الرئيسية / ألمانيا / ميركل تكشف عن موعد الانتهاء من مكـ.ـابح الطوارئ ( اجراءات الاغلاق ) على مستـ.ـوى ألمانيا

ميركل تكشف عن موعد الانتهاء من مكـ.ـابح الطوارئ ( اجراءات الاغلاق ) على مستـ.ـوى ألمانيا

أعلنت المستشارة أنجيلا ميركل أن مكـ.ـابح الطوارئ في ألمانيا التي وُضعت في أواخر أبريل لوقـ.ـف انتـ.ـشار كورونا من المحتمل ألا تُمدد إلى ما بعد 30 يونيو.

وقالت ميركل قبل يومين في برلين إنه بسبب انخفاض معدلات الإصـ.ـابة بكـ.ـورونا، فمن المقرر أن تنـ.ـتهي صـ.ـلاحية قيـ.ـود كـ.ـورونا على مستوى البلاد، ومنها حظـ.ـر التجـ.ـول الليـ.ـلي، في شهر يونيو .

ولكن في الوقت ذاته حثـ.ـت ميركل على توخـ.ـي الحـ.ـذر، حيث قالت إنه في حال ارتفـ.ـعت الأرقـ.ـام مرة أخرى فمن الممكن إعادة فـ.ـرض مكـ.ـابح الطـ.ـوارئ في أي وقت.

كما قال المسـ.ـؤولون في العاصمة برلين إنهم يرغـ.ـبون في البدء بتخـ.ـفـ.ـيف قيـ.ـود كـ.ـورونا بشكل كبير اعتـ.ـباراً من يولـ.ـيو بسبب انخـ.ـفاض معدلات الإصـ.ـابة بالفيـ.ـروس، ولكن في الوقت ذاته طـ.ـالبوا الشـ.ـركات بالاستـ.ـمرار في السـ.ـماح لموظـ.ـفيها بالعمل من المنزل.

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان يوم الأربعاء إنه يستعد لمـ.ـوجة كـ.ـورونا رابـ.ـعة محتـ.ـملة في حال ارتفـ.ـعت حالات الإصـ.ـابة بكـ.ـورونا فجأة كما حدث في خريف عام 2020

وقال شبان إنه بدأ بالفعل المحادثات مع الخبراء ومعهد روبرت كوخ.

و يرتبط تحـ.ـذير شبان أيضاً بحقـ.ـيقة أنه في العام الماضي، بعد أن شهدت ألمانيا انخفـ.ـاضاً كبيراً في معدلات الإصـ.ـابة بكـ.ـورونا، تدهـ.ـور الوضع فجأة في سبتمبر وأكتوبر، مما أدى إلى فرض قـ.ـيود أكثر صـ.ـرامة واستمر الإغـ.ـلاق لأكثـ.ـر من نصـ.ـف عام.

جاء هذا التحـ.ـذير بعد ارتفاع معـ.ـدل الإصـ.ـابة الأسبوعي بكورونا إلى 36.8 إصابة لكل 100 ألف نسمة، بعد أن بلغ يوم الأمس 35.2 إصـ.ـابة لكل 100 ألف نسمة.

و أعلنت السلطات الألمانية في وقت سابق خفض مستوى خطـ.ـورة انتـ.ـشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، من “مرتفع جدا” إلى “مرتفع”، ما يعكس تجاوز البلاد المـ.ـوجة الثـ.ـالثة من الوباء

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، يأتي ذلك للمرة الأولى منذ بداية عام 2021، وسط تراجع حـ.ـالات الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في البلاد

وقال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، إن تفعيل حمـ.ـلة التطـ.ـعيم في البلاد، وتوسـ.ـيع نطـ.ـاق فحـ.ـوصات كـ.ـورونا، والقيـ.ـود المفـ.ـروضة بسبـ.ـبه، ساعدت كلها في تجـ.ـاوز المـ.ـوجة الثـ.ـالثة من تفـ.ـشي العـ.ـدوى، الأمر الذي مكن السـ.ـلطات من “إعادة تقييم الوضع”

وأوضح شبان أن هدفه كان يكمن في تجـ.ـنب إعادة فرض القـ.ـيود على المستوى الوطني، والتي يتم رفـ.ـعها بشكل مطـ.ـرد

لكنه شـ.ـدد على أن “الوبـ.ـاء لم ينـ.ـته بعد”، مضيفا: “الأمـ.ـور يمكن أن تتـ.ـغير بسرعة، وهناك أمثلة كثيرة جدا عبر العالم على إمكانية أن تتخذ الأمور مسـ.ـارا سـ.ـيئا”

اقتصاد ألمانيا يبدأ استعادة قوته

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير اليوم الثلاثاء، إن أكبر اقتصاد في أوروبا من المتوقع أن ينمو ما بين 3.4% و3.7% هذا العام، وأن يستعيد قوته السابقة على الجائحة بحلول نهاية العام

وقال ألتماير: في المجمل، سيستعيد الاقتصاد الألماني قوته التي كان عليها قبل الجائحة بحلول نهاية هذا العام. ذلك سبب للتفاؤل.

وأضاف: نتوقع أن ينمو الاقتصاد الألماني ما بين 3.4 و3.7% هذا العام ونتوقع أن ينمو 4% العام القادم.

وسئل ألتماير عما إذا كان قلقا من أن زيادة في أسعار المستهلكين الألمان قد تستمر، فقال إنه يراقب هذا التطور في التضخم عن كثب شديد لكنه لا يمكنه حتى الآن أن يصدر حكما بشأنه

ولايات تعلن افتتاح المدارس أمام الأطفال :

استمر معدل الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا بالانخفاض في جميع أنحاء البلاد لمدة 7 أيام، ليصل حسب بيانات معهد روبرت كوخ إلى 35.1 إصابة لكل 100،000 نسمة.

كما أبلغ المعهد عن تسجيل 1،978 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية ، وهو ما سجل انخفاضاً عن الأسبوع السابق بمقدار 2682.
و نتيجة ذلك قررت العديد من الولايات، العودة إلى الفصول الدراسية التقليدية لأول مرة بعد إغلاق دام أشهر.

وعلى الرغم من ذلك، سيكون ارتداء قناع الوجه أمراً إلزامياً و سيفرض على الطلاب الخضوع لاختبار فـ.ـيروس كـ.ـورونا مرتين في الأسبوع على الأقل.

افتتاح المدارس في الولايات الالمانية بحسب موقع “ألمانيا بالعربي 24 “( germanynews24) :

افتتحت ولاية شمال الراين ويستفاليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان في المانيا جميع المدارس في جميع المجالات يوم الإثنين.

كذلك في ولايات ساكسونيا السفلى وسارلاند وهامبورغ.

أما في براندنبورغ ، ستفتح مبدئياً المدارس الابتدائية فقط. باستثناء مدينة براندنبورغ / هافيل ، لارتفاع أعداد إصابات كـ.ـورونا فيها، ثم يعاد فتح المدارس الثانوية بعد أسبوع.

كذلك بدأ الطلاب في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن ، بالعودة إلى فصولهم الدراسية اعتباراً من يوم الخميس الماضي.

من ناحية أخرى ، تخطط برلين للاستمرار بنظام الفصول المتناوبة، والذي يقوم على حضور مجموعات مختلفة من الطلاب في أيام منفصلة، حتى الإجازة الصيفية ، التي تبدأ في 24 يونيو.

كذلك بالنسبة لولاية راينلاند بالاتينات، سيلتزم التلاميذ بنظام الفصول المتناوبة لمدة أسبوعين إضافيين ، قبل أن يعود الجميع للفصول الدراسية بالشكل التقليدي.

وفي ولاية بافاريا ، سيعود التلاميذ إلى نظام التعليم التقليدي في جميع المدارس، إذا بقي معدل الإصابة لمدة 7 أيام ثابتاً وأقل من 50.

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو .. المرشح لمنصب مستشار ألمانيا أرمين لاشيت يرتكب خـ.ـطأ فاضـ.ـحا أثناء اقتراعه

أدلى أرمين لاشيت المرشح لمنصـ.ـب مستشار ألمانيا بصـ.ـوته في انتخابات البوندستاغ اليوم الأحد 26 سبتمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *