الرئيسية / الأخبار / هذه حصيلة القتـ.ـلى وروسيا تعلن استهداف “هدفا ثمينا”في هذه المدينة .. التفاصيل في الخبر

هذه حصيلة القتـ.ـلى وروسيا تعلن استهداف “هدفا ثمينا”في هذه المدينة .. التفاصيل في الخبر

أكد الجيش الروسي، السبت، أنه استـ.ـهدف “بصـ.ـواريخ بالغة الدقة” مخزنا كبيرا قرب أوديسا في جنوب أوكرانيا يحوي أسلحـ.ـة تسلمتها القـ.ـوات الأوكرانية من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “القـ.ـوات المسلحة الروسية عطلت اليوم، بواسطة صـ.ـواريخ بالغة الدقة وبعيدة المدى، منشأة لوجستية في المطار العسـ.ـكري قرب أوديسا كانت تخزن فيها كمية كبيرة من الأسـ.ـلحة الأجنبية التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية”.

واوضحت الوزارة أن الصـ.ـواريخ الروسية البالغة الدقة استهدفت ما مجموعه 22 موقعا عسـ.ـكريا أوكرانيا، وخصوصا 3 مخازن أسلـ.ـحة وذخائر قرب ايليتشيوفكا وكراماتورسك تم تدمـ.ـيرها.

وأورد المصدر نفسه أن الطيران الروسي نفذ السبت ضـ.ـربات جوية استهدفت 79 موقعا عسـ.ـكريا أوكرانيا، وقصـ.ـف خصوصا 16 مخزنا للمدفـ.ـعية والوقود.

حصيلة القتـ.ـلى

وخلال مؤتمر صحفي في كييف، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن 8 أشخاص على الأقل قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب 18 آخرون خلال القصـ.ـف الروسي الذي استهدف مدينة أوديسا الساحلية جنوبي البلاد.

وقال: “8 أشخاص قُتلـ.ـوا حتى الآن، وأصيـ.ـب 18 أو 20 آخرون بجـ.ـروح”.

وأفاد تقرير سابق قدمته دائرة حالات الطوارئ الحكومية الأوكرانية بمقـ.ـتل 6 أشخاص من بينهم رضيع وعدّة جـ.ـرحى.

وبحسب زيلينسكي: “استهدفت 7 صـ.ـواريخ أوديسا. بينها صـ.ـاروخ طال مبنى سكنيًا وصـ.ـاروخين أسقطتـ.ـهما منظومة الدفاع الجوي الأوكراني”.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *