الرئيسية / الأخبار / هل ترفع تركيا أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء عقب ارتفاع الأسعار العالمي للتكاليف.؟ وزير الطاقة يجيب لهذا الامر المفاجئ

هل ترفع تركيا أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء عقب ارتفاع الأسعار العالمي للتكاليف.؟ وزير الطاقة يجيب لهذا الامر المفاجئ

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز: “تم تحديد أسعار التسوية للغاز الطبيعي ومحطات توليد الطاقة بالفحم المستورد بـ 2500 ليرة لكل ميغاواط / ساعة. وقد تقرر أن تكون 1200 ليرة لمحطات الطاقة الأخرى. وبهذا الدعم ، سنمنع انعكاس ارتفاع الأسعار على الفواتير “.

وقال فاتح دونمز : “تم تحديد أسعار التسوية للغاز الطبيعي ومحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم المستورد بـ 2500 ليرة لكل ميغاواط / ساعة ، وقد تقرر أن تكون 1200 ليرة لمحطات الطاقة الأخرى ، وبالتالي فإننا نضمن واضاف ان محطات الكهرباء تواصل الانتاج دون اي مشاكل وبدعم سنمنع انعكاس ارتفاع الاسعار على الفواتير “.

وتابع الوزير دونماز تصريحه قائلاً: “لقد بدأت مؤخرًا تكاليف جسيمة للمدخلات ، خاصة بالنسبة لمحطات الطاقة التي تنتج بموارد مستوردة. كما أن الأسعار العالمية الناتجة تدفع التكاليف المحلية أيضًا. وتطبق دولتنا قدرًا كبيرًا من الدعم ، ولكن علينا أن نعكس الزيادات في الحد الأدنى في الحالة الأخيرة “.

كما تتجه أنظار وآذان العالم إلى مفاوضات السلام الجارية بين روسيا وأوكرانيا في اسطنبول.

كما تسببت إشارات حدوث السلام في المفاوضات في انخفاض أسعار النفط برنت وانخفاض أسعار الوقود في تركيا.

بينما يؤدي هذا الانخفاض أيضًا إلى انخفاض أسعار الوقود في تركيا ، جاء خفض على سعر الديزيل اعتبارا من اليوم الاربعاء 30.03.2022.

1.55 ليرة خفض على سعر المازوت / الديزل

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر الصناعة ، تم خفض أسعار مجموعة الديزل بمقدار 1 ليرة و 55 قرشا اعتبارًا من اليوم 30 مارس 2022.

ومع ذلك ، فمن المتوقع ألا يكون هناك تغيرات في أسعار مجموعة البنزين في نفس التواريخ.

يُباع سعر لتر الديزل بـ 23.66 ليرة في اسطنبول.

بينما تبلغ تكلفة السيارة سعة 60 لترًا 1،419 ليرة بالأسعار الجارية ، فإن هذا السعر سينخفض ​​إلى 1،326 ليرة مع الخصم الجديد اليوم.

توقع بانخفاض جديد

وبعد الانخفاض الأخير الذي طبق اليوم، قالت مصادر تركية: أن هناك توقعات بتخفيض جديد على أسعار الديزل بمعدل 90 قرشًا للتر الواحد، اعتبارًا من الليلة.

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *