close
الأخبارالقوانين والتعليمات

هل يوجد امتحانات في المدارس التركية ؟ تصريح هام لوزير التربية “ضياء سلجوق”

أدلى وزير التربية التركي”ضياء سلجوق” بتصريحات مهمة حول تقديم الامتحانات لهذا العام الدارسي 2020-2021 .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الوزير قام باتخاذ القرارات بعد قيامه باجتماعات مهمة مع وزارة الصحة واللجنة العلمية.

قال الوزير “ضياء سلجوق” : نحن لا نقوم بالتعليم فقط ولكن نحاول اعداد هذا الجيل لمستقبل مشرق ونقوم بالامتحانات فقط لتقييم الذكاء وتقييم المقدار الذي حصل الطلاب عليه من المعلومات اللازمة.

وأردف : نحن ندرك ان جميع الطلاب يعـ.ـانون من التعليم في هذه السنة فنحن نمر بفترة غير عادية يتم اتخاذ القرارات بسرعة مع ما يتماشى من الوضع .

وأكمل : قمنا بمراجعة موضوع الامتحانات وقررنا بأن هذا الفصل سيحصل طلاب الابتدائيه والثانوية لدينا على علاماتهم بحسب مشاركتهم في دروسهم ( لا يوجد امتحان فصل الاول ) أما بالنسبة للفصل الثاني سيجـ.ـبرون على تقديم الامتحانات وجها لوجه ( يوجد امتحان فصل ثاني ) .

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………………….

الاتحاد الأوروبي يزف بشرى سارة لحاملي بطاقة الهلال الاحمر في تركيا

مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا حتى مطلع 2022 .

جاء ذلك حسب بيان رسمي صادر عن المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء حول البرنامجين اللذين يهدفان لتعليم وتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للاجئين في تركيا .

وأفادت المفوضية الأوروبية” بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة والتي تهدف إلى استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما حتى الأشهر الأولى من عام 2022 .

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية حوالي 1.8 مليون لاجئ يقيم في تركيا. وأسهما في تعليم حوالي 700 طفل، سيمولان من قبل الميزانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي.

وقالت بأن تركيا تستضيف على أراضيها حوالي أربعة ملايين لاجئ، 70% من بينهم نساء وأطفال.

فيما قرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على المشاريع التي سيتم تطويرها لتغطية كافة احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين المقيمين في تركيا.

و تعهد الاتحاد الاوروبي في اجتماعه مع ممثلين اتراك بتقديم دعم مالي كبير للاجئين السوريين في تركيا تقدر بملايين اليوروهات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم عقد مؤتمر صحفي في مبنى الوفود من أجل استكمال العملية التعاقدية للجزء الأخير البالغ 780 مليون يورو من حزمة 6 مليارات يورو التي تم الالتزام بها في مارس 2016.

وصرح نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “عدنان إرتيم ” الذي حضر الاجتماع عبر الإنترنت ، أنه سيتم توفير 245 مليون من الأموال لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في شكل منحة دعم مباشرة في نطاق برنامج المساعدة المالية “صوي ” ( كرت الهلال الأحمر ).

و قال “إرتيم: “سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة 20 مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقت والدولية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفي سياق متصل سيتم تقديم 210 مليون يورو من اجل مشروع الصحة للاجئين السوريين بإشراف وزارة الصحة التركية .

و قدم نائب وزير الصحة صباح الدين أيدين معلومات عن الخدمات المقدمة في مجال الصحة للشعب السوري تحت الحماية المؤقتة.

وأضاف : تم تقديم 77 مليون 34 ألف 771 خدمة للمرضى الخارجيين في نطاق الخدمات الصحية ، 2 مليون 663 ألف 927 شخصًا تلقوا علاجًا داخليًا ، تم إجراء 2 مليون 250 ألف 511 عملية جراحية ، 615 ألف 713 ولادة .

وأشار إلى انه تم تطبيق تقويم التطعيم الوطني الخاص بنا على ضيوفنا المحميين وتم تطعيم أطفالهم.

………………………………..

هل سيكون هناك ايداع مبلغ إضافي 500 ليرة تركية في بطاقة الهلال الأحمر للسوريين في تركيا ؟

وردت أنباء بوصول رسالة سارة إلى هواتف بعض اللاجئيين السوريين في تركيا ممن يستفيدون من كرت الهلال الاحمر بأنه سيكون هناك مبلغ إضافي هذا الشهر .

وجاء في تص الرسالة بحسب تلك الأنباء ما يلي :

سيتم إيداع مبلغ إضافي بقيمة 500 ليرة تركية إلى بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك للمرة الاخيرة كمساعدة اضافية في شهر كانون الأول لدعمكم في ظل تفشي كورونا .

و يبقى هذا المبلغ في بطاقتك حتى 18 شباط 2021 , الرجاء عدم التسبب بالازدحام داخل الأسواق بسبب وجود المدة الكافية لانفاق المبلغ .

وتبين فيما بعد أن هذا المبلغ تم ايداعه للسوريين المتواجدين في المخيمات ولايوجد أي مؤشر على انه سيكون هناك مبلغ اضافي للسوريين خارج المخيمات .

…………………………………………

الطرق التي يمكن من خلالها معرفة وصول مبلغ 1000 ليرة تركية من بي تي تي

الطريقة الاولى : عن طريق الرسالة

وصول الرسالة إلى الهاتف تفيد بوصول مساعدة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية يمكن الحصول عليها من مركز “بي تي تي ” . ( الرسالة لا تحتوي على أي رابط )

الطريقة الثانية : عن طريق “آي دولت ”

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

الطريقة الثالثة : عن طريق الإتصال

يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا إلى حساب الشخص وذلك بالاتصال بمركز خدمة “بي تي تي ” باللغة العربية والاستفسار .

الطريقة على الشكل التالي :

أولا : اتصل على الرقم 4441788

ثانيا : سيرد عليك مجيب آلي اضغط الرقم 7 لتحويلك إلى اللغة العربية

ثالثا : سيتم تحويلك إلى ممثل خدمة الزبائن وتستفسر منه عن وصول المبلغ أم لا عن طريق رقم الكملك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى