الرئيسية / الأخبار / مواطن تركي يقـ.ـتل والـ.ـده فـ.ـي إزمير والآخر يقـ.ـتل والـ.ـدته في غازي عنتاب

مواطن تركي يقـ.ـتل والـ.ـده فـ.ـي إزمير والآخر يقـ.ـتل والـ.ـدته في غازي عنتاب

أثـ.ـارت حـ.ـادثتين مختـ.ـلفتين في ولايتين تركيتين اسـ.ـتياء وغضـ.ـب شعـ.ـبي واسـ.ـع بعد ان أقـ.ـدم مواطن عـ.ـلى قتـ.ـل والده في أزمير فيما الأخر قتـ.ـل والدته في غازي عنتاب .

وفي تفـ.ـاصيل الحـ.ـادثة الاولى أقـ.ـدم شاب يبلغ من العمر 32 عام عـ.ـلى قتـ.ـل والده 68 عام في ولاية إزمير وذلك بعد خـ.ـلاف نشـ.ـب بينهما في الشارع .

ومع تصـ.ـاعد الخـ.ـلاف بيـ.ـنهما قـ.ـام الشـ.ـاب بضـ.ـرب والده بعـ.ـصا كانت موجودة في الشارع وسقـ.ـط الوالد عـ.ـلى الأرض .

وبعد حضور فـ.ـرق الشـ.ـرطة والإسعـ.ـاف تبين أن الرجل فـ.ـقد حياته بسـ.ـبب الضـ.ـربة على رأ سه وتم نقـ.ـل جثـ.ـته إلى المشفى وإعتـ.ـقال الشاب وتحـ.ـويله إلى مركز الشـ.ـرطة لمعـ.ـرفة سـ.ـبب الحـ.ـادث .

وفي تفاصيل الحـ.ـادثة الثانية أقـ.ـدم مواطـ.ـن تركي على قتـ.ـل والدته ببـ.ـندقية صـ.ـيد لأنها قـ.ـامت بايقاظه من النوم لتناول الفطور في ولاية غازي عنتاب .

انزعـ.ـج “أوغوز ” والمـ.ـصـ.ـاب بمـ.ـرض انفـ.ـصـ.ـام الشخصية والذي لم يستـ.ـخدم أدويته منذ 15 يوما من والدته لإيقاظه فأخـ.ـذها رهيـ.ـنة مسـ.ـلطا بنـ.ـدقيته عـ.ـلى رأ سها .

عندما لاحظ سكان الحي الأمر أبلغـ.ـوا فـ.ـرق الشـ.ـرطة والتي حضـ.ـرت فورا إلى المكان وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها إلا أن “اوغور ” أطلـ.ـق النـ.ـار عـ.ـلى رأ س والدته واردـ.اها قتـ.ـيـ.ـلة .

اعتـ.ـقـ.ـلت المشتـ.ـبه به “اوغور ” ونقله إلى مركز الشـ.ـرطة وبعد اسـ.ـتجـ.ـوابه نقل إلى المحـ.ـكمة والتي بدورها قررت ايـ.ـداعه السـ.ـجـ.ـن .

متابعة : تركيا واحة العرب

……………………………………………

عائلة سورية تفجع بوفاة طفلها غرقا في ولاية تركية

غرق طفل سوري يبلغ من العمر 9 سنوات دخل إلى بركة ماء في منطقة “غبزة ” بولاية كوجايلي .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في حي “مولانا ” داخل غابة “بي ليك داغ ” الوطنية حيث دخل تجاوز شقيقان سوريان الاسوار المحاطة ببركة ماء كانت يوجد بداخلها .

بدا الطفلان الشقيقان حسين العبدالله “9 سنوات ” و محمد العبدالله “7 سنوات ” اللعب على محيط البركة حتى دخلها الشقيق الأكبر من أجل السباحة .

وخلال وقت قصير بدأ الطفل حسين العبدالله يستغيث ويطلب المساعدة لكنه اختفى عن الأنظار قبل أن يصل إليه المواطنون الذين حاولوا انقاذه .

حضرت فرق الاسعاف والغواصون إلى المكان وبدأوا عملية بحث واسعة وتوصلوا إلى جثته التي نقلت إلى المشرحة من أجل تشريحها .

أصيب أقارب الطفل “حسين العبدالله ” الذين ذهبوا إلى البركة بعد سماعهم بالخبر بانهيار عصبي فيما أجهش الأخ الذي كان معه في البكاء .

ويذكر أن كثير من السوريين بمختلف الأعمار لاقوا حتفهم في بحيرات وأنهار تركيا خلال صيف الماضي .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………………….

كـ.ـارثة تحـ.ـل بعائلة سورية في ولاية مرسين بعد وفاة اثنين من اطفالها

توفي طفلان سوريان في حريق اندلع في منزلهما بولاية في مرسين.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” اندلع الحريق في منزل العائلة بالطابق الثاني من مبنى في حي “مقدم” بمنطقة “سيليفكي” لسبب غير معروف .

أبلغ الجيران فرق الشرطة والاسعاف والإطفاء والتي حضرت فورا إلى المكان .

عثرت الفرق التي أخمدت على طفلين أحدهما على الأرض “صالح الشاويش ” 3 أشهر والآخر في السرير ” خولة الشاويش ” عامين بلا حراك على الأرض.

بعد ان تأكدت فرق الصحة من وفاة الطفلين خنقا أرسلت جثتهما إلى المشرحة لمعرفة السبب الدقيق للوفاة .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

……………………………………

السلطات التركية ترحل شخصين سوريين إلى بلادهما .. أحدهما استخدم كملك أخيه

أوقفت فرق إدارة مكـ.ـافحة التهـ.ـريب وفرع البوابات الحدودية سيارة للاشتـ.ـباه أثناء تفتيش الطريق على طريق سريع في ولاية العثمانية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه وأثناء التدقيق في الكمالك لاحظت الفرق أن السائق سوري الجنسية (33 عامًا) وشـ.ـككت في الكملك الذي معه فأخذته مع شخص بجانبه إلى دائرة الهجرة للتأكد من هويتهم .

وفي دائرة الهجرة وبعد اجراء فحص بصمة الإصبع اكتشف أن المشـ.ـتبه به استخدم كملك أخيه وأنه ممـ.ـنوع من الدخول إلى تركيا أمـ.ـنيا .

كما تبين أن الشخص الذي كان مع السائق ( 32 عاما ) قد دخل البلاد بشكل غيـ.ـر قانوني منذ حوالي 10 أشهر.

وبناء على ما سبق ذكره بدأت مديرية الهجرة بالإجراءات اللازمة من أجل تسليم الشخصين إلى مركز ترحيل في ولاية هاتاي من اجل ترحيلهما إلى سوريا .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك سعر الليرة التركية مقابل العملات و الذهب اليوم الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.45 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *