الرئيسية / ألمانيا / ميركل: جـ.ـائحة كـ.ـورونا لن تنـ.ـتهي إلا في هـ.ـذه الحـ.ـالة

ميركل: جـ.ـائحة كـ.ـورونا لن تنـ.ـتهي إلا في هـ.ـذه الحـ.ـالة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة إن ألمانيا والدول الغنية الأخرى قد تحتاج إلى إعطاء بعض مخزونها من اللقاحات للدول النامية بالإضافة إلى المال، لأن تطعيم العالم بأسره هو وحده الذي سينهي جائحة فيروس كورونا.

وقالت ميركل، التي تحدثت بعد مؤتمر بالفيديو لقادة مجموعة الدول السبع الكبرى، إنهم لم يناقشوا النسب المئوية المحددة لمخزون اللقاحات التي ينبغي إعطاؤها للدول الفقيرة.

لكنها قالت للصحفيين “شددت في مداخلتي على أن الوباء لن ينتهي حتى يتم تطعيم كل الناس في العالم”.

المصدر : عكس السير

ألمانيا : شاهد بالفيديو كأفلام الأكـ.ـشن تتم سـ.ـرقة شاحنة نقود في برلين والغـ.ـنيمة ضـ.ـخمة!

حدثت مشاهد مذهلة صباح يوم الجمعة في شارع كورفورستيندام الفاخـ.ـر في برلين أربعة رجال متنـ.ـكرين في هيئة “جامعي قمامة” ويرتدون أقنـ.ـعة ،

قاموا بإزالة صناديق النقـ.ـود من ناقلة زرقاء إلى كيس أبيض كبير. حارس أمن مستـ.ـلقي على الأرض ولا يمكنه إلا مشاهدة الجـ.ـناة وهم يبتعـ.ـدون.

برلين – هـ.ـجـ.ـوم على شـ.ـاحنة نقل الأموال!

وقع الهـ.ـجوم على ناصـ.ـية شارع بليبتروستراسيه. كان الرجال المسـ.ـؤلين عن نقل الأموال على وشك ملء الآلات في أحد فروع بنك فولكس بانك عندما توقفت سيارة أودي واندفع العديد من الجـ.ـناة نحو الأمـ.ـوال.

وذكر متحدث باسم الشـ.ـرطة أن اللصـ.ـوص هـ.ـددوا الحـ.ـراس بالأسـ.ـلحة ورشـ.ـوا عليهم الغـ.ـازات المهـ.ـيجة. وبحسب شهود عيان ، فقد كانت أسلـ.ـحة نـ.ـارية.

ثم سـ.ـرق الجـ.ـناة عدة صناديق نقـ.ـدية.

لا شيء معروف عن مقـ.ـدار الغـ.ـنيمة.
تظهر الصور أن لصـ.ـوص النقـ.ـود كانوا يرتدون بدلات برتقالية ممـ.ـوهة. بعد أن أزالوا الصناديق النقدية من السيارة وألقوا بها في الكيس الأبيض ، قاموا بحـ.ـشوها في صنـ.ـدوق سيارتهم. ثم غادرو.

أفادت إحدى الشهود أنها شاهدت عملية السطـ.ـو من السيارة. كان هناك أربعة من الجـ.ـناة. تظهر التسجيلات من مبنى في المـ.ـوقع والتي تمت مشاركتها عبر الإنترنت .

صـ.ـوب رجل مسـ.ـدسين نحو رجـ.ـال الأمن. قام اثنان من المتـ.ـواطئـ.ـين “بنقل أكياس النقود” ووضـ.ـعاها في سيارة. كان هناك رجل خـ.ـلف مقود السيارة الفضية. لا يمكن إغلاق صـ.ـندوقها بالكامل.

كان هناك رجل آخـ.ـر ملقى على الأرض ، ربما كان حـ.ـارس أمن. قالت الشابة: “لقد كانت صدمة كبيرة ، لقد كنت خـ.ـائفة للغاية”.

اكتشـ.ـفت سيارة الهـ.ـروب

تم تنبيه الشـ.ـرطة حوالي الساعة 10 صباحا. أصـ.ـيب اثنان من حـ.ـراس الأمن ، وفقًا لمعلومات بيلد ، وكلاهما في المستشفى ، وقد يكون أحـ.ـدهما مصابًا بجـ.ـروح خطـ.ـيرة.

“يشير الإجـ.ـراء إلى أنه كان منظـ.ـمًا نسبيًا. كان الجـ.ـناة قـ.ـساة من أجل الوصـ.ـول إلى الأموال. وقال متحدث باسم الشرطة “تم استـ.ـخدام العـ.ـنف”.

► كما أكدت الشرطة لـ BILD ، تم العثور على سيارة Audi مهجـ.ـورة بعد ذلك بوقت قصير في Urbanstrasse في Kreuzberg. يتوقع أن تكون السيارة هي التي فـ.ـرو بها.

تم العثور على سيارة Audi أخرى ، محـ.ـترقة ، بالقرب من طـ.ـريق المدينة السريع A100 في شونبيرج. يتحقق محـ.ـققو LKA الآن مما إذا كان هناك اتصال.

سيتم سحـ.ـب سيارة أودي المحـ.ـترقة من قبل الشرطة .

بالإضافة إلى ذلك ، يجـ.ـري استجـ.ـواب الشهود الذين ربما شـ.ـاهدوا الهجـ.ـوم. تم تطـ.ـويق مسـ.ـرح الجـ.ـريمة إلى حد كبير.

► متحـ.ـدث باسم الشـ.ـرطة: “بالطـ.ـبع ، يتم أيضًا فحـ.ـص الصلات بالجـ.ـرائم السابقة”. ولا يمكن القول بعد ما إذا كانت هناك أية مؤشرات على الجـ.ـريمة المنظمة أو الجـ.ـريمة العشـ.ـائرية.

شاهد الفيديو :

ألمانيا.. توفر الأمن في جزء من البلاد يبرر رفض طلب الحماية الثانوية للاجئين

أعلنت المحكمة الإدارية الاتحادية العليا في ألمانيا، أن رفض طلب لاجئ أفغاني بالحماية الثانوية صحيح ما دام الأمان متوفر في جزء من البلاد، ولو كان هناك نـ.ـزاع مسـ.ـلح في منطقته.

أكدت المحكمة الإدارية الاتحادية في ألمانيا، صحة وشرعية قرار رفض منح الحماية الثانوية لطالب لجوء أفغاني، مادام الحد الأدنى للمعيشة متوفر في جزء آمن في بلده أفغانستان، ولو كانت ظروف المعيشة في أدنى مستوياتها هناك.

وتتعلق القضية بطالب لجوء أفغاني من مدينة نانغارهار الأفغانية، تم رفض طلبه ولم يحصل على حق اللجوء، فتقدم بطلب للحماية الثانوية، الذي تم رفضه أيضا.

وقد اتخذت المحكمة الإدارية الاتحادية في مدينة لايبزيغ، وهي أعلى محكمة إدارية في ألمانيا، قرارها وبت في القضية يوم الخميس (18 شباط/ فبراير 2021).

وفي حيثيات القضية، رفضت المحكمة الإدارية في مانهايم بولاية بادن فورتمبيرغ، طـ.ـلب اللاجئ الأفغاني للحماية الثانوية، لأنه على الأقل في ثلاث مدن أفغانية لن تتم ملاحـ.ـقته ويمكنه الوصول إلى هذه المدن بشكل شـ.ـرعي وآمن.

بشرط “وجود احتمال كبير” بتوفر الحد الأدنى للمعيشة هناك وليس هناك تهـ.ـديد بانتـ.ـهاك جسـ.ـيم لحقوقه الأساسية.

وهو ما أكدته المحكمة الاتحادية أيضا من خلال تصديق قرار المحكمة الإدارية في الولاية.

وحسب المحكمة فإن العيش في جزء آمن من البلاد وارد وممكن، حين لا يكون تهـ.ـديد فعلي بالملاحـ.ـقة أو مخـ.ـاطر أو أضـ.ـرار محـ.ـدقة والحد الأدنى للمعيشة متوفر، وذلك بما لا يتعارض مع معاهدة حقوق الإنسان الأوروبية.

وفي حالة طالب اللجوء الأفغاني هذا لم تر المحكمة، حاجة للرجوع إلى محكمة العدل الأوروبية واستشارتها في القضية.

فالأسبوع الماضي تناولت المحكمة الأوروبية قضية مماثلة، تتعلق أيضا بلاجئين من مدينة نانغارهار الأفغانية، حيث سألت المحكمة الإدارية في مدنية مانهايم، محكمة العدل الأوروبية عن المعايير التي يجب توفرها لمنح حق الحماية الثانوية.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم وجود نـ.ـزاع مسـ.ـلح في مدينة نانغارهار الأفغانية، إلا أنها ليست خطـ.ـيرة لدرجة أنها تبـ.ـرر منح حق الحماية الثانوية لطالب اللجوء حسب أحكام القضاء الألماني، حيث يتعلق الأمر بالدرجة الأولى بعدد الضحـ.ـايا من المدنـ.ـيين.

المصدر : مهاجر نيوز

شاهد أيضاً

هل من الممكن أن تفقد وظيفتك في المانيا إذا لم تحصل على لقـ.ـا ح كـ.ـور ونا؟

مع بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، بدأت المناقشات حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *