close
الأخبار

نيويورك تجمع الدول الضامنة في سوريا والنظـ.ـام والمعـ.ـارضة يتجاوران .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

شهدت نيويورك، اليوم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لقاءات عدة تعلقت بالقضية السورية، بينها اجتماع وزراء خارجية

الدول الضامنة في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) إضافة للقاءات منفصلة لوفود تابعة للنظـ.ـام السوري والمعـ.ـارضة مع مسؤولين عرب ودوليين.

نيويورك واجتماعات تخص سوريا

وفيما بحث اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) الوضع السوري والحل السياسي، التقى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد

وزراء خارجية بيلاروسيا ولاوس ونيكاراغوا وفنزويلا وبحث معهم تطوير علاقات التعاون وما أسمته وكالة أنباء النظـ.ـام السوري (سانا) “مواجهة الإجراءات المفروضة من الغرب على بعض الدول”.

حيث تم الاتفاق في اجتماع المقداد مع دينيس مونكادا وزير خارجية نيكاراغوا على إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية، والرسمية، والخاصة، والخدمة.

وفي نيويورك أيضاً على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى سالم المسلط رئيس الائتلاف السوري المعارض وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث معه التطورات السياسية والعسكـ.ـرية في سوريا.

وبعيداً عن الولايات المتحدة وتحديداً في عدوتها اللدود روسيا، زار محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف السوري موسكو والتقى مع نواب مجلس الدوما الروسي

وبحث التعاون في المجالات الثقافية والدينية وعرض ما أسماه “التجربة السورية في المجال الديني وخطة وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى