الرئيسية / منوعات / نهـ.ـشت طفلة حتى المـ.ـوت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس الخـ.ـطر بالعراق .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

نهـ.ـشت طفلة حتى المـ.ـوت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس الخـ.ـطر بالعراق .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تتصاعد حـ.ـوادث مهـ.ـاجمة الكلاب الضـ.ـالة للمواطنين في مختلف مدن العراق وبلداته، لدرجة أن وزارة الصحة العراقية أطـ.ـلقت قبل يومين تحذيـ.ـرا من انتـ.ـشار مرض داء الكلب.

وأكدت وزارة الصحة العراقية تسجيل زيادة بإصـ.ـابات مـ.ـرض داء الكلب، داعية السلطات المحلية بالمحافظات العراقية إلى إطـ.ـلاق حملات إبادة للـ.ـكلاب السـ.ـائبة فيها.

وفي أبشـ.ـع تلك الحـ.ـوادث ما حدث الإثنين الماضي في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق، حيث نهـ.ـشت 3 كلاب حراسة في أحد البيوت طفلة يبلغ عمرها 10 سنوات حتى المـ.ـوت.

وأثارت الحـ.ـادثة دعوات لوضع حد وضوابط لانتشار الكلاب داخل الحواري وعلى الطرقات العامة، إذ تتسبب بحـ.ـوادث كثيرة، لا سيما الحـ.ـوادث المرورية من جراء ارتطام المركبات بها وهي تعبر الشوارع.

وقالت وزارة الصحة العراقية في كتاب موجه إلى المحافظات، ونشرته وكالة الأنباء العراقية، إن “داء الكلب مرض فيروسي ينتقل عن طريق عضات الكلاب السائبة

وكما هو معروف عن المـ.ـرض أن نسبة الوفـ.ـيات به قد تصل إلى 100 بالمئة، في حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للمعـ.ـضوضين”.


وفيما يسود الاستياء والتذمر من الوجود الكثيف للكلاب الضالة في الفضاء العام للمدن والبلدات العراقية، وما يجره ذلك

من مشكلات صحية وأمنية واجتماعية، تنتقد منظمات حقوقية معنية بالدفاع عن الحيوان، الدعوات للقـ.ـتل الجماعي لهذه الكلاب.

شاهد أيضاً

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية .. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية.. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. في الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *