الرئيسية / الأخبار / نظام الاسد يحتفي باختراع مثـ.ـير للسخـ.ـرية والموالون يطالبونه بالتكتم على الإنجاز المدهش! ( صورة)

نظام الاسد يحتفي باختراع مثـ.ـير للسخـ.ـرية والموالون يطالبونه بالتكتم على الإنجاز المدهش! ( صورة)

نظام الاسد يحتفي باختراع مثير للسخـ.ـرية والموالون يطالبونه بالتكتم على الإنجاز المدهش!

في شاهد جديد على تردي المستوى التعليمي إلى مستويات غير مسبوقة بمناطق سيطـ.ـرة ميليـ.ـشيا أسد، احتـ.ـفى نظام أسد باختراع غريب أثار سخرية الموالين أنفسهم. ( صورة بنهاية الخبر)

وأبرزت صفحة جائزة الباسل للإبداع والاختراع، اليوم السبت، مشروعاً لأحد المتقدمين إلى الجائزة يدعى ناصر كبور وأرفقته بتفاصيل حول المشروع.

غير أن المثير في الأمر هو أن المشروع الذي احتفت به الصفحة بل وأعادت وزارة التجارة الداخلية في حكومة أسد نشره ما كان إلا وصلة أو مشبك لربط مساحة التنظيف المنزلية (المقشة) بالعصا.

وفي ظل صدمة ودهشة الموالين إزاء ذلك المشروع المثير للسخرية تعالت الأصوات المطالبة لصفحتي الوزارة ومعرض الباسل بحذف المنشور.

واعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الموالين أن مجرد قبول هذا الاختراع والاحتفاء به يعدّ إساءة للسوريين جميعاً.

وتساءل عدّة معلّقين عما إذا كانت الوزارة جادة في طرح الأمر أم إنه مجرد دعابة، بينما قال أحدهم سـ.ـاخراً إن هذه الوصلة ستكون نقطة تحول للبلد وستنـ.ـتقل من مصافّ دول العالم الثالث إلى بلدان العالم الرابع. 

وطالب أحد المعلـ.ـقين مستهـ.ـزئاً الوزارة بحـ.ـذف المنشور والتكـ.ـتم على الاختراع  لكيلا تعلم به الدول الاستعمارية وتسـ.ـلب تلك الفكرة.

وتردت مستويات التعليم في سوريا منذ استـ.ـيلاء عائلة الأسد على السلطة في مطلع سبعـ.ـينات القرن الماضي، بعد أن كانت في ريادة الدول العربية والإقليمية.

وكان مؤشر دافوس العالمي لجودة التعليم استبعد سوريا من تصنيفه السنوي نظراً لافتقارها لأبسط معايير الجودة في التعليم.

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *