الرئيسية / ألمانيا / هل ارتفاع الأسعار في ألمانيا مؤشر لاقتراب الحـ.ـرب على ورق الحمام؟

هل ارتفاع الأسعار في ألمانيا مؤشر لاقتراب الحـ.ـرب على ورق الحمام؟

هل ارتفاع الأسعار في ألمانيا مؤشر لاقتراب الحـ.ـرب على ورق الحمام؟

أعلنت الشركة الكبيرة المتخصصة بتصنيع مناديل التواليت Essity عن زيادات كبيرة في الأسعار إذ من المرجح أن يصبح ورق التواليت والمناديل ومناشف المطبخ أكثر تكلفة بشكل ملحوظ.

برر رئيس قطاع السلع الاستهلاكية في شركة Essity عبر البوابة الإخبارية “T-Online” أن ارتفاع أسعار منتجاتهم ناتج عن ارتفاع أسعار المواد الخام والطاقة بشكل تجاوز الحدود.

وتابع بقوله : ” لا توجد مؤشرات لانخفاض الأسعار في الأشهر القليلة المقبلة لذلك فإن ارتفاع سعر ورق التواليت أمر لا مفر منه”.

في حين أن ارتفاع التكلفة ستنعكس أيضاً على العلامات التجارية Zewa و Tempo و Tork والتي بدورها تابعة لشركة Essity.

من جهة أخرى فإن سلسلة متاجر Edeka ترفض تجديد العقد مع الشركة المذكورة نتيجة ارتفاع الأسعار وتلجأ إلى سلع أرخص يتم استيرادها من أوروبا الشرقية.

و بالمقابل يتعين على العملاء إما التخلي عن سلع معينة أو اللجوء إلى البدائل.

ومع بداية ازمة كورونا أثار مشهد خلو رفوف المنتجات الورقية من مناديل وغيرها فى المتاجر بأنحاء أوروبا، الذعر لدى السكان، أكثر من ذعرهم على السلع الغذائية خاصة مع تفشى وباء كورونا، وبدأ الإقبال عليها بشكل جنونى، حتى باتت من الأشياء شبة المفقودة في الكثير من المدن،

وبدأ البعض ينتقد الحكومات لعدم توفيرها بكثرة، والبعض الآخر اتصل على الشرطة لمطالبتها بإحضارها إلى منزله، فيما انتشرت الصور الساخرة والفيديوهات من قبل مشاهير أوروبا والمواطنين.

كما أعلن موقعا إلكترونيا فى ألمانيا مساهمته فى حل الأزمة، من خلال احتساب الكمية الفعلية المطلوبة فى كل بيت.

ويسمح الموقع للمستخدمين معرفة الفترة الزمنية التي سيدوم خلالها المخزون الموجود لديهم من ورق المرحاض، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ولهذه الغاية، يكفي إدخال عدد اللفائف المتوافرة ومعلومات إضافية عن “السلوك الاستهلاكي” لدى المستخدم، ليتولى الموقع احتساب عدد الأيام التي لن يحتاج الشخص خلالها لشراء أوراق المرحاض.

كذلك يتوافر الموقع بنسخة أكثر تقدما تتيح للمستخدم إدراج عدد الأيام التي يقبع خلالها في الحجر المنزلي، ومعدل عدد الأوراق المستخدمة في اللفة الكاملة.

وأشار الموقع إلى أن “الناس يميلون إلى المبالغة في تقدير حاجاتهم من ورق المرحاض، ويستخدموا عددا من الأوراق يفوق حاجتهم”.

وسجلت ألمانيا، على غرار عدة بلدان أوروبية، ازديادا في الطلب على أوراق المرحاض منذ بدء أزمة كورونا، وقدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نموذجا يحتذى به لشعبها، إذ نشرت صورة خلال تسوقها في أحد المتاجر، الجمعة، وفي عربتها رزمة واحدة من ورق المرحاض.

المصدر: tag24/عرب المانيا

شاهد أيضاً

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل تسمح Deutsche Bahn لبعض الحيوانات الأليفة بالركوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *