الرئيسية / الأخبار / نتـ.ـنياهو يكشف عن موقف أمريكا من الهـ.ـجوم على غـ.ـزة , هل ستـ.ـستمر العملية العسـ.ـكرية أم لا ؟

نتـ.ـنياهو يكشف عن موقف أمريكا من الهـ.ـجوم على غـ.ـزة , هل ستـ.ـستمر العملية العسـ.ـكرية أم لا ؟

ذكر رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنيـ.ـامين نتنـ.ـياهو أن إسـ.ـرائيل لا تنـ.ـوي حاليا تعـ.ـليق عمـ.ـليتها العسـ.ـكرية في قطاع غزة وأن هذه الحمـ.ـلة مستمـ.ـرة “بكل قوة” بدعم من دول أخرى على رأسها الولايات المتحدة.

وشدد نتنـ.ـياهو في كلمة ألقاها اليوم الأحد في أعقاب ترؤسه جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية وعقده اجتماعا مع قيادة الجيش، على أن هدف العـ.ـملية التي اطلق عليها اسم “حـ.ـارس الأسـ.ـوار” يكمن في “إعادة الهـ.ـدوء والأمـ.ـن” و”إجبار المعتـ.ـدي على دفـ.ـع الثمن” و”استعادة الردع”، مضـ.ـيف أن إسـ.ـرائيل ستحتاج إلى “وقـ.ـت ما” لتحقـ.ـيق هذا الهـ.ـدف.

وذكر رئيس الوزراء أن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي قصف أكثر من ألف هـ.ـدف، بما فيها “بنى تحتية تحت الأرض”، لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” في قطاع غزة منذ بداية التصـ.ـعيد الجديد، مضيفا أن الحركة “تكبـ.ـدت ضـ.ـربة موجـ.ـهة لكن ليس قـ.ـاتلة”.

وتطـ.ـرق نتنياهو خاصة إلى تد.مير إسـ.ـرائيل أبراجا سـ.ـكنية في غزة واصـ.ـفا إياها “أبـ.ـراجا إرهابيا” منها برج الجلاء الذي كان يضم مكاتب لوسائل إعلام كبيرة منها قناة “الجزيرة” ووكالة “أسوشيتد برس”.

وقال إن “لا يوجد هـ.ـناك إرهـ.ـابي يحـ.ـظى بالحـ.ـصانة”.

وصـ.ـرح رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي: “سيسـ.ـتغرق ذلك وقتا ما، وهناك ضـ.ـغط، لكننا نحـ.ـظى أيضا بدعم ملـ.ـموس، بالدرجة الأولى من الولايات المتحدة.. نتـ.ـمتع بدعـ.ـم دولي ونستـ.ـفيد منه”.

وتطرق نتنياهو إلى أعمال الشـ.ـغب والعـ.ـنف التي اندلـ.ـعت مؤخرا في عدد من المـ.ـدن الإسـ.ـرائيلية المحـ.ـتلة بين اليـ.ـهود والعـ.ـرب، لافتا إلى انخفـ.ـاض وتيـ.ـرة العـ.ـنف من قبل العـ.ـرب.

وتابع: “نحـ.ـتاج إلى وقت ما لإعـ.ـادة الهـ.ـدوء، ونتـ.ـصرف ضـ.ـد الذين يخلـ.ـون بالسـ.ـلام، ونريد وقـ.ـف القتـ.ـال أول ثم استـ.ـعادة العـ.ـلاقات بين اليهـ.ـود والعـ.ـرب”.

كيف ساعد الرئيس “محمد مرسي” حركة حـ.ـماس في تكوين ترسانة الأسـ.ـلحة الضـ.ـخمة التي تقـ.ـصف بها إسـ.ـرائيل الآن ؟

راج بين النشـ.ـطاء على مواقع التواصل بالتـ.ـزامن مع الحـ.ـرب البطـ.ـولية التي تخـ.ـوضها المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية ضـ.ـد الاحتـ.ـلال الغـ.ـاشم، خبرا نشـ.ـرته صـ.ـحيفة أمريكية عام 2014 عن دعـ.ـم الرئيس المصـ.ـري الراحل محمد مرسي لحـ.ـماس، وفضـ.ـله في تكوين ترسـ.ـانة أسلـ.ـحتها الحـ.ـديثة.

وكانت صحيفة “كرستيان ساينس مونيتور” الأمريكية، تناولت قدرات صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية، بعدما استـ.ـطاعت الوصول إلى مناطق بعيدة عام 2104، وهو ما يؤكد امتلاك حـ.ـركة (حمـ.ـاس) الفلسـ.ـطينية صـ.ـواريخ بعيدة المدى تصل إلى ما بعد تل أبيـ.ـب وإلى القـ.ـدس.

وقالت الصحيفة، في تقريرها وقتها إن (حـ.ـماس) أصبحت قـ.ـادرة على إلحـ.ـاق الضـ.ـرر بعدد أكثر من الإسـ.ـرائيليين، ما يصل إلى 5 ملايين إسـ.ـرائيلي من أصـ.ـل 8 ملايين.

مؤكدة أن الحـ.ـركة امتلـ.ـكت ترسـ.ـانة كبيرة من الأسـ.ـلحة والعتـ.ـاد العسـ.ـكرية وقت تولي حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، وأن مصر اتخـ.ـذت موقفا أكثر تسـ.ـاهلًا بشأن الأسـ.ـلحة والعـ.ـتاد التي يتم تهـ.ـريبها عبر أنفـ.ـاق التهـ.ـريب على الحـ.ـدود بين مصـ.ـر وغـ.ـزة .

وأضافت، أن (حمـ.ـاس) استطـ.ـاعت امتـ.ـلاك 10 آلاف من الصـ.ـواريخ التي استخـ.ـدمتها في الحـ.ـرب نوفمبر 2012.

مشيرة إلى أن هذه الصـ.ـواريخ باستـ.ـطاعتها الوصـ.ـول إلى العمـ.ـق الإسـ.ـرائيلي والتجمعات السكانية والمراكز الاقتصادية وغيرها.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم الكشف عن قدرات ترسـ.ـانة (حـ.ـماس)، عندما سـ.ـقط صـ.ـاروخ على مدينة الخـ.ـضيرة الساحلية، عام 2014 وآخر استـ.ـهدف منطقة شمـ.ـال “زخرون ياكوف”.

مشيرة إلى أن ذلك يوضح أن الحـ.ـركة تمتلك نسبة كبيرة من الصـ.ـواريخ بعيدة المـ.ـدى.

ونشرت صـ.ـحف النظام المصري وقتها هذا الخبر كإدانة لمـ.ـرسي والإخـ.ـوان ومحـ.ـاولة شيـ.ـطنته، ليتذكره النشـ.ـطاء ان على أنه بطولة وفـ.ـخر لرئيـ.ـس مصر الراحل الذي قتـ.ـله نظـ.ـام السيـ.ـسي بالبـ.ـطيء محمد مرسي.

هذا وينوء الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي تحت فاتورة باهـ.ـظة جراء عربـ.ـدته العـ.ـدوانية ضـ.ـد قـ.ـطاع غزة، ويوما بعد اخر ترتـ.ـفع خسـ.ـائر الكيان المادية جـ.ـراء صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية التي أدخلت الرعـ.ـب الى قلوب المستـ.ـوطنين.

وتعـ.ـرض كيان الاحـ.ـتلال حتى الآن لخسـ.ـائر بشـ.ـرية واقتـ.ـصادية كبيرة جراء القـ.ـصف الصـ.ـاروخي للمقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية، حيث أن أكثر من الفي صـ.ـاروخ أطـ.ـلقت من القطـ.ـاع المحـ.ـاصر باتجاه الأراضي المحـ.ـتلة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن الكيان الإسـ.ـرائيلي وللمرة الاولى منذ عام 2014 يتعرض لهذا القدر من الخسـ.ـائر: منازل مهـ.ـدمة وسيارات مد.مرة واصـ.ـابة منشآت نفطية.

ومن إصـ.ـابة المنشآت النفـ.ـطية، تقول مصادر متابعة إن ضـ.ـرب خط أنابيب الغـ.ـاز والنّفـ.ـط الذي يمتدّ من ميناء إيلات في خليج العقبة إلى عسـ.ـقلان المحـ.ـتلة على البحر المتوسّط.

وكان أحد أبرز مشاريع التّطبـ.ـيع الإسـ.ـرائيلي الخليجي في إطار اتّفـ.ـاقات “سلام إبراهرام”، بصـ.ـاروخٍ قسّـ.ـاميّ، يعني انهِـ.ـيار جميع هذه المشـ.ـاريع التي تُريد تصـ.ـدير النّفط والغاز حول هذا الخط.

صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة أدت أيضا إلى تحيـ.ـيد وتعطـ.ـيل العديد من المرافق الاقتصادية ،كانقطاع الكهرباء وتوقف حركة القطـ.ـارات في تل أبـ.ـيب وأيضا توقف حركة المـ.ـلاحة الجـ.ـوية في مطار بن غوريون.

كما أدت صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة لتوقف العمل في منطقة استخـ.ـراج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط.

كما تسبـ.ـبت صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية بإغلاق نحو ربع المصانع في محيط قطاع غزة بشكل كامل قدرت اضـ.ـرار توقـ.ـفها بملايين الدولارات كل يوم.

كما تسببت أيضا بانخفاض وتراجع غير مسبوق للمعاملات التجارية والاقتصادية في سوق المال والبورصة والمصارف في الكيـ.ـان.

وإلى جـ.ـانب تلك الأضـ.ـرار والخسـ.ـائر في الممـ.ـتلكات، تبلغ تكلفة كل صـ.ـاروخ ضمـ.ـن القـ.ـبة الحـ.ـديدية.

ويقول موقع “جلوبس” الاقتصادي الإسـ.ـرائيلي أن التقدير الصحيح لثمن صـ.ـد صـ.ـاروخ تطلقه المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية بصـ.ـاروخ القبـ.ـة الحـ.ـديدية هو مئة ألف دولار، حيث بلغ استعـ.ـمال الصـ.ـواريخ الاعتـ.ـراضية خلال 48 ساعة فقط أكثر من 50 مليون دولار.

وتوقعت المحاسبة العامة لوزارة المالية في الكيان ارتفاع الخسـ.ـائر الى حد الضـ.ـعف في حال استمرار سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ، وقد تصل المـ.ـبالغ إلى عدة مليارات من الدولارات.

فيديو رائع.حيـ.ـلة فلسـ.ـطينية كسـ.ـرت هيبة القـ.ـبة الحـ.ـديدية الإسـ.ـرائيلية.كيف وصلت الصـ.ـواريخ ما بعد القـ.ـدس وتل أبيب؟

مستـ.ـوطنون إسـ.ـرائيليون يفـ.ـرون من قصـ.ـف صـ.ـاروخي بقلـ.ـب إسـ.ـرائيل وذعـ.ـر داخل الكنـ.ـيست الإسـ.ـرائيلي وفـ.ـض جلـ.ـسته مشـ.ـهد لم يألـ.ـفه العـ.ـالم كثـ.ـيراً،

فبين “سيـ.ـف القـ.ـدس” من غـ.ـزة و”حـ.ـارس الأسـ.ـوار” الإسـ.ـرائيلية من تل أبـ.ـيب المواجـ.ـهة تتصـ.ـاعد حتى باتـ.ـت تبـ.ـادل جـ.ـحيم من الصـ.ـواريخ مع سقـ.ـوط عشـ.ـرات الضـ.ـحايا بين الفلسـ.ـطينيين وبضـ.ـع قتـ.ـلى من الإسـ.ـرائيليين،

رغم أن كل شيء كان سيكون ضمن المتـ.ـوقع لكن تفـ.ـصيلا واحداً قد يعـ.ـبث بالموازين،

فالقبة الحـ.ـديدية التي كلـ.ـفت إسـ.ـرائيل مئات ملايين الدولارات وباتت مركز هـ.ـيبتها ودرعـ.ـها الحـ.ـامي من أي صـ.ـواريخ، باتـ.ـت اليوم قاب قوس من فضـ.ـيحة قد تكـ.ـلفها اسمها بسوق السـ.ـلاح بعد أن فشـ.ـلت باعتـ.ـراض كل صـ.ـواريخ الفصـ.ـائل الفلسـ.ـطينية

فما القصة!؟ شاهد الفيديو التالي بالكامل

المصدر : وكالة ستيب نيوز

(شـ.ـاهد) كيف تمكنت طـ.ـائرة شهاب الانتحـ.ـارية التابعة لقسـ.ـام من اصـ.ـابة مصنع الكيمـ.ـاويات الاسـ.ـرائيلي

استهـ.ـدفت كتـ.ـائب الشهـ.ـيد عز الدين القسـ.ـام الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” مصنع الكيـ.ـماويات في “نير عوز” شرق قطاع غزة بطـ.ـائرة شهـ.ـاب الانتحـ.ـارية.

وقد كشفت كتـ.ـائب القسـ.ـام أنها أدخـ.ـلت سـ.ـلاحاً جـ.ـديداً إلى الخـ.ـدمة في معـ.ـركة سيـ.ـف القـ.ـدس أمس الخميس، حيث استهـ.ـدفت بعددٍ من الطـ.ـائرات المسيـ.ـرة الانتـ.ـحـ.ـارية من طـ.ـراز “شهاب” محلية الصنع، منصة الغـ.ـاز في عرض البحر قبالة ساحل شمال غزة ظهر الأربعاء.

كما استهـ.ـدفت تحشـ.ـداتٍ عسـ.ـكريةً على تخـ.ـوم قطاع غزة ظهر الخميس، وذلك ر داً على العـ.ـدوان الصهـ.ـيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، واغـ.ـتيال ثلةٍ من قـ.ـادة ومهندسي القسـ.ـام .

شاهد الفيديو

(شاهد بدقة عالية) كيف تمكنت كتـ.ـائب القسـ.ـام من تد.مير جيب اسـ.ـرائيلي شمال قـ.ـطاع غـ.ـزة

بثت كتـ.ـائب القسـ.ـام، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس، مشاهد مصورة، لاستهـ.ـداف جيب عسكـ.ـري إسـ.ـرائيلي الأربعاء، بالقـ.ـرب من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

ويظهر في الفيديو، وفق ما رصدت “وطن”، جيـ.ـب عسـ.ـكري يسيـ.ـر على طـ.ـريق قرب الحدود مع قطـ.ـاع غزة، وبعد رصـ.ـده جرى استهـ.ـدافه بصـ.ـاروخ موجه، وإصـ.ـابته بصورة مباشرة.

وفي السياق، اعتـ.ـرف الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، بمقـ.ـتل جنـ.ـدي وإصـ.ـابة اثنـ.ـين آخـ.ـرين وصـ.ـفت جـ.ـراح أحـ.ـدهم بالخطـ.ـيرة، خلال استهـ.ـداف الجيب العسـ.ـكري، في حين أعلنت كتـ.ـائب القسـ.ـام مسؤوليتها عن الاستهـ.ـداف.

وقالت مصـ.ـادر فلسطينية إن كتـ.ـائب القسـ.ـام، قام بقصـ.ـف محيـ.ـط الجيب فور حضور تعـ.ـزيزات إسـ.ـرائيلية لسحـ.ـب الجنـ.ـود بقـ.ـذائف الهـ.ـاون، لإيقـ.ـاع المزيد من الخسـ.ـائر في صفـ.ـوف قـ.ـوات الاحتـ.ـلال.

شاهد الفيديو

فيديو.جـ.ـنود الإحتـ.ـلال في رعـ.ـب شـ.ـديد بعد مرور صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة فوق رؤوسهم إلى تل أبـ.ـيب( تطورات الاربعاء)

أظهر مقطع فيديو وثقه أحد جـ.ـنود الإحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، حالة من الرعـ.ـب الشـ.ـديد، عاشها جـ.ـنود لواء المظـ.ـليين المتـ.ـواجدين في مستـ.ـوطنات “غـ.ـلاف غزة” خلال القـ.ـصف الصـ.ـاروخي العـ.ـنيف الذي شـ.ـنّته المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية من غـ.ـزة الليلة الماضية، باتجاه تل أبـ.ـيب.

ضربة المقـ.ـاومة لتل أبيب

وكانت كـ.ـتائب القـ.ـسام الذراع العـ.ـسكري لحـ.ـركة حـ.ـماس قالت إن الضـ.ـربة الصـ.ـاروخية التي وجهتها لتل أبـ.ـيب الليلة الماضية استخدمت فيها لأول مرة صـ.ـواريخ من طرـ.ـاز “إس إتش85” (SH85).

وأوضـ.ـحت الكـ.ـتائب أنها قـ.ـصفت تل أبـ.ـيب وضـ.ـواحيها بـ130 صـ.ـاروخا، ردا على استهـ.ـداف الطـ.ـيران الإسـ.ـرائيلي الأبراج السكنية في قطاع غزة.

وأكدت أن هذه الضـ.ـربة الصـ.ـاروخية هي أكبر عملية قصـ.ـف تشـ.ـنها المـ.ـقـ.ـاومة على تل أبـ.ـيب.

وجددت المقـ.ـاومة فجر الأربعاء، القـ.ـصف الصـ.ـاروخي على تل أبـ.ـيب وضـ.ـواحيها ومدينة عسقلان .

من جهتها، أعلـ.ـنت سـ.ـرايا القـ.ـدس -الذراع العـ.ـسكرية لحـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي- عن توجـ.ـيه ضـ.ـربة بمـ.ـئة صـ.ـاروخ تجاه تل أبيـ.ـب وعسقلان وبئر السبع وسديروت، وذلك ردا على استهـ.ـداف الأبراج السكنية في غزة.

ضـ.ـربة كورنيت قـ.ـاتلة

وصباح الأربعاء، قـ.ـتل جنـ.ـدي إسـ.ـرائيلي في قصـ.ـف صـ.ـاروخي نفـ.ـذته كتـ.ـائب القـ.ـسام، الجنـ.ـاح العـ.ـسكري لحـ.ـركة (حمـ.ـاس)، شمالي قطاع غزة.

وقالت كتـ.ـائب القـ.ـسام -في بيان مقتـ.ـضب- إنها استهـ.ـدفت مركبة عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية شـ.ـمالي قطـ.ـاع غزة بصـ.ـاروخ موجه.

وأوردت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية أن أحد العسـ.ـكريين قـ.ـتل في استهـ.ـداف المـ.ـركبة.

وذكرت هيئة البـ.ـث الإسـ.ـرائيلية (رسمية) أن الاستهـ.ـداف خـ.ـلف 3 إصـ.ـابات خـ.ـطيرة بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدرو ع أطـ.ـلق من شمال غزة باتجاه الأراضي الإسـ.ـرائيلية، ووصـ.ـفت الهيئة عبر موقعها حالة اثنين من المصـ.ـابين بالخـ.ـطـ.ـيرة جدا، والإصـ.ـابة الثالثة بالخطـ.ـيرة.

الغـ.ـارات لا تتوقف ..

ولا تتوقف غـ.ـارات الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الاسـ.ـرائيلية على قطـ.ـاع غزة منذ بدء العـ.ـدوان أمس الأول (الإثنين)، حيث استشـ.ـهد أكثر من 50 شهـ.ـيداً، جراء قصـ.ـف مبانٍ سكـ.ـنية، وسيارات مدنية، فيما أصـ.ـيب أكثر من 300 بجـ.ـروح متفـ.ـرقة.

وقـ.ـرر وزير جيـ.ـش الإحتـ.ـلال بيني غانتس عصر اليوم، تمديد “الوضـ.ـع الخاص” في ما تسمى الجبـ.ـهة الداخلية الإسـ.ـرائيلية لأسبـ.ـوعين آخرين، ما يعني استمـ.ـرار القـ.ـتال أياماً معـ.ـدودة.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

كـ.ـابوس يـ.ـؤرق قرية تركية .عودة الدببة الآكـ.ـلة للجـ.ـثث..دب يفتح قـ.ـبر امرأة مـ.ـاتت حـ.ـديثا لأكـ.ـلها( فيـ.ـديو)

عادت الدببة التي استخرجت الجـ.ـثث المدفـ.ـونة حديثًا وأكـ.ـلتها في السنوات السابقة وأصبحت كـ.ـابوسا للقـ.ـرويين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *