أماكن سياحيةالسياحة

هل سمعت بمدينة النوافير في تركيا .. أنها بلدة تشيشمي في ازمير تعرف عليها

تضم ولاية ازمير العديد من المعالم السياحية والأماكن التاريخية القديمة بالاضافة الى المدن والقرى المتميزة . ومن أشهر البلدات التى تقع فى محافظة ازمير هى بلدة تشيشمي Çeşme .

تشيشمي هي بلدة منتجع رائعة تقع على ساحل بحر ايجه، على بعد 85 كم غرب ازمير على الطرف الغربي من تركيا قبالة جزيرة خيوس اليونانية .

وتسمى بالعربية بلدة النوافير و يعود ذلك إلى العديد من النوافير العثمانية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة .

تتميز مدينة تشيشمى بتراث ثقافى عريق ومتعدد ، فان أول شئ سيواجهك عند وصولك الى المدينة هى قلعة تشيشمى التي تم بناؤها خلال الفترة العثمانية لذلك تتميز بطراز معمارى مميز والأن تستخدم هذه القلعة كمتحف لعرض للآثار والقطع الأثرية المكتشفة .

مبنى كارافان سراي ، الذي يتألف من طابقين ويمتد على مساحة كبيرة ، حيث يضم 45 غرفة ، وفي المنطقة المحيطة لقصر كارفان ساراي يوجد العديد من اماكن التسوق المحلية والمطاعم والمقاهي ، وخلال زيارتك اليه بامكانك التمعن في العمارة العثمانية القديمة التي تعد مميزة عن غيرها.

منطقة الاتشاشى ، تقع بالقرب من تشيشمي تركيا  والتى تشتهر بشوارعها الضيقة ، والبيوت البيضاء ، والروائح الرائعة النابعة من الزهور .

ومن الاماكن التى ننصح بزيارتها أيضا هو منتجع الغوص فى المدينة ، فاذا كنت من عشاق الغوص سيوفر لك هذا المنتجع الفريد من نوعه الذى يقع بجوار بحر إيجة منطقة تحت الماء متنوعة ومثيرة للاهتمام

هناك عدة طرق للوصول إلى تشيشمي التي تقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من إزمير بالسيارة، وهناك العديد من شركات الحافلات التي سوف تمكنك من الوصول إلى تشيشمي من أزمير في أي وقت من اليوم.

وتتوفر أيضا خدمات الحافلات من اسطنبول في رحلة تستغرق حوالي 8 ساعات .

تحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى