الأخبار

موقع أمريكي يكشف عن رسائل تريد روسيا وإيران إيصالها من وراء زيارات الأسـ.ـد إليها .. إليكم التفاصيل في أول تعليق

كشف موقع “الحرة” الأمريكي عن رسائل تريد روسيا وإيران والإمارات إيصالها من وراء استدعاء رئيس النظام السوري بشار الأسد لزيارتها.

ونقل الموقع عن الباحث السوري بمركز “عمـ.ـران للدراسـ.ـات الاسـ.ـتراتيجية”، نوار شعبان، أن زيـ.ـارات الأسد الأخيرة للبلدان الثلاثة تتمـ.ـحور حول رسائل بين دولة ودول أخرى.

وأضاف الباحث أن نقل الأسد من دمشق إلى طهران بطـ.ـائرة تجـ.ـارية إيرانية، واستـ.ـقباله قبل أيام دون أي بروتوكولات معتـ.ـادة يحمل رسالة بأن طهران هي المسيطرة عليه وعلى قراره.

وبحسب شعبان، فإن الأسد تلقى توجيهات من إيران تتعلق بكيفية التصرف مع أي تطورات جديدة في البلاد، في ظل استـ.ـمرار انشـ.ـغال روسيا بالحـ.ـرب الأوكرانية.

كما نقل الموقع عن الدبلوماسي السوري السابق، بشار الحاج علي، أن إيران وروسيا تتعمد انتقـ.ـاص سيادة الأسد وموقعه كرئيس لسوريا، وتحاول كل منها إثبات تحكمها بالقرار السياسي في البلاد.

أما المحلل السياسي علاء الأصفري، المقيم في دمشق، فيرى أن سبب غياب أي بروتوكولات عن زيارات الأسد المفاجـ.ـئة إلى كل من روسيا وإيران والإمارات، وتأخر الإعلان عن الزيارة، هو خـ.ـوفه من الاستهداف الشخـ.ـصي.

وأجرى رئيس النظام السوري قبل يومين، زيارة مفاجئة إلى إيران، التقى خلالها برئيسها وبالمرشد الإيراني علي خامنـ.ـئي، لكن تلك الزيارة غاب عنها وجود أي بروتوكولات، حيث انتقد مراقبون عدم ظهور علم النظـ.ـام خلف بشار الأسد، والاكـ.ـفاء بالعلم الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى