الرئيسية / القوانين والتعليمات / هام : ادارة الهجرة التركية تصدر بيانا حول الإقامة السياحية

هام : ادارة الهجرة التركية تصدر بيانا حول الإقامة السياحية

في بيان جديد لإدارة الهجرة والجوازات في تركيا اليوم الإثنين حول الإقامة السياحية أعلنت فيه “أن الأجانب الذين هم حالياً في تركيا بموجب الإقامة السياحية لمدة سنة، لن يتم تجديدها لهم بداءً من 1/1/2020، في حال عدم وجود مبرر لبقائهم في تركيا ” .

مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات التركية، قال في تصريح لوكالة أنباء تركيا، إن القرار الجديد لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية.

وأشار أنه في حال تم القبض على أي أجنبي غير هذه الجنسيات، وكانت فترة إقامته في تركيا قد تجاوزت 90 يوماً، فإنه سيتم إخراجه من تركيا لبلده الأصلي.

كما يستثنى من قرار وقف تجديد الإقامة السياحية حالات أخرى منها” الأشخاص المقيمون لغرض البحث العلمي، ومن لديه ممتلكات غير منقولة في تركيا، من له أعمال تجارية في البلاد”.

ويشمل ذلك أيضاً” الطلاب، والسياح، ومن يقيم لتلقي العلاج، ومن يملك قرارا من الحكومة التركية أو السلطات القضائية، ينص على ضرورة تواجده في تركيا”.

بالإضافة لمن يريد تحويل تصريح الإقامة القصيرة الأجل إلى تصريح الإقامة العائلية، المشاركون في دوارت التعلم التركية، البحوث، المشاركة في الدورات التدريبية، ومن أكمل تعليمه في تركيا وقدم طلباً في غضون ستة أشهر من تاريخ التخرج.

ويتم إصدار تصريح إقامة سياحية لمدة سنة واحدة فقط، كما يتم منح تصاريح الإقامة لمرتين على الأكثر، في حال المشاركة في دورات التعليم التركية.

شاهد أيضاً

رسالة من إدارة الهجرة التركية للسوريين بشأن الجنسية الاستثنائية وإذن السفر والعمل

وجه معاون مدير “المديرية العامة للهجرة” التركية، “جوكشه أوكّ”، رسالة للسوريين حول بعض الشؤون القانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *