الرئيسية / منوعات / موجود في سوريا فقط… الاختراع الذي حـ.ـير العلماء.. إليكم قصته العجيبة!!

موجود في سوريا فقط… الاختراع الذي حـ.ـير العلماء.. إليكم قصته العجيبة!!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي طريقة سهلة للتخلص من الذباب ومنع دخوله للمنازل أو المحلات التجارية .

ونقل ” مغرد” طريقة التخلص من الذباب من مواقع أمريكية قائلا : ” أعجبتني الفكرة ووجدت أنها تخلصك من الذباب المزعج في الصيف ، وجدتها في العديد من مواقع ( الانترنت الأمريكية ).

وتابع: ” الفكرة هي التخلص من الذباب باستخدام أكياس النايلون المملوءة بالماء وتعليقها على الأبواب والشبابيك من الخارج ”مشيرا إلى أنه قام بتجربتها أمس لمدة خمس ساعات.

وحققت نجاحاً منقطع النظير في عدم دخول ذبابة واحدة من باب الشرفة وكان مفتوحاً بالكامل . لافتا إلى أنه استمتع بتدفق الهواء الطبيعي عبر النافذة .

وأضاف وفق مارصده “موقع تركيا عاجل”: تفسير الفكرة – كما أوضحت المواقع الأمريكية – أن أكياس الماء تعمل كعدسة مكبرة عندما ينظر فيها الذباب من على بعد متر

سيرى شكله كحشرة ضخمة فيهرب من المكان خـ.ـوفًا من أن تهـ.ـاجمه ، ولأن الذبابة لها ( 6 ) أعين فسترى أن عشرات الحشرات تهـ.ـاجمهما من كل اتجاه فلا تبقى في المكان .

وأردف ” الدليل أنك لن تجد ذبابة واحدة تقف على الكيس المعلق وتم تجربتها في حديقة قرية سياحية ، والطريقة فعلاً نجحت وطردت الذباب من حديقة القرية بلا مبـ.ـيدات ولم تكلف فلسا” واحدًا” .

كيف تعمل هذه الطريقة على طرد الحشـ.ـرات؟

بهذه الطريقة قد ينخـ.ـدع الذباب والبرغش وبعض الحشرات الأخرى ويظنّ أنّ الكيس حيوان مفترس يريد مهاجمته وبالتالي سيغيّر مساره ويبتعد فوراً عن المنزل.

يذكر أنّ هذه الحيلة تستخدم في معظم المطاعم في أوروبا وأميركا للتخلّص من الذباب والبرغش وقد أثبتت نجاحها.

يستغلُّ الأطفال حلول فصل الصيف للّعب خارج المنزل مع بعضهم البعض. إلا أنّ الأمّهات في الكثير من الأحيان لا يسمحن لأطفالهن بذلك، نظراً لوجود بعض الحشرات كالذباب والبرغش والنمل والتي كثيراً ما تنتشر في فصل الصيف في معظم البلاد العربية بسبب حرارة الطقس.

وبالإضافة الى إمكانية دخول هذه الحشرات داخل المنزل وتسببها في إزعاج أفراد الأسرة فإنّها قد تنقل الأمراض لأفراد الأسرة. لذلك وجب البحث عن طرق لطرد الحشرات من دون استخدام المبيدات الحشرية.

إليكم هذه الطريقة المبتكرة لطرد الحشرات من المنزل. وذلك باستخدام أكياس الماء ومن دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية التي تضرّ الصحة بسبب احتوائها على المواد الكيميائية بالإضافة إلى رائحتها الكريهة.

– استخدام أكياس الماء: كلّ ما عليك فعله هو وضع كيس من البلاستيك الشفاف مملوء بالماء فوق مدخل المنزل، مع التأكّد من إغلاقه بإحكام.

كيف تعمل هذه الطريقة على طرد الحشرات؟
بهذه الطريقة قد ينخدع الذباب والبرغش وبعض الحشرات الأخرى ويظنّ أنّ الكيس حيوان مفترس يريد مهاجمته وبالتالي سيغيّر مساره ويبتعد فوراً عن المنزل.

يذكر أنّ هذه الحيلة تستخدم في معظم المطاعم في أوروبا وأميركا للتخلّص من الذباب والبرغش وقد أثبتت نجاحها.

شاهد أيضاً

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية .. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية.. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. في الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *