الرئيسية / الأخبار / هل سيكون هناك حـ.ـربا عالمية ثالثة .. ولماذا استبعدها بايدن وتطورات الحـ.ـرب الروسية على أوكرانيا اليوم ..

هل سيكون هناك حـ.ـربا عالمية ثالثة .. ولماذا استبعدها بايدن وتطورات الحـ.ـرب الروسية على أوكرانيا اليوم ..

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بتجنب مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي (ناتو) وروسيا، قائلا إن بلاده لن تخـ.ـوض حـ.ـربا عالمية ثالثة في أوكرانيا، لكنه فرض قيـ.ـودا تجارية جديدة على موسكو.

كما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، مساء أمس الجمعة، فـ.ـرض عقـ.ـوبات جديدة ضـ.ـد مسؤولين روس بينهم رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، على خلفية دعمه الرئيس فلاديمير بوتين في حـ.ـربه على أوكرانيا.

ومن بين الذين شملتهم العقوبات الجديدة 10 أشخاص من مجلس إدارة مصرف (في تي بي) و12 عضوا بمجلس الدوما، وأسرة المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

في المقابل، تتصاعد المواجهة الدبلوماسية في مجلس الأمن، إذ اتهم المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة باستخدام الأراضي الأوكرانية لإجراء أبحاث وصفها بالخـ.ـطيرة في مجال الأسـ.ـلحة البيـ.ـولوجية.

وقال نيبينزيا إن لدى وزارة الدفاع الروسية وثائق تؤكد وجود شبكة تتضمن ما لا يقل عن 30 مختبرا بيـ.ـولوجيا أجريت فيها تجـ.ـارب لتطوير الأمـ.ـراض الفـ.ـتاكة.

بدورها، نفـ.ـت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد الاتـ.ـهامات الروسية وميدانيا، تحتدم الاشتباكات بين القـ.ـوات الروسية والأوكرانية في محيط العاصمة كييف

وتقول موسكو إن سـ.ـلاحها الجـ.ـوي دمـ.ـر عشرات المنشآت العسـ.ـكرية الأوكرانية، في حين تقول كييف إن تقدم القـ.ـوات الروسية توقف محـ.ـذرة من هجـ.ـوم روسي كبير شرقي العاصمة.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *