Uncategorized

الليرة السورية تنحدر نحو مستويات جديدة مقابل الدولار.. شاهد أسعار اليوم الأحد

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 29 يناير/ كانون الثاني 2023 انخفاضاً حاداً بقيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وعكست الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم اتجاهها أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات في البلاد.

وعاد سعر صرف الليرة السورية للوصول إلى مستويات أعلى من حدود الـ 6700 ليرة سورية لكل دولار واحد في معظم المدن السورية صباح اليوم.

وجاء ذلك أن شهدت الليرة السورية تحسناً ملحوظاً بسعر صرفها مقابل الدولار خلال تعاملات الـ 48 ساعة الماضية في الأسواق الرئيسية.

وكانت العديد من المصادر قد أشارت إلى أن تحسن قيمة الليرة السورية في الأيام الماضية كان نتيجة بعض الإجراءات التي اتخذها مصرف سوريا المركزي.

ورغم حديث المصرف المركزي عن توجهاته لاتخاذ قرارات من شأنها تثبيت سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مستقبلاً، إلا أن معظم المحللين شـ.ـككوا بتلك الإجراءات.

ولفت المحللون إلى أن سعر صرف الليرة السورية لا يمكن أن يشهد استقراراً بالمعنى الحقيقي ما لم يتم تحسن الإنتاج وعودة البلاد لتصدير المواد إلى الخارج.

وبحسب المحللين فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح للعودة لتسجيل أرقام قياسية في الانخفاض خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل مع افتتاح النشرة في أسواق دمشق صباح اليوم الأحد 29 يناير، فقد وصل سعر الصرف لحدود الـ 6710 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1770

مبيع: 1789

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 351

مبيع: 357

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1824

مبيع: 1843

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنحدر مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية
وبالتزامن مع التطورات الجديدة بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، عادت أسعار الذهب محلياً صباح هذا اليوم لمسار الارتفاع.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق أرقاماً عند مستويات الـ 367 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وترافق ذلك مع وصول سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق إدلب والقامشلي لحدود الـ 370 ألف ليرة سورية لكل غرام.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى حدود الـ 1928 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى