الرئيسية / الأخبار / وأخيرا..خصم ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الأساسية اعتبارًا من اليوم في هذه الولايات التركية

وأخيرا..خصم ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الأساسية اعتبارًا من اليوم في هذه الولايات التركية

قالت وسائل إعلام، أن قرار تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 8 بالمائة على المواد الأساسية دخل حيز التنفيذ اليوم اليوم الجمعة .

وأضافت أن تخفيض ضريبة القيمة المضافة سيشمل المنظفات والمطهرات والصابون والشامبو والمناديل الورقية والمناديل المبللة حفاضات الأطفال والكبار والفوط الصحية وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وخيط تنظيف الأسنان .

وتابعت أنه سيتم تطبيق تخفيض الأسعار اعتبارًا من اليوم حيث ستجري فرق وزارة التجارة التركية عمليات تفتيش على المولات في 81 ولاية .

وأشارت أنه سيتم معاقبة الشركات التي لا يعكس قرار تخفيض القيمة المضافة إلى أسعار منتجاتها .

كما كشفت وزارة التجارة التركية، الخميس، حقيقة إدعاءات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو حول إدعاءات كليتشدار أوغلو حول بيع 2.5 مليون رأس غنم لقطر في أسبوع واحد .

وقالت التجارة التركية، في بيان، إدعاءات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو حول إدعاءات كليتشدار أوغلو حول بيع 2.5 مليون رأس غنم لقطر في أسبوع واحد لا أساس لها من الصحة .

وأضافت التجارة التركية نافية نفيًا قاطعًا بيعها 2.5 مليون رأس غنم لقطر خلال الأسبوع الذي ارتفعت فيه أسعار اللحوم بنسبة 48 بالمائة .

تابعت أن تركيا صدرت خلال الشهريين الماضيين 22 ألفا و600 خروف فقط، وعام 2020 تم تصدير 72 ألفا، وفي عام 2021، صدرت 96 ألفا و797 رأس غنم .

وأدعى كمال كليتشدار أوغلو، في كلمة له أمام البرلمان، أن بلاده باعت لقطر خلال أسبوع واحد 2.5 مليون خروف لقطر في نفس الأسبوع الذي ارتفعت فيه أسعار اللحوم بنسبة 48 بالمائة .

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *