Uncategorized

هذه العملات القديمة ستجعلك من الأثرياء.. وخبير يقول ابحثوا عن سنة الإصدار

تعتبر هواية جمع الأنتيكات القديمة من أجمل الهوايات وأكثرها وصولاً للربح، حيث يعمد الكثير من الهواة إلى البحث عن الأشياء القديمة وذات الطابع النقدي القديم كالعملات المعدنية القديمة.

فكلما كانت العملة قديمة كلما ازداد الطلب عليها لدى الكثير من الهواة، ونادراً ما يحظى الباحثون عن تلك القطع النقدية النفيسة بقطعة تلاقي رواجاً في المزادات العالمية المعروفة.

وتستهوي العملات القديمة دائمًا الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الاحتفاظ بها إما بهدف جمع المقتنيات الثمينة والنادرة، وإما بهدف بيعها في المزادات المختلفة من أجل الربح.

حيث تعد العملات القديمة باختلاف أنواعها من الأنتيكات ولها سوق واسعة للغاية.

ويختلف سعر العملات القديمة بحسب تاريخ إصدارها وحالتها ورقم السيريال المطبوع عليها، فقد يبلغ سعر العملة الواحدة نحو 1000 جنيه وقد يبلغ سعر نفس العملة 300 جنيه، والفرق هو حالتها ورقمها.

رواج عملات الحقبة الملكية


يتهافت الكثيرون على اقتناء العملات التي تعود إلى الحقب الملكية والقديمة ولم تعد تُصدر في الوقت الحالي كونها نادرة، التي تعد الأكثر رواجًا بأسواق العملات.

وكلما زادت ندرة العملة، زاد احتمال بيعها في المزادات الإلكترونية التي من أشهرها «e bay».

هناك عملة ملكية نادرة إذا امتلكتها يمكنك أن تربح بين 15 ألف جنيه مصري ونحو 60 ألف جنيه، وذلك عبر عرضها للبيع على «e bay» في مزاد إلكتروني.

إذ يبحث عنها الكثيرون من عشاق النقود القديمة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

والعملة النادرة تعرف باسم «Kew Gardens 50p» أو «حدائق كيو»، وهي عملة معدنية فئة 50 قرشًا، وتعد واحدة من أكثر العملات النادرة شهرة وتم طرح عدد 210 ألف منها للتداول في عام 2009.

وبيعت من قبل في مزاد إلكتروني بـ707 جنيهات إسترليني أي نحو 15243.30 جنيه مصري، وتم بيعها 284 مرة حتى الآن، وتعد من أكثر العملات النادرة بحثًا ورواجًا لهواة العملات القديمة.

وهناك إصدار نادر جدًا من تلك العملة ولكن بالذهب، فإذا امتلكت العملة الذهبية يمكنك أن تجني 2751 جنيها أسترلينيا أي نحو 59 ألفًا و313 جنيها مصريا، ويوجد 1000 قطعة فقط من تلك العملة.

تاجر عملات قديمة: ابحثوا عن سنة الإصدار
وكشف تاجر عملات قديمة، أنه ينبغي على الأشخاص الذين يريدون بيع العملات النقدية، أن يتحققوا من مدى ندرتها ويقيموا حالتها، بالإضافة إلى معرفة سنة الإصدار ورقم السيريال.

ويمكن أن تصل قيمة العملات المعدنية النادرة التي بها أخطاء إلى آلاف الجنيهات، حيث أن طبيعة خطأ الإنتاج تعني أنه من المحتمل أن تكون قد تم إنتاجها بأعداد منخفضة أيضًا.

وإذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك عملة نادرة وتتطلع إلى بيعها يمكنك مقارنة العملات النادرة الأخرى على موقع eBay لمعرفة المبلغ الذي تم بيعه كمرجع.

والأهم أن تضع في اعتبارك أنه كان من الممكن أن ينسحب المشتري بعد انتهاء المزاد، مما يعني أن العملة لن تباع بالفعل بالسعر الذي يقول عليه»، بحسب الصحيفة البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى