الرئيسية / الأخبار / هذا الفصيل يعود من جديد .. ويصـ.ـعد هجـ.ـماته شرقي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

هذا الفصيل يعود من جديد .. ويصـ.ـعد هجـ.ـماته شرقي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن 9 مقـ.ـاتلين من القـ.ـوات الحكومية السورية قتـ.ـلوا في يوم واحد على يد تنظـ.ـيم داعـ.ـش شرقي سوريا، في هجـ.ـوم هو الأحدث ضمن سلسلة من الهجـ.ـمات في المنطقة.

وقال المرصد إن العناصر التسعة هم من ضمن 30 جنـ.ـديا سوريا قتـ.ـلوا في هجـ.ـمات لتنـ.ـظيم داعـ.ـش هذا الأسبوع وحده فقط.

كما أدت “المواجـ.ـهات العنيـ.ـفة” منذ الأربعاء بين القـ.ـوات الحكومية وتنظـ.ـيم داعـ.ـش في منطقة نائية بمحافظة الرقة شرقي البلاد إلى مقـ.ـتل 7 متشـ.ـددين، وفق المرصد.

وجاءت المواجهات في أعقاب كمين تبناه تنظـ.ـيم داعـ.ـش واستهدف حافلة تقل مقاتـ.ـلين من الجـ.ـيش السوري والميلـ.ـيشيات المتحالفة معه على الطريق الصحراوي الذي يربط مدينتي الرقة وحمص.

وخلف هجـ.ـوم الاثنين الأكثر دموية هذا العام 15 قتـ.ـيلا من قـ.ـوات الجيـ.ـش السوري على الأقل، وفق المرصد.


وأضاف المرصد أيضا أن 4 جنود آخرين قتـ.ـلوا، الأربعاء، في كمين نصبه تنظـ.ـيم داعـ.ـش بالقرب من مطار الضمير العسكـ.ـري شرقي العاصمة دمشق، وأن جنـ.ـديين آخرين قتـ.ـلوا في وقت سابق هذا الأسبوع في منطقة الرقة.

وانهـ.ـارت “الخلافة” التي أعلنها التنظـ.ـيم المتطـ.ـرف في سوريا والعراق في 2014، في مارس 2019 بعد دحره في سوريا على أيدي قـ.ـوات سوريا الديمقراطية

وعمادها المقـ.ـاتلون الأكراد، لكن خلايا من التنظـ.ـيم المتشـ.ـدد منتشرة في البادية وأماكن جبلية صعبة، تواصل شـ.ـن هجـ.ـمات على القـ.ـوات الحكومية والكردية.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقـ.ـتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمـ.ـاراً هائـ.ـلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نـ.ـزوح وتشـ.ـريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضاً

قصـ.ـف مكثف و مقـ.ـتل امرأة وطفل بنـ.ـيران الأسد في ريف إدلب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قضـ.ـت امرأة وطفل يوم الإثنين إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات من قبل قـ.ـوات النظام استهـ.ـدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *