الرئيسية / الأخبار / هل يجوز “قانونياً” ترحيل حاملي بطاقة “الحماية المؤقتة” من تركيا؟

هل يجوز “قانونياً” ترحيل حاملي بطاقة “الحماية المؤقتة” من تركيا؟

المصدر : اورينت

أكّدت سيبال أوزيل” أستاذة في القانون، ورئيسة قسم القانون الدولي الخاص في أمريكا أنّه لا يمكن من الناحية القانونية إرسال من ينضوي تحت الحماية المؤقتة إلى بلاده قبل استقرار الأوضاع فيها، متابعة: “حتى ذهاب السوريين في فترات معينة من السنة إلى بلادهم، والعودة مجددا بعد انتهاء المدة المسموحة إلى تركيا، يتنافى مع قانون الحماية المؤقتة، ويتنافى مع قانون اللجوء أيضا، والقرار الذي يسمح بذلك هو قرار سياسي بحت”.

ونوّهت أنّه لا يحق أيضا تجنيس من ينضوي تحت الحماية المؤقتة، موضحة أنّ قرار تجنيس السوريين يجب أن يكون قانونيا من خلال تطبيق ما يُطبّق على الأجانب الذين يقيمون في تركيا، وذلك بعد أن يتم انتزاع صفة الحماية المؤقتة عنهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ والي إسطنبول “علي يرلي قايا” كان قد أكّد منتصف الشهر الجاري بأنّه سيتم ترحيل كل من يرتكب جرائم من السوريين إلى بلادهم، وأنّ السوريين الذين لا يمتلكون بطاقات حماية مؤقتة صادرة من إسطنبول، سيتم ترحيلهم إلى الولاية التي استصدروا بطاقاتهم منها.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ونفى وزير الداخلية “سليمان صويلو” وقوع أية حالات ترحيل بعد إطلاق حملة مكافحة الهجرات غير الشرعية، وذلك عقب انتشار ادّعاءات بترحيل عدد من الأشخاص إلى سوريا على الرغم من امتلاكهم لبطاقة الحماية المؤقتة

شاهد أيضاً

انتهى بهم المطاف في السجن .. القبـ.ـض على شبـ.ـكة نصـ.ـب واحتـ.ـيال يديرها اشخاص سوريون في اسطنبول

قامت فرق الشرطة التركية باعتقـ.ـال 14 مواطن سوري بتهـ.ـمة الاحتـ.ـيال وتـ.ـزوير الذهب في ولاية اسطنبول. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *