الرئيسية / الأخبار / هام جدا : اسباب إزالة ملفات الجنسية للسوريين مع رابط تقديم الاعتراض

هام جدا : اسباب إزالة ملفات الجنسية للسوريين مع رابط تقديم الاعتراض

كشف “مهدي داوود ” المنسق العام لطاولة الحلول مع الجانب التركي أسباب إزالة ملفات التجنيس الخاصة باللاجئين السوريين في المرحلة الرابعة مؤخرا .

وقال “داوود ” في لقاء مع راديو “روزانا” وفق ما تابعه “نيوترك بوست” أنهم سيبحثون هذا الموضوع الذي اثير حوله ضجة كبيرة مع وزير الداخلية “سليمان صويلو” و مدير دائرة النفوس في أنقرة .

وأضاف المنسق العام لطاولة الحلول أن هناك أكثر من 500 ألف ملف مقدم للحصول على الجنسية التركية و عدد الموظفين غير كافي للنظر فيها.

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفض طلبات الجنسية بل ربما السادسة أو السابعة ولكن وجود إعلاميين وناشطين بين هذه القائمة أدى إلى إثارة ضجة هذه المرة .

واما عن اسباب رفض الطلبات فقال : ربما بسبب حوالة مالية من قبل أشخاص عليهم علامات استفهام، أو ورود اتصال من جهة مشـ.ـبوهة أو تعامل مع بنك أسيا المغلق منذ 2016 .

وقال أيضا : أنه حسب القانون التركي أي ملف يمر عليه فترة معينة يسقط بالتقادم ولفت إلى أن أي وثيقة تصدر عن الجهات التركية بعد ثلاثة أشهر تسقط عنها الصفة الرسمية وتصبح دون أي معنى.

وأفاد أيضا : الجهات التركية غير مجبرة بتوضيح السبب، لكن في حال قام شخص معين برفع دعوى قضائية بأن ملفه نظيف، ستقدم له المحكمة الجواب الكافي

ودعا جميع الأشخاص الذين تم رفض ملفاتهم للتقديم مجدداً من خلال الرابط التالي : https://forms.gle/pWcEu9Ybk7DU9i548

وأكد إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم نشر رابط جديد للمتقدمين الجدد.

المصدر : نيوترك بوست

……………………………………..

تفاصيل جديدة لإزالة ملفات العالقين بالمرحلة الرابعة من الجنسية التركية وكشف بعض الحقائق

تفاجئ آلاف المواطنين السوريين ممن هم عالقين في المرحلة الرابعة من الجنسية التركية, بإزالة ملفاتهم بقـ.ـرار كان أشبه بالصـ.ـدمة.

حيث أزالت ادارة النفوس التركية, ملفات آلاف السوريين العالقين في المرحلة الرابعة وبالأخص الشـ.ـق الذي يطلق عليه اسم “دوام”.

وذكر موقع تركيا عاجل إن الإزالة لم تشمل شق الدوام فقط في المرحلة الرابعة, بل شملت أيضاً جميع شقوق المرحلة الرابعة.

وأضاف الموقع أن قرار ازالة ملفات العالقين في المرحلة الرابعة لم تشمل جميع المتقدمين على الجنسية التركية الإستثنائية على الاطلاق.

وأشارت إلى ان أن قرار الازالة جاء على الملفات التي استغرقت في المرحلة الرابعة فترة طويلة, وذلك لعثرات عدة رصدتها إدارة النفوس أثناء التحقق من ملفاتهم والدراسة الأمنية عنهم.

واستطاعت فريق تركيا عاجل التواصل مع موظف في إدارة النفوس, وأكد أن ازالة الملفات لم تشمل جميع السوريين العالقين في المرحلة الرابعة.

مضيفاً أن ازالة الملفات جاء نتيجة دراسة أمنية أُجريت عن الأشخاص, مشيراً أن ازالة الملفات أتت نتيجة مشاكل واجهت أصحاب الملفات وهي كالتالي:

1 – أن تكون الأوراق الخاصة بملف المتقدم فيها تزوير أو أنها ناقصة ولم يتم استكمالها من قبل أصحابها.

2 – أن يكون صاحب الملف قد سجُل عليه قضية قضائية, أو شكوى من جهة أخرى.

3 – أن تكون الجهات المختصة حاولت الوصول إلى صاحب الملف ولكن دون جدوى, أي أن الشرطة لم تستطع الوصول إليه, بحسب العنوان المسجل لديهم.

4 – أن يكون صاحب الملف قد سُجل بحقه سلوك غير جيد أثناء اجراء الدراسة الأمنية عنه.

إلا أن ذات المصدر, أكد أن ازالة الملفات لأصحاب المرحلة الرابعة في الجنسية التركية, لم يكن الأول من نوعه, حيث أن ادارة النفوس كانت السنة الماضية قد أزالت الملفات لأصحاب الجنسية الرابعة لأسباب سبق ذكرها.

ورجح الموظف أن تصدر الجهات الرسمية متمثلة بوزارة الداخلية وادارة النفوس والهجرة التركية, بياناً توضح فيه تفاصيل ماجرى في الأيام القليلة القادمة.

والجدير بالذكر هنا, أن “مرحلة الدوام” هي ثالث أجزاء “المرحلة الرابعة” من الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، وهي بمثابة العثرة الأكبر لعملية التجنيس، إذ يتم خلالها مراجعة وتقييم الملف بشكل شامل قبل عرضه على اللجنة المختصة للبت في شأنه.

المصدر : تركيا عاجل

شاهد أيضاً

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *