close
الأخبار

هل يوجد تسجيل على مساعدات ال1100 ليرة اليك التفاصيل

هل يوجد تسجيل على مساعدات ال1100 ليرة اليك التفاصيل

رصد موقع تركيا بالعربي إنتشار منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو السوريين للتسجيل على مساعدة المنظمة الدولية للهجرة أو مساعدة الـ 1100 ليرة تركي.

وتضمنت المنشورات والتي تدّعي التسجيل على المساعدة المالية 100 ليرة تركي، روابط لمواقع لا صحة لها، الأمر الذي يدفع بعض الناس لتصديق تلك المنشورات وعلى الرغم من أن نسبتهم قليلة.

المنشورات أستغلت خبراً صحيحاً حول توزيع مساعدات مالية بقيمة 1100 ليرة تركي من المنظمة الدولية للهجرة، إلا أن الغير صحيح أنه لا يوجد طريقة للتسجيل عليها.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي نبه السوريين في تركيا من تصديق تلك المنشورات والتي تدّعي التسجيل على المساعدة المالية الجديدة.

وقال عثمان أنه لا يوجد أي طريقة للتسجيل على هذه المساعدة، وإنما يتم اقتراح المستفيدين من خلال لجان مشتركة بين المفوضية الدولية للهجرة وإدارة الهجرة التركية، حيث لدى الأخيرة قوائم بكل العائلات الفقيرة، أو التي لديها حالات صحية خاصة، وبالتالي يتم ارسال رسالة SMS لرقم العائلة المسجل لديهم.

ونوه الإعلامي علاء عثمان أن أصحاب هذه المنشورات الكاذبة تستغل صورتي لإضفاء شيء من المصداقية على روابطهم، وهو ما دفعه للتحذير منه وأنه لا يجب تصديق هذه المنشورات على الاطلاق والتي تدّعي التسجيل على هذه المساعدة المالية.

المصدر:تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى