الرئيسية / الأخبار / هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل

هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل

شارك مواطن تركي الجنسية صورة لكرت الهلال الأحمر على حسابه على فيسبوك وادعـ.ـى فيها أن السوريون يتلقون 930 ليرة تركية لتغـ.ـطية نفقاتهم كل شهر.

تفاعل المواطنون لرؤيتهم هذا المنشور ووصلت الصورة ل 60 الف مشاركة وتمت مشاركتها في الكثير من الصفحات.

تنتشر هذه الشـ.ـائعات في الآونـ.ـة الأخـ.ـيرة كثـ.ـيرا حيث يتم تحـ.ـريض فئة معيـ.ـنة من الاتـ.ـراك ضـ.ـد السوريين باستـ.ـخدام هذه الطـ.ـرق.

وردت مصادر تركية على هذه المناشير المضـ.ـللة بأن السوريين يحصلون على 120 ليرة تركية كمساعدة شهرية عن طريق كرت الهلال الأحمر التركي.

حيث يتم تعريفها كمساعدة انسانية في الاتحاد الأوروبي ويتم اعطائها للاجئين بواسطة كرت الهلال الأحمر فقط.

متابعة وتحرير : اوروبا نيوز

بالصور رسائل مساعدات تصل السوريين على الوتس اب اليك التفاصيل


ملاحظة
: الصورة في نهاية المقال

رسائل مضللة هكر تصل لعدد كبير من السوريين على أنها مساعدات من زراعات بنك مع تغيير في اسم كلمة بنك باللغة التركية baknasi بدل bankasi يرجى حذف هذه الرسائل وعدم فتح الروابط وحظر هذه الأرقام


نص الرسالة:

Sayin Ziraat Bankası Musterimiz ; 1100 TL Pandemi Destegi Hesabiniza Yatirilacaktir Basvuruyu Tamamlayiniz : https://www.ziraatbaknasi.com

كما انه تكثر مثل هذه الرسائل المضللة التي تصل الكثير من الناس سواء سوريين او اتراك خاصتا مع بداية توزيع المساعدات وانتشار اخبار المساعدات.


مثل هذه الرسائل تكون غالبا مضللة وعند فتح الرابط يقوم البرنامج بسرقة المعلومات الخاصة
لهذا نرجوا من الاخوة السوريين دائما الانتباه لمثل هذه الرسائل.

طريقة جديدة يتم بها الاحـ.ـتيال على السوريين في تركيا اليك التفاصيل

تنبيه مهم جداً أرجو نشره على منصات التواصل الاجتماعي (طريقة احتيال متكررة بشكل يومي)

أحد الأصدقاء اليوم في ولاية أضنة سوري حاصل على الجنسية التركية اتصل به مجموعة لصـ.ـوص اِدَّعوا بأنهم بوليس وبأنهم ألقوا القبـ.ـض على أشخاص بتـ.ـهم تحـ.ـويل أمـ.ـوال إلى منظـ.ـمات إرهابـ.ـية.

وعثروا بحوزتهم على خطوط هاتف باسمه وصور كمالك من بينهم صورة الكملك الخاص به وطلبوا منه أن يبقى في البيت وأن يجمع الأموال والذهب في مكان محدد لأنهم سيأتوا إلى البيت لتفتيشه.

وعندما طلب صديقي منهم أن يُعَرِّفوا بأنفسهم ولأي كركون يتبعون رفضوا ذلك وتكلم معه شخص مارديني وآخر أورفلي على أنهم ترجمان.

وحينها أخبرهم صديقي بأنه سيتوجه لأقرب كركون ويزودهم برقمهم للحديث معهم فرفضوا ذلك وأغلقوا الهاتف في وجهه ولدى مراجعته لأقرب كركون إلى بيته.

اتصل البوليس بالرقم وكان مغلق وخارج نطاق التغطية.

طبعاً الهدف كان سـ.ـرقة أمـ.ـواله ومصـ.ـاغه الذهـ.ـبي أثناء تفتيـ.ـشهم المنزل.

وتحصل هذه الحالات بشكل يومي في جميع الولايات التركية والمسـ.ـتهدف الأكبر هم عرب وأجانب يحصلون على أرقامهم من مواقع التواصل الاجتماعي.

نصيحتي في هكذا حالات طلب هوية الأشخاص وعدم السماح لهم بالدخول إلى البيت ومراجعة أقرب كركون للتأكد منهم كي لا تقعوا ضـ.ـحية هؤلاء اللصـ.ـوص.

هل سيحصل السوريون على المساعدة المالية بقيمة 1100 ليرة تركية من PTT ؟

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية البدء بتوزيع المساعدات الشهرية، بعد فرض زيادة عليها بسبب الإغلاق الكامل .

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية أن الوزارة أشارت في بيانها، إلى أنه سيتم توزيع مبلغ مالي قدره 1100 ليرة لكل أسرة محتاجة،

بالإضافة إلى توزيع المدفوعات المخصصة للمسنين والمتقاعدين وذوي الإحتياجات الخاصة في نطاق الدعم الإجتماعي الوزاري .

وبخصوص اللاجئين السوريين فإن مساعدة 1100 ليرة تركية لن تشملهم فهي تقدمها وزارة الاسرة والخدمات الاجتماعية التي لاعلاقة لها بشؤون السوريين في تركيا .

ويمكن للمجنسين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية الحصول على المساعدة عن طريق اي دولت بكتابة “SOSYAL ” ضمن البحث وسيظهر نتائج اختر Yardım başvurusu

أما المساعدة الخاصة للاجئين السوريين فهي 1000 ليرة تركية تقدمها منظمات تابعة للامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي ولا يوجد طريقة للتسجيل عليها .

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في تركيا، فد حذرت اللاجئين من إهمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كورونا)، وذلك تجنباً لفقدان المال.

ويمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا عن طريق اي دولت وفق الخطوات التالية : ( ملاحظة : هذه ليست طريقة للتسجيل بل للاستعلام فقط عن وصول المبلغ )

طريقة التأكد :

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

image 2 - هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل


ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

image 2 1 - هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل


رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

c41f8e0f 52eb 43d1 9910 0d4da501e537 986x1024 1 - هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

image 1 1024x500 1 - هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل

ما حقيقة رسالة 1100 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

وردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1100 ليرة تركية .

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ” بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

ويحسب ما تابعه “تركيا واحة العرب ” على وسائل التواصل الإجتماعي تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1000 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة واعتبروها عشوائية ولا أهمية لها و استلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني .

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليست لها علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردهم الرسالة .

WhatsApp Image 2021 05 02 at 5.52.31 PM 1 768x1024 - هل حصل اللاجئون السوريون على 930 ليرة كدعم حكومي اليك التفاصيل

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *