الرئيسية / الأخبار / هـ.ـدد بتفجيـ.ـر قبـ.ـر حافظ الأسد.. ابن عم بشار يتمـ.ـرد ويهـ.ـين ضباطاً في اللاذقية

هـ.ـدد بتفجيـ.ـر قبـ.ـر حافظ الأسد.. ابن عم بشار يتمـ.ـرد ويهـ.ـين ضباطاً في اللاذقية

كشفت مصادر إعلامية، عن ارتفاع وتيـ.ـرة الصـ.ـراع بـ.ـين ميلـ.ـيشيات الأسد في مدينة اللاذقية غربي سوريا، وذلك بسبب انقسام الدعم والتمويل بين قـ.ـوى الاحتـ.ـلالين الإيراني والروسي.

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصادر وصفها بـ”الخاصة”، أن “خـ.ـلافاً دار بين مجـ.ـموعة تابعة لميليـ.ـشيا “الحارث 313” التي يقودها “بشـ.ـار طلال الأسد” ابن عم رأس النـ.ـظام، وضـ.ـابطين آخرين في ميليـ.ـشيات الأسد.

وبدأ الخـ.ـلاف، بحسب المصادر، بعد قيام الضابطين بقـ.ـطع أوتوستراد الثـ.ـورة في اللاذقية خلال اسـ.ـتدارتهما بسيارتهما الخاصة، بالتزامن مع مرور سيـ.ـارة تابعة لميـ.ـليشيا “الحارث”، حيث أخرج أحد عـ.ـناصرها رأ سه وبدأ بشـ.ـتم من كان في السيارة.

وأضافت المصادر، أن أحد الضابطين رد الشـ.ـتائم بمثـ.ـلها وانطـ.ـلقا بسيارتهما وصـ.ـولاً إلى تقاطع 7 نيسان على أوتوستراد الثـ.ـورة، حيث أوقف الضـ.ـابطان السيارة وترجلا منها، وهنا كانت سيارة الميليـ.ـشيا تتبعهما.

وفور وصول عناصر الميـ.ـليشيا، بدأت الشتـ.ـائم بين الطرفين مع بعض التهـ.ـديدات (أنت ما بتعـ.ـرف مين أنا) و (رح تنـ.ـدم) وغيرها من الكلمات، التي كان زبـ.ـانية نظـ.ـام الأسد يُرعـ.ـبون بها الشعب السوري على مدار عقـ.ـود.

وتحول بعدها الملاسـ.ـنات إلى معـ.ـركة، لا سيما بعد أن قام أحد الضـ.ـباط بمحاولة استقدام دوريات للأمـ.ـن عبر اللاسلكي،

حيث شهدت اللحـ.ـظات الأولى إشهـ.ـاراً للسلاح، قبل أن يقوم عناصر الميليـ.ـشيا بضـ.ـرب الضـ.ـابطين وطـ.ـرحهما أرضـ.ـاً.

وهـ.ـدد عناصر الميلـ.ـيشيا الضـ.ـابطين بـ”دهـ.ـس رتبـ.ـهم” وليس هذا فحسب، بل “دهـ.ـس رتـ.ـبة الأكبر منهم”، قبل أن يسـ.ـخر أحد العنـ.ـاصر منهم ويقول لهم: “لا تنـ.ـسوا تشـ.ـتكو على المعـ.ـلم كمان” قاصداً بذلك بشار طلال الأسد قائد الميلـ.ـيشيا.

وتابعت المصادر: “غادرت سيارة الميلـ.ـيشيا المكان، فيما توجه الضـ.ـابطان إلى مشفى تشرين العسـ.ـكري، حيث تم رفع شـ.ـكوى لدى المحـ.ـكمة العسكرية بحق الميلـ.ـيشيا، إلا أنه تمت لمـ.ـلمة الموضوع ببـ.ـوسة شـ.ـوارب عن بعد واعتـ.ـذار هاتفي.

وتمتلك ميلـ.ـيشيا “الحارث” ملفاً حافلاً بالاعـ.ـتداءات على عنـ.ـاصر الأمن، وبدأت سمـ.ـعتها بالانتـ.ـشار بعد أن هدد زعميها “بشار طلال الأسد” بقـ.ـصف القـ.ـرداحة وقـ.ـاعدة حميميم الروسية، وتفـ.ـجير قبـ.ـر حافظ الأسد واعتـ.ـقال كل من يحـ.ـاول النـ.ـيل منه.

وجاء التهـ.ـديد بعد أن حـ.ـاصرت قوات تابعة للوحـ.ـدات الخـ.ـاصة وقـ.ـوات الحـ.ـرس الجمهوري بقيادة المقدم نعيم حدبة، مزرعة تابعة لـ “بشار طلال الأسد” في ناحية “الفاخورة” التابعة للقرداحة واشتـ.ـبكت مع حـ.ـراسه وعـ.ـناصره.

ورغم استعـ.ـانة تلك القـ.ـوات بالأسلـ.ـحة المتـ.ـوسطة والثـ.ـقيلة إلا أنها فشـ.ـلت في اعتـ.ـقاله بسبـ.ـب المقـ.ـاومة الشـ.ـديدة من قبل عنـ.ـاصره وتهـ.ـديده بقصـ.ـف جميع مـ.ـواقع نظـ.ـام الأسـ.ـد في اللاذقية.

يُذكر أن ميليـ.ـشيا “الحارث” انسـ.ـحبت من عدد من مـ.ـواقعها في مدينة القرداحة ومحيـ.ـطها نهاية العام الماضي، وذلك بعد أشهر من الاشتبـ.ـاكات المتقـ.ـطعة والتـ.ـوتر مع عدد من الميلـ.ـيشيات الأخرى.

مواجـ.هة مسلــ.حة بين فرقة “ماهر الأسد” والمخـ.ـابرات الجوية قرب دمشق

وقعت مواجهة بين عناصر الفرقة الرابعة وحاجز لفرع المخـ.ابرات الجوية، التابعين لقوات الأسد، في منطقة “عدرا العمالية” شمال شرقي دمشق.

سبب الخــ.لاف

وبحسب موقع “صوت العاصمة” فإن الخــ.لاف نشــ.ب بين الطرفين حينما رفضت دورية من الفرقة الرابعة أن تخضع سيارتها للتفتيش من قبل حاجز المخــ.ابرات الجوية في “عدرا العمالية”.

وذكر أن رفض “الرابعة” للتفتيش سبّب شجــ.اراً بين الطرفين تطور لإطلاق عــ.شوائي للنيـ.ران، دون أن يؤدي لخـ.سائر.

وبعد ذلك، استقدمت “الرابعة” تعزيزات تتمثل بـ30 عنصراً من منطقة “القطيفة” إلى “عدرا العمالية”، كما استنــ.فرت “الجوية” مجموعاتها المنتشرة في المنطقة.

وأوضح “صوت العاصمة” أنه لم يُسجّل حصول اشـ.تباكات بين الطرفين بعد استقدامهما للتعزيزات.

وشهدت مناطق متعددة في ريف دمشق خلال فترات ماضية صـ.راعاً على السيطرة والنفوذ بين الميليــ.شيات المحلية والأفرع الأمنية.

كما حصل قبل حوالي عامين في مدينة “التل”.

يذكر أن الفرقة الرابعة وأفرع الأسد الأمنية لهم دور في توزيع المـ.خـ.درات في المنطقة وقــ,طع الأشجار من مزارع المهــ,جرين وبيعها حطباً، وغير ذلك من الممــ.ارسات، وفق الموقع ذاته.

المصدر : مدونة هادي العبدالله

بملايـ.ـين الدولارات .. أسماء الأسـ.ـد تبدأ برنامجاً جديدًا بصـ.ـبغة استخـ.ـباراتية

باشرت أسماء زوجة رأس النظام بشار الأسد في تشكيل برنامج تحت مسمى “حوارات تنموية”، بتمويل من الأمانة السورية للتنمية والتي تتلقى هي الأخرى دعماً بملايين الدولارات بغية استمالة الشرائح الاجتماعية الأشد فقراً في المجتمع السوري.

ونقل موقع أورينت نت، الخميس، عن مصادر مُقربة من رأس نظام الأسد أن أسماء تصبو من خلال برنامجها إلى تكوين تيار خاص موالٍ لها داخل القصر الجمهوري،

مبيناً أن البرنامج الجديد استخباراتي بحت، يسعى إلى تشكيل قاعدة بيانات متكاملة عن حياة السوريين.

وأشار إلى أنه يهدف إلى تكوين معلومات السوريين الشخصية بذريعة معرفة همومهم وأوضاعهم، وفتح قنوات تواصل بعيدة عن المؤسسات الرسمية وأجهزة المخابرات، وتشكيل لجان شبابية، أملاً بشراء الولاءات من فئة الشباب الأكثر فقراً.

ولفت إلى أن أسماء ستبدأ مشروعها الذي ينطلق من الساحل السوري وصولاً إلى مئات المدن والبلدات بالتعاون المباشر مع “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” ورئيسته دارين سليمان الذراع اليمنى لأسماء الأسد.

وأوضح المصدر للأورينت أنه أسماء تبني نجاحها طبقاً للعلاقة الوطيدة التي تجمعها بدارين والتي يرأس والدها جمعية “العرين” البديلة عن “جمعية البستان” التابعة لرامي مخلوف ابن خال زوج أسماء الأسد.

ونوه إلى أن فارس كلاس سيُبلغ بالأمانة العامة للمشروع، إلى جانبه شادي الألشي كمدير تنفيذي، وإبراهيم الذي شغل منصباً كعضو في مجلس ما يسمى بـ”المصالحات”، المسؤول الأول والمباشر عن تهجير السوريين من مناطق عدة.

المصدر : شبكة آرام الإعلامية

شاهد أيضاً

فيديو .. المتحدث بإسم أردوغان يغني في فيديو كليب وضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا

قام المتحدث باسم الرئاسة التركية ” ابراهيم كالن” بكتابة أغنية وآدائها في فيديو كليب ونشرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *