الرئيسية / الأخبار / موسكو تتـ.ـهم كييف بقصـ.ـف خيرسون وبولندا تطلب دعما أوروبيا لمساعدتها في استيعاب اللاجئـ.ـين .. إليكم التفاصيل

موسكو تتـ.ـهم كييف بقصـ.ـف خيرسون وبولندا تطلب دعما أوروبيا لمساعدتها في استيعاب اللاجئـ.ـين .. إليكم التفاصيل

اتهـ.ـمت هيئة الأركان الأوكرانية روسيا بالاستعداد لإجراء استفتاء في مقاطعة خيرسون وبأنها تمنع سكان المدينة من مغادرتها، في حين طلبت بولندا تمويلا إضافيا من الاتحاد الأوروبي لمساعدتها في استيعاب ملايين اللاجئـ.ـين الأوكرانيين.

وفجر اليوم الخميس، ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية أن القـ.ـوات الأوكرانية استهدفت وسط مدينة خيرسون بـ3 صـ.ـواريخ من طراز توشكا أسقطت الدفاعات الجوية الروسية اثنين منها.

كما ذكرت نوفوستي أن القوات الأوكرانية استخدمت قذائف من راجمات صواريخ، وأن القصف الأوكراني استهدف مركز الإذاعة والتلفزيون وسط خيرسون.

وشهدت مدينة خيرسون أمس الأربعاء احتجاجات ضـ.ـد الوجود الروسي في المدينة. وبثت مواقع أوكرانية صورا قالت إنها تظهر قيام القـ.ـوات الروسية بإطـ.ـلاق الغاز المسيل للدموع بهـ.ـدف تفريق متظاهرين من سكان خيرسون ضـ.ـد الوجود الروسي في المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الثلاثاء أن قـ.ـواتها بسطت سيطرتها الكاملة على مقاطعة خيرسون (جنوب) ذات الأهمية الإستراتيجية لروسيا
إذ إنها تشكل جزءا من الامتداد البري بين شبه جزيرة القرم -التي ضمّتها روسيا عام 2014- والمناطق الانفصالية المدعومة من موسكو في شرق أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أعلنت القـ.ـوات الجوية الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس تدمـ.ـير طائرة روسية وصـ.ـاروخ مجنح و6 طائرات دون طيار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جانبه، قال مستشار الرئيس الأوكراني أولكسي أريستوفيش إن القوات الأوكرانية صدت 9 هجمات للقوات الروسية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

وأقرت هيئة الأركان الأوكرانية بسيطرة القوات الروسية على بلدات جديدة في خاركيف ولوغانسك وبأنها تتقدم في اتجاه بلدة بارفينكوفا في جبهة إيزيوم.

وأضافت قيادة الأركان الأوكرانية أن الهـ.ـجوم الروسي من إيزيوم في مقاطعة خاركيف باتجاه ديميتريفكا في مقاطعة دونيتسك قد فشل.

كما ذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن القـ.ـوات الروسية تعيد ترتيب صفوفها وتزيد من قدرتها النـ.ـارية على مناطق ميكولايف وزاباروجيا وكريفي ريه.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودعات تستخدم لتخزين أسلـ.ـحة غربية حصلت عليها أوكرانيا. وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إن سلاح الطيران دمر 95 موقعا عسـ.ـكريا أوكرانيًّا خلال ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *