 طن سنويا للشرب ويقوم بتصديره لكل من الاردن ومصر ودبي والولايات المتحدة والصين.

قال مسلم: قررت أن آخذ هذه المهنة كمدخل رزق لي ولعائلتي بعدما توارثتها عن جدي وأبي فقد كان أبي يحمل عرق السوس على كتفه ويقوم ببيعها وتصديرها من مكان لآخر.

وأكمل: ومع افتتاحي لهذا المعمل فأنا اليوم أستطيع جمع ما يقارب ال 225 طن من عرق السوس وأقوم بتصدير معظمها لدول عديدة منذ 10 سنوات تقريبا.

مشيرا إلى أنه بدأ عمله مبكرا ومع زيادة الطلب من منطقة لمنطقة توسع ليصدر بضاعته للولايات التركية ومن ثم للعديد من الدول واحتلت الاردن المرتبة الاولى كأكثر الدول طلبا لعرق السوس وتحقق أرباحًا بمعدل مليون ليرة سنويًا.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

مراهـ.ـق سوري يتلقى تعويضاً بقيمة 137 ألف دولار في بريطانيا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟! (فيـ.ـديو)

أدانـ.ـت المحكمة البريطانية، تومي روبنسون، أحد قـ.ـادة اليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف في بريطانيا، وأمـ.ـرته بدفـ.ـع تعـ.ـويض لمـ.ـراهـ.ـق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *