الرئيسية / الأخبار / مواطن تركي يخسر 4 آلاف ليرة تركية بعد نقره على رابط توزيع التابليت!!
RİZE’DE ESNAFLIK YAPAN RECEP MEMİŞOĞLU, EBA ADI ALTINDA DOLANDIRICILIK YAPAN ŞEBEKENİN KURBANI OLDU. (HASAN FEHMİ DEMİR/RİZE-İHA)

مواطن تركي يخسر 4 آلاف ليرة تركية بعد نقره على رابط توزيع التابليت!!

ضغط أحد المواطنين الأتراك على رسالة بعثت له من قبل صديقه وفجأة تجمد الهاتف وتبين أنه تمت سرقة 4 آلاف ليرة تركية من حساب البنك الخاص به.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى رجب ميميش اوغلو ويعيش في ولاية ريزة حيث تلقى رسالة نصية من صديقه تحتوي رابط تنزيل الEBA.

ولكن هاتف صديقه كان مصـ.ـاب بفـ.ـايروس ويرسل رسائل نصية من دون استخدامه بسبب الفـ.ـايروس ولكن رجب لم يكن يعلم بذلك.

رأى رجب الإعلان الذي يحتوي على حملة لتوزيع تابليتات ويحتوي رابط تسجيل فقال رجب : لدي طفلان يدرسان الابتدائية فقلت بارك الله لصديقي على هذه المساعدة.

وأردف: عندما ضغطت على الرابط لم يتم فتح أي شيء وتوقف الهاتف عن العمل وعندما أغلقته واستعملته في صباح اليوم التالي تبين أنه تم سحب 4075 ليرة تركية من حسابي البنكي.

وذهب بعد ذلك لمديرية مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم الإلكتـ.ـرونية في الولاية وقام بابـ.ـلاغهم عن الحـ.ـادثة وتم القيام بالاجـ.ـراءات الأمـ.ـنية اللازمة وتم الغاء بطاقته البنكية وفرمتة الهاتف وحذف تلك الرسالة.

ومن ناحية أخرى وصى رجب المواطنين بعدم فتح أي رابط يتم إرساله اليهم ما لم يتأكدوا من الأمر حتى لو كان من أقرب المقربين .

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

الهجرة التركية تعلن اجراءات جديدة لتحديث بيانات “الكملك” الخاصة بالسوريين

قالت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، إنها شرعت بإجراء تحديثات جديدة على موقع حجز مواعيد تحديث بيانات بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الخاصة بالسوريين.

وتضمنت التحديثات الجديدة وفقاً للادارة عدم إمكانية أي شخص تحديد موعد الحجز إلا بعد وصول الرقم السري “الكود” إلى هاتفه الشخصي وأكدت المديرية أنه بناء على هذه التعديلات التي ستكون سارية المفعول في جميع الولايات التركية، فإنه لا يمكن تغيير الرقم بعد وصول “الكود” مثلما يفعل السماسرة سابقاً.

من جهة أخرى، كشف المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أحمد جميل نبهان، بأنه ستصل رسالة إلى كل شخص حجز موعداً بإلغاء الحجز إذا كانت عليه مخالفة.

وأضاف نبهان أن الشخص الذي عليه مخالفة لن يستطيع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع الضريبة، خلال تصريحات لـ”راديو روزنا”.

وأشار إلى أنه يجب أن يتحرى الشخص الراغب في استخراج ورقة عازب، أو الموافقة على طلب الزواج، فيجب أن يحجز موعداً، ويكون لديه عنوان باسمه في مديرية النفوس.

وبيّن أن كل شخص يريد الانتقال من ولايته الأصلية لولاية أخرى، فينبغي أن يكون لديه عنوان ثابت في ولايته الأساسية، منوهاً إلى أن ذلك ينطبق على الشخص الذي يقدم طلب إذن النقل عبر “إي دولت” أو شعبة الأجانب بشكل مباشر.

وأكد نبهان في ختام كلامه على أن كل شخص عليه مخالفة أو كود منع، وتقدم إلى إذن نقل أو إذن سفر عن طريق “إي دولت”، فسيتم رفضه حتى يدفع المخالفة أو يزال عنه الكود.

مسؤول تركي يعلن الشروط الواجب توفرها للحصول على دعم 1000 ليرة تركية من PTT

تأتي جائحة كورونا لتفاقم أحوال الناس ليس صحياً فحسب، إنّما معيشياً أيضاً. واللاجئون السوريون في تركيا من بين الأكثر تضرراً، الأمر الذي يستلزم دعماً إضافياً. وهذا ما بدأ تطبيقه بالفعل في البلاد، من خلال أكثر من جهة.

تستمر تركيا في توزيع معونة مالية للسوريين المقيمين على أراضيها، من المساعدات الدولية المخصصة لهؤلاء اللاجئين، فضلاً عن دعم الحكومة التركية للأسر السورية التي نالت الجنسية التركية وتعاني أوضاعاً معيشية سيّئة وسط أزمة كورنا.

ويفرّق عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال ديمير ( مدير مخيم نزيب ) ما بين الدعم الذي يتلقاه السوريون من المساعدات الدولية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي وبين ما تخصصه برامج الحكومة التركية للسوريين الحاصلين على الجنسية.

ويؤكد جلال دمير لـ”العربي الجديد” أنّ “السوريين الذي لم يستلموا مساعدة دعم كورونا حتى الآن، سيأتي دورهم لاحقاً”.

وحول شروط منح المساعدة، يشرح ديمير أنّه “يتوجّب ألا يكون لدى المستفيد ملكية أو تأمين”، مضيفاً أنّ “المعلّمين السوريين مشمولون لأنّ أجرهم قليل ولا يحصلون على خدمات التأمين”.

ويتابع ديمير أنّ “عمل اللجنة السورية التركية المشترك هو التركيز على الشؤون القانونية والرسمية المتعلقة بتحسين أوضاع السوريين قانونياً. أمّا إنسانياً، فلا علاقة للجنة بهذا الشقّ”.

ويوضح أنّ تلك المهام تضطلع بها منظمات المجتمع المدني “IHH” والهلال الأحمر التركي بالإضافة إلى جمعية “وقف سوسيال” التعاونية الحكومية.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وفي آخر بيان لها، أكدت المفوضية الأوروبية توفير المبلغ كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي تُوزَّع على اللاجئين في تركيا من ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا إلى 663 مليون يورو.

وتتّجه تركيا إلى إنهاء القيود المفروضة في إطار مكافحة وباء كورونا فتفتح البلاد، ويستعيد بالتالي أكثر من 700 ألف سوري أعمالهم في تركيا بعدما تعطلت في خلال العام الماضي.

شاهد أيضاً

مصـ.ـادرة كـ.ـلب لشاب سوري في مدينة تركية تنتهي بالشـ.ـجار مع الشرطة و البـ.ـكاء

اشـ.ـتكى مواطنون أتراك على شاب سوري الجنسية في مدينة بولو بسبب تنـ.ـزهه مع كـ.ـلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *