الرئيسية / الأخبار / ناجٍ يروي معـ.ـاناته بين سجـ.ـون “قسـ.ـد” ومعتـ.ـقلات “الأسد” .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

ناجٍ يروي معـ.ـاناته بين سجـ.ـون “قسـ.ـد” ومعتـ.ـقلات “الأسد” .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

مع الألـ.ـم والخـ.ـوف على وجهه، روى نزيل سابق في السجـ.ـون السورية التي يديرها نظـ.ـام بشار الأسد ما تعرض له من تعـ.ـذيب وسوء معاملة خلال فترة سجـ.ـنه.

وفي مقابلة مع وكالة “الأناضول” بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحـ.ـايا التعـ.ـذيب في 26 حزيران/ يونيو ، أشار “محمد صالح عساف”، الذي أفرج عنه في 9 حزيران/ يونيو، إلى التعـ.ـذيب والقسـ.ـوة اللاإنسانية التي شهدها أثناء سجـ.ـنه.

في عام 2017، اعتـ.ـقل عنـ.ـاصر “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد) “عساف” خلال زيارة عائلية في “عفرين”، وهو يبلغ من العمر 17 عامًا وتم تسليمه إلى الوحدات الأمنية التابعة للنظـ.ـام.

وتعتبر “وحدات حماية الشعب” الكردية العمود الفقري لـ”قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الجناح العسكـ.ـري في سوريا لحـ.ـزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) النسخة السورية من حـ.ـزب العمال الكردستاني المصنف على لائحة الإرهـ.ـاب في تركيا والعديد من دول العالم.

أمضى “عساف” نحو خمس سنوات في سجـ.ـون النظـ.ـام، بعد ظهور لقطات من “مجـ.ـزرة التضامن” التي نفذتها قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد في نيسان ابريل، أصدر النظـ.ـام “قانون التوبة”.

نفذ جهاز المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية السورية المجـ.ـزرة في حي “التضامن” بدمشق في نيسان أبريل/2013 ، وكان فلسطينيون من بين الضحـ.ـايا الـ 41، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية.

قام أفراد من فرع المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية 227 بجعل المدنيين يركضون نحو مقبرة جماعية أثناء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليهم.

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أفرج نظـ.ـام الأسد عن 539 شخصًا فقط بموجب قانون العفو. وقالت المنظمة إن ما لا يقل عن 151462 شخصاً ما زالوا محتـ.ـجزين في سجـ.ـون النظـ.ـام.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *