الرئيسية / الأخبار / نتيجة العقـ.ـوبات الغربية.. روسيا لجـ.ـأت لحل “غريب” في الأسلـ.ـحة إليكم .. التفاصيل في أول تعليق

نتيجة العقـ.ـوبات الغربية.. روسيا لجـ.ـأت لحل “غريب” في الأسلـ.ـحة إليكم .. التفاصيل في أول تعليق

قالت مسؤولة أميركية كبيرة إن روسيا اضطرت إلى استخدام “قطع” من غسالات الصحون والثلاجات في أجهـ.ـزتها العسـ.ـكرية نتيجة العقـ.ـوبات الغربية.

وقالت وزيرة التجارة الأميركية، جينا ريموندو: “لدينا تقارير من الأوكرانيين أنهم عندما يجدون معـ.ـدات عسـ.ـكرية روسية على الأرض، فإنها مليئة بأشباه الموصلات التي أخذوها من غسالات الصحون والثلاجات”.

وقدر خبراء التكنولوجيا أن الصادرات إلى روسيا تراجعت بنسبة 70 بالمئة تقريبا منذ فرض العقـ.ـوبات بعد اجتـ.ـياح أوكرانيا في 24 فبراير.

وتبنت ما يقرب من 30 دولة غربية إجـ.ـراءات عقـ.ـابية مماثلة ضـ.ـد موسكو، مما يجعل من المستحيل تقريبا على القـ.ـوات المسـ.ـلحة للكرملين تأمين المكونات المطلوبة لإصلاح أجهـ.ـزتها العسكـ.ـرية التي أضعفتها المعـ.ـارك.

إغلاق مصانع الدبـ.ـابات الروسية

وخلال جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء، قالت ريموندو أيضا أن مصنعي دبـ.ـابات روسيين أُجبروا على الإغلاق بسبب نقص المكـ.ـونات.

وكانت الولايات المتحدة والدول الأوروبية قد حدت بالفعل من بيع رقائق الكمبيوتر لروسيا، في أعقـ.ـاب ضمها لشبه جزيرة القرم في عام 2014.

وأظهرت تقارير سابقة حول القـ.ـوات العسكـ.ـرية الروسية، أن الكرملين اعتمد على الإلكترونيات الغربية لتحديث قـ.ـوتها العسـ.ـكرية.

ووجد خبراء عسكـ.ـريون، قاموا بتفكيك ودراسة طائرة مسيرة روسية تم إسقـ.ـاطها من سـ.ـاحة المعـ.ـركة في أوكرانيا، كاميرا رقمية يستخدمها عامة الناس، من صنع غربي، بداخلها، وقال الخبراء إنها من المحتمل أن تكون قد تم تهـ.ـريبها إلى روسيا من الغرب.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *