الرئيسية / منوعات / نفوق 200 عصفور أمام مستشفى لماذا اختارت هذه العصافير الموت أمام هذا المكان ..

نفوق 200 عصفور أمام مستشفى لماذا اختارت هذه العصافير الموت أمام هذا المكان ..

شهد سكان بلدة فيرول، شمال غرب إسبانيا، حادثة نادرة وغريبة من نوعها بشكل مفاجىء، إذا استيقظوا على نفوق المئات من الطيور.

وقال السكان إنهم فوجئوا بتساقط حوالي 200 عصفور مثل المطر من السماء خارج مستشفى خوان كاردونا دون إصابة بشري بأذى، وذلك وفقا لما كشفته صحيفة «الديلي ستار» البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أنه ما زالت التحقيقات جارية لكشف سبب النفوق الجماعي الغامض مضيفةً أنه عادة ما يكون مرتبطاً بمواد كيميائية في المنطقة أو صعق كهربائي على خطوط الكهرباء.

وأشار رئيس جمعية السكان المحليين، مابي رودريجيز، إلى تفاصيل ما حدث لوسائل إعلام محلية، قائلاً: «لقد خرجت العصافير من الأشجار في منطقة الطوارئ بالمستشفى، ثم حلقتا على بعد أمتار قليلة وهبطت على الرصيف، وننتظر الآن معرفة ما حدث».

وأخذت وكالة البيئة الإقليمية اثنين من مئات الطيور النافقة من قبل لتحليلها، كما يشارك مجلس مدينة فيرول في التحقيق.

وفي وقت سابق من العام وقع حدث مماثل في بلدة قريبة، تسمي تاراجونا عندما سقطت مئات الطيور من السماء بسبب المواد الكيميائية السامة التي أطلقها مصنع للبتروكيماويات في المنطقة.

وفي بريطانيا، تبلغ نسبة الطيور المهددة بالانقراض نحو 30%، بحسب قائمة حمراء للأنواع المهددة بالانقراض نشرت، وضمت طيوراً شائعة مثل السمامة والسنونو والحسون.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، تشمل القائمة الجديدة أكبر عدد من الطيور حتى الآن، إذ ارتفع من 67 نوعًا عام 2015 إلى 70 نوعًا، من الأنواع الـ245 الشائعة في المملكة المتحدة والجزر الإنجليزية وجزيرة مان، بينها طيور تتطلب حمايتها إجراءات عاجلة.

وهذا العدد يشكّل ضعف ذلك الذي كانت تضمه القائمة عند البدء بإصدارها عام 1995، وفي اللائحة الجديدة 11 نوعًا صنفها باللون الأحمر للمرة الأولى

خبراء الصندوق البريطاني لعلم الطيور والجمعية الملكية لحماية الطيور و«وايلد لايف تراستس» و«ناشونال تراست». وتضاف هذه الأنواع إلى طيور مثل الوقواق والبفن.




إقرأ أيضا : نفوق 3 نمور ثلجية بسبب كورونا فى حديقة حيوان نبراسكا


وكتبت حديقة الحيوانات منشوراً على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قالت فيه “هذه الخسارة تـ.ـدمي القلب، ونحن نحزن سوياً”

و عن الحديقة القول إنها لا تعلم كيف أصيبت الحيوانات بالفيروس، وقد قام الأطباء بعلاجها بالمنشطات والمضادات الحيوية، ولكن دون جدوى.

ويشار إلى أن العديد من نمور الثلوج في أنحاء البلاد أصيبت بفيروس كورونا خلال فترة الجائحة. وقامت الكثير من حدائق الحيوانات بتطعيم نسبة كبيرة من الحيوانات ضد الفيروس.

وفي سياق اخر كان قد عثر نشطاء بيئة فى إندونيسيا، على نمر نادر متهمًا في عدة هجمات على قرويين في جزيرة سومطرة، بعد قتله رجلين، لكن السلطات الإندونيسية، أعلنت، الإثنين،

عثورها على نمر سومطرة المهدد بالانقراض، نافقًا، بعد أن وقع في فخ بجزيرة سومطرة الإندونيسية، في أحدث انتكاسة لأنواع تشير التقديرات إلى تضاؤل ​​أعدادها إلى نحو 400.

من جهتها، قالت فيفين أرفيانا جوجاسارا، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة في رياو، في تصريحات نقلتها صحيفة “تايمز انديا”، “عثر على أنثى النمر، التي تتراوح عمرها بين 4 و5 سنوات، ميتة، بالقرب من محمية بوكيت باتو للحياة البرية في منطقة بنجكاليس بمقاطعة رياو”.

شاهد أيضاً

الشرطة الأمريكية تترك امرأة مكبلة اليدين داخل سيارة على السكة ليصـ.ـدمها القطار (فيديو) .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

BREAKING: We have obtained an 8 minute video clip showing when a train hit a …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *