الرئيسية / الأخبار / هكذا يحصّن بوتن نفسه بـ”الفرسان”بعد أن تعـ.ـرض لـعدة محاولات اغتـ.ـيال عديدة ..

هكذا يحصّن بوتن نفسه بـ”الفرسان”بعد أن تعـ.ـرض لـعدة محاولات اغتـ.ـيال عديدة ..

أثارت دعوة السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام إلى اغتـ.ـيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على يد أحد المـ.ـقربين منه، تساؤلات عديدة حول كيف يحصن بوتن نفسه ضـ.ـد الاغتـ.ـيالات أو الانقـ.ـلابات؟، وما هي سمات فريق حراسته؟

وتساءل ليندسي غراهام عما إذا كانت دائرة المـ.ـقربين من بوتن تضم “بروتوس”، يمكنه قتـ.ـل بوتن وإنهاء الحـ.ـرب في أوكرانيا.

وبروتوس سياسي روماني كان قد اغـ.ـتال يوليوس قيصر، بينما عُرف العقيد الألماني كلوس فون شتاوفنبرغ بمحاولته قـ.ـتل أدولف هتلر عام 1944.

وفي رده على هذه التصـ.ـريحات، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف: “أجد تصـ.ـريح السياسي الأميركي مرفوضا ومثيرا للغـ.ـضب”وتعـ.ـرض الرئيس الروسي لـ5 محاولات اغتـ.ـيال، تم الكشف عنها في عام 2017.

وحينها أجرى بوتن مقابلة متلفزة مع المخرج الأميركي أوليفر ستون، وقال الأخير إن “الرئيس الروسي تعرض لـ5 محاولات اغتـ.ـيال طوال فتراته الرئاسية الثلاث”.

وبحسب ستون، فإن من يخطط لاغتـ.ـيال زعيم دولة يحاول في كثير من الأحيان التسلل في صفوف حراسه.

وعلق الرئيس بوتن على قول أوليفر ستون: “أعرف ذلك، ولكن ثمة مثل روسي يقول “مَن كتب له الـ.ـوفاة شنقا لن يـ.ـتوفـ.ـى غـ.ـرقا”، مضيفا: “لا يعرف إلا الرب مصيري ومصيرك”.

وحينها أعـ.ـرب بوتن عن ثقته تماما برجال أمنه، بالرغم من النصيحة التي قدمها له الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو، بحسب وسائل إعلام روسية.

وكشف الرئيس الروسي عن أن كاسترو قال له أثناء لقائهما إن محاولات اغتيـ.ـاله (كاسترو) العديدة لم تتوج بالنجاح، لأنه عمل شخصيا على ضمان أمنه.

وأضاف بوتن أنه، بالرغم من هذه النصيحة، فهو يثق تماما بحـ.ـراسه، مضيفا: “أنا أنفذ مهمـ.ـتي وهم ينفذون مهمتهم، وقد نجحوا في عملهم حتى الآن”.

نخبة من الحراس الشخصيين

وعقب دعوة غراهام سلطت وسائل الإعلام الغربية الضوء على فريق الحماية الخاص بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن، فالرئيس الروسي يحيط نفسه بنخبة من الحراس الشخصيين

ذوي الكفاءة العالية، ويرتدون واقيات الرصـ.ـاص ومعهم مسدسات فائقة الدقة والقدرات، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

كما أن بوتن يحمي نفسه من منفذي الاغـ.ـتيالات ويرتدي بدلة واقية كاملة، وحراسه يشكلون “درعـ.ـا” يقيه من التهـ.ـديدات بجميع أشكالها.

وبحسب موقع “روسيا بيوند” الحكومي الروسي، فإن الوحدة المسؤولة عن تأمين بوتن تعتبر أفضل فريق من حيث أفرادها وتدريبها، وقبل شهور من ظهور بوتن بأي مكان عام، يستعد فريقه الأمني بطاقـته الكاملة.

ويبدأ الفريق الأمني عمله بتحليل جميع التهـ.ـديدات الممكنة وبينها أي نشاط إجرامي أو اضطرابات اجتماعية، وحتى إمكانية حدوث كوارث طبيعية كالزلازل أو الفيضانات بالمنطقة خلال الزيارة.

وتسمى وحدة حراسة بوتن بـ”الفرسان” وهي وحدة خاصة تابعة لجـ.ـهاز خدمة الحماية الفـ.ـيدرالية الروسية.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *