الرئيسية / الأخبار / نظام الأسد يكشف عن مفاوضات مع إسـ.ـرائيل برعاية روسية .. مسؤول اسـ.ـرائيلي يسـ.ـرب معلومات بخصوص سوريا

نظام الأسد يكشف عن مفاوضات مع إسـ.ـرائيل برعاية روسية .. مسؤول اسـ.ـرائيلي يسـ.ـرب معلومات بخصوص سوريا

ذكرت وكالة ‘سانا’ التابعة لنظام الأسد، أن الأخير يجري مفاوضات مع إسـ.ـرائيل برعاية روسية، بهدف إطـ.ـلاق سراح سـ.ـوريين من أبناء الجولان السوري في السـ.ـجون الإسـ.ـرائـ.ـيلية.

وقالت الوكالة ‘في إطار حرص الدولة السورية على تحـ.ـرير مواطـ.ـنيها من معتـ.ـقلات الاحتـ.ـلال ‏الإسـ.ـرائيلي بكل السبل والأثمان الممكنة يجري العمل على تحـ.ـرير مواطـ.ـنين سـ.ـوريين ‏من أبناء الجـ.ـولان السـ.ـوري المحتـ.ـل من سـ.ـجون الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي‎.’‎

وأضافت أن ‘عملية التبادل تتم حاليا عبر وسـ.ـاطة روسية لتحـ.ـرير ‏السوـ.ـريين نهال المقت وذياب قهموز الأسـ.ـير السوري من أبناء الجـ.ـولان السوري ‏المحـ.ـتل في عملية تبـ.ـادل يتم خلالها إطـ.ـلاق سـ.ـراح فتـ.ـاة إسـ.ـرائيلية دخلت إلى الأراضي ‏السورية/منطقة القنـ.ـيطرة بطريق الخـ.ـطأ وتم اعتقـ.ـالها من قبل الجهـ.ـات المختـ.ـصة ‏السورية‎’.

والأسبوع الماضي، أكدت تقارير إعلامية، أن الجيـ.ـش الروسي بدأ عمـ.ـليات بحث في مقبـ.ـرة مخيم اليرموك قرب دمشق، في محاولة للعثـ.ـور على رفـ.ـات جـ.ـنديين إسـ.ـرائيليين مفقـ.ـودين منذ عام 1982.

وكشفت صحيفة ‘تايمز أوف إسـ.ـرائيل’، أن دعوة عاجلة وُجهت، أمس الثلاثاء، لمجلس الوزراء الإسـ.ـرائيلي لاجـ.ـتماع لم يكن مقررا، يتعلق بـ’قضـ.ـية إنسانية سـ.ـرية مرتبطة بسوريا’، وساعدت روسيا في تنـ.ـسيقها، دون الإعلان عن تفاصيلها.

وسـ.ـبق أن توسطت روسيا، المتحـ.ـالفة الداعم الرئيسي لنظام الأسد، بين إسـ.ـرائيل والنظام اللذين لا تربطـ.ـهما علاقـ.ـات رسمية.

وفي عام 2019، سهلت موسكو إعادة رفـ.ـات الجنـ.ـدي الإسـ.ـرائيلي زاكاري باومل الذي كان مفقـ.ـودا منذ عام 1982 في عملية ضـ.ـد الجيـ.ـش السوري في سهل البقاع اللبنـ.ـاني.

وانتـ.ـشلت القوات الروسية جثـ.ـة باومل وسلـ.ـمتها لإسـ.ـرائيل التي أطـ.ـلقت، في المقابل، سـ.ـراح أربعة سـ.ـجناء مرتبـ.ـطين بسوريا، فيما أكد المسـ.ـؤولون الإسـ.ـرائيليون أن ذلك لم يكن جـ.ـزءا من اتفـ.ـاق بل ‘بادرة حسن نية’.

مسؤول إسرائيلي يُسَرِّب بعض المعلومات الخاصة باجتماع حكومة بلاده بشان سوريا

سـ.ـرَّب مسـ.ـؤول إسـ.ـرائيلي بعض المعلومات المتعلقة بنتائج الاجتماع الذي عقدته حكومة بلاده، أمس الثلاثاء، فيما يخص مناقشة أزمة إنسـ.ـانية في سوريا، تخـ.ـص الأمـ.ـن القـ.ـومي الإسـ.ـرائيلي.

وكشف عضو الكنيـ.ـست الإسـ.ـرائيلي عن حزب الليـ.ـكود “عوزي ديان” لتلفزيون “كان 11” أن بعض الأمور التي دارت في الاجتماع معروفة بالنسبة إليه، لكنه لا يستطيع البوح بها.

وأضاف أنه تلقى مكالمات هاتفية من سكان دروز جنوب سوريا يطلبون خلالها من إسـ.ـرائيل تقديم مسـ.ـاعدات إنسانية.

وأوضح السياسي الإسرائيلي أن من تواصلوا معه من دروز سوريا طلبوا دعـ.ـمًا ماليًا من أجل بناء قـ.ـوة عسـ.ـكرية خاصة بهم، دون أن يكـ.ـشف أسباب تشكيل تلك القـ.ـوة.

وكانت صحيفة “يديعـ.ـوت أحـ.ـرونوت” الإسـ.ـرائيلية ذكرت أن اجتماعًا حكوميًا عُقِد عبر تقنية الفيديو، أمس الثلاثاء، وسط إجراءات آمنـ.ـة مشـ.ـددة، بتنـ.ـسيق بين “بنـ.ـيامين نتـ.ـنياهو” ووزير دفـ.ـاعه “بيني غـ.ـانتس”.

يشار إلى أن إسـ.ـرائيل وروسيا عقدتا خلال الأيـ.ـام القليلة الماضية اجتـ.ـماعات مكثفة على مستـ.ـوى رئاسة الوزراء ووزارتي الدفـ.ـاع والخـ.ـارجية في كلا البلدين.

المصدر : وكالات

خـ.ـسائر فـ.ـادحة في الأرواح والمعـ.ـدات يتكـ.ـبدها الميليـ.ـشيات الإيرانية في سوريا

شـ.ـنَّت طـ.ـائرة مجـ.ـهولة عدة غـ.ـارات جوية، أمس الثلاثاء، على شـ.ـحنة أسلـ.ـحة تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

وأفاد موقع “عين الفرات”، المتخـ.ـصص بأخـ.ـبار البادية والمنطقة الشرقية من سوريا، أن قصـ.ـفًا جـ.ـويًّا بطائرة مسـ.ـيّرة استهـ.ـدف شحـ.ـنة أسـ.ـلحة للميـ.ـليشيات الإيـ.ـرانية قـ.ـرب بلـ.ـدة الحرية بريف البوكمال، شـ.ـرقي دير الزور.

وأوضح المصدر أن الشـ.ـاحنة كانت تنـ.ـقل أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر من قرية السكرية باتجاه قرية الحرية، غربي البوكمال.

وتسـ.ـبب القصـ.ـف بمـ.ـقـ.ـتل عنصرين من الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، وتـ.ـد.مـ.ـير الذخـ.ـائر التي كانت ضمن الشـ.ـاحنة المستـ.ـهدفة.

وتتعـ.ـرض مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية، المـ.ـتواجدة في منطقة البوكمال شرقي سوريا، لغـ.ـارات جـ.ـوية شبه يومية، تسـ.ـتهدف غالبًا مستـ.ـودعات ذخـ.ـائر أو قيـ.ـاديين إيرانيين رفيـ.ـعي المستوى.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………..

شاهد أيضاً

فيديو .. المتحدث بإسم أردوغان يغني في فيديو كليب وضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا

قام المتحدث باسم الرئاسة التركية ” ابراهيم كالن” بكتابة أغنية وآدائها في فيديو كليب ونشرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *