الرئيسية / الأخبار / نحقق نجاحات “لا يمكننا التحدث عنها” هذا ما صرح به مسؤولون في الجـ.ـيش الأوكراني عن حربـ.ـهم مع روسيا

نحقق نجاحات “لا يمكننا التحدث عنها” هذا ما صرح به مسؤولون في الجـ.ـيش الأوكراني عن حربـ.ـهم مع روسيا

أعلن الجيـ.ـش الأوكراني السبت أنه يحقق “نجاحات” على الأرض لكن “لا يمكنه التحدث عنها”، وذلك بعد أيام من بدء الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة في الجيش قولها: “لسوء الحظ، لا يمكننا التحدث عن كل نجاحاتنا حتى الآن حتى لا نتسبب في تعطـ.ـيل الخـ.ـطة”.

وأضافت الهيئة: “لكن صدقونا، سيكون كل شيء واضحا في الوقت المناسب. معا سننـ.ـتصر. قـ.ـالنا مستمر”.

وقالت هيئة الأركان العامة إن القـ.ـوات الأوكرانية تشن هجـ.ـمات عكسية ضـ.ـارية، من أجل استعادة الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية.

وتابعت: “بالعمـ.ــ.ـليات القتـ.ـالية النشطة، ليس فقط وحدات الجيـ.ـش الأوكراني هي التي تلحق خسـ.ـائر بالعدو،

لكن أيضا المدنيين العاديين غير المسـ.ـلحين، الذين يظهرون للمحتـ.ـلين (القـ.ـوات الروسية) موقفهم مما يتسبب في هـ.ـزيمة نفسية”.

وأشارت الهيئة إلى أن القـ.ـوات الروسية “محبـ.ـطة”، مع استمرار جنـ.ـودها وضباطها في “الاستسلام أو الفرار، تاركين وراءهم أسلحـ.ـتهم ومعـ.ـداتهم”.

ومنذ بدء الغـ.ـزو، عمد الطرف الأوكراني إلى بث أخبار عن صمود الجيش في مواجـ.ـهة الروس، وقدرته على إلحاق الخسـ.ـائر بالقـ.ـوات الروسية على مستوى الجنـ.ـود والعتـ.ـاد، وأسـ.ـر العشرات منهم.

وفي إطار التنافس المعلوماتي بين الطرفين، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الجمعة، مشروع قانون يقضـ.ـي بالسـ.ـجن حتى 15 عاما

لكل من ينشر أخبارا كـ.ـاذبة أو معلومات تتناقض مع النهج الحكومي بشأن الغـ.ـزو، بعد أن صدق عليه البرلمان.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *