الرئيسية / الأخبار / هل سيعلن عن حظر تجوال شامل في تركيا ؟ .. الجميع ينتظر “أردوغان” مساء اليوم

هل سيعلن عن حظر تجوال شامل في تركيا ؟ .. الجميع ينتظر “أردوغان” مساء اليوم

مع زيادة عدد حالات كورونا يومًا بعد يوم، تحولت الأنظار إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي سيعقد اليوم الاثنين برئاسة الرئيس “أردوغان”.

وذكرت بعض المصادر بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن القيود المفروضة على حظر التجول سيتم توسيعها واتخاذ تدابير جديدة في الاجتماع الحاسم .

وأشارت إن حظر التجول المفروض في عطلة نهاية الأسبوع يمكن أيضًا فرضه في أيام الأسبوع وخاصة في الولايات التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الاصابات .

وأضافت تلك المصادر انه يمكن حظر السفر بين المدن وتوسيع قيد التجوال للأعمار فوق 65 وتحت 20 و كذلك تأجيل الإجراءات غير الضرورية .

بينما ذكر العلماء أنه بعد زيادة عدد الحالات، يجب تطبيق إجراءات أكثر صرامة ، ومن المتوقع صدور قرار مختلف من مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى ، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان في البيان الذي أدلى به في أوسكودار بعد صلاة الجمعة الماضية أن الإجراءات الجديدة ستكون حتمية إذا زاد عدد الحالات.

و أعلنت وزارة الصحة التركية عن أكبر حصيلة لفيروس كورونا في البلاد حتى الآن أمس الاحد .

حيث سجلت خلال 24 ساعة الماضية 29281 إصابة لترتفع عدد الكلي للإصابات في تركيا منذ بدء الوباء إلى 494351 إصابة .

كما توفي 185 مريضا وهي أكبر حصيلة للوفيات حتى الآن لترتفع العدد الكلي إلى 13558 حالة وفاة في عموم تركيا .

وشفي من فيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية 4015 مريضا لترتفع حالات الشفاء إلى 400242.

وفي سياق متصل أرسلت وزارة الداخلية التركية أمس الأحد تعميما إلى كافة الولايات التركية بخصوص التدابير التي يجب اتختذها في المطاعم والفنادق وماشابه للحد من انتشار كورونا .

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” من خلال هذا التعميم ، لا يمكن فتح أماكن تناول الطعام والشراب مثل المطاعم ومحلات الحلويات والمقاهي والكافيتريات إلا بين الساعة 10:00 صباحا والساعة 20:00 مساء لتقديم خدمة الوجبات السريعة أو خدمة “تعال وخذ” .

وجاء في التعميم أن المطاعم يمكنها تقديم خدماتها بعد الساعة 20:00 فقط عبر الطلبات عن طريق الهاتف أو الإنترنت فقط .

وهذه أبرز ما جاء في التعميم :

مطاعم الفنادق أو مرافق الإقامة ، والتي تُعفى من القيود المفروضة على أماكن الأكل والشرب ، ستكون قادرة فقط على تقديم الخدمات لعملاء الإقامة ( النزلاء ) .

لا يسمح للمطاعم الخاصة بالفنادق ومرافق الإقامة بالبيع خارج نطاق الفندق .

سيتم تكثيف أنشطة التفتيش لهذه الأماكن وزيادة فعاليتها.

في عمليات التفتيش التي يقوم بها ضباط إنفاذ القانون ، سيتم بالتأكيد التحقق مما إذا كان العملاء الموجودون في المطاعم أو المطاعم في الفندق ومرافق الإقامة من بين الأشخاص الذين تم إخطارهم في إطار قانون الإبلاغ عن الهوية.

سيتم التحقق مما إذا كان هناك أي تناقضات بين الإخطارات المقدمة في إطار قانون الإبلاغ عن الهوية والسجلات الخاصة بالفندق ومرافق الإقامة.

لا يمكن بث أي موسيقى (بما في ذلك الموسيقى الحية والتسجيلات وما إلى ذلك) في المطاعم والقاعات الأخرى في الفندق ومرافق الإقامة بعد الساعة 22:00 تحت أي ظرف من الظروف.

سيتم اتخاذ قرارات مجالس النظافة العامة للمقاطعة / المنطقة بشكل عاجل ولن يُسمح بأي مشاكل في التنفيذ.

سيتم اتخاذ إجراء إداري وفقًا للمواد ذات الصلة من قانون النظافة العامة وقانون الحوافز السياحية للفنادق ومرافق الإقامة التي تبين أنها تتصرف بشكل مخالف للمبادئ المحددة أو تعمل كأماكن ترفيهية.

سيتم الشروع في الإجراءات القضائية اللازمة في نطاق المادة 195 من قانون العقوبات التركي فيما يتعلق بالسلوك الإجرامي.

شاهد أيضاً

بالفيديو : مواطنان تركيان لم يتركا المتسولة حتى كشفا حقيقة الطفل الرضيع الذي تحمله !!

قامت إحدى النسوة بالتسول عن طريق خداع الناس بدمية قماشية ملفوفة ببطانية كانت تحملها معها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *