close
منوعات

وأخيرا ستشاهد كيفية تصنيع شفرات توربينات الرياح العملاقة و كيفية نقلها من المصانع الضخمة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

وأخيرا ستشاهد كيفية تصنيع شفرات توربينات الرياح العملاقة و كيفية نقلها من المصانع الضخمة

زعانف توربينات الرياح العملاقة
النصل الهائل لتوربينات الرياح بطول 75 مترا (كل منها في حجم طائرة ايرباص A380) سوف تنشر على طول ساحل إسيكس في عام 2014 .

على مدى العقود القليلة الماضية، قيل لنا طاقة الرياح ستكون واسعة النطاق. الآن عملاق التصنيع سيمنز تتخذ هذا حرفيا، من خلال بناء أكبر توربينات في العالم – حيث كل شفرة ذات قياس مذهل 75 مترا في الطول.

وهذا يعني أن كل واحدة منهم ليست سوى جزء أقصر قليلا من طائرة لنقل المسافرين أكبر من أي وقت مضى – لطائرة ايرباص A380 ، مع جناحيها قياس 79.8 مترا.

كل من هذه الشفرات ليست سوى قطعة واحدة من ألياف الكربون، وسوف يتم في نهاية المطاف تنظيم تلك التوربينات قبالة سواحل بريطانيا بدأ من عام 2014

تربين عملاق : شفرة سيمنس هي أكبر شفرة في العالم مكونة من الألياف الزجاجية المدلى بها في قطعة واحدة تحجيم قمة تقنية توربينات الرياح: إن طول جناحها تلك A380 هى أكبر قليلا من طول شفرة واحدة

قمة تقنيات توربينات الرياح إن طول جناحه تلك الطائرة هى أكبر قليلا من طول شفرة واحدة

مركبة خاصة،

تسير بسرعة 60 كيلومترا في الساعة، وتنقل الجزء العملاق إلى مسافة 575 كيلومترا من مصنع الشفرات في ألبورغ ، الدنمارك ، إلى بلدة Nakskov الدنماركية في جزيرة ولاند.

الدوار الذى يبلغ قطره 154 مترا ويبلغ حجم تغطيته 18600 مترا مربعا , أى مايوازى مرتين ونصف مساحة ملعب كرة قدم. تقول سيمنس أن إنتاج الطاقة لواحد من تلك التوربينات ذات 6 ميجاوات يكفي لتزويد نحو 6000 من المنازل الأوربية

بالطاقة الكهربية اللازمة. ويتم بناء كل شفرة من قطعتين من ألياف الكربون – مما يجعل هذه أكبر القطع الفردية من الانشاءات من ألياف الكربون في العالم.

في عام 1991 ، قامت شركتين ببناء أول مصنع في العالم لطاقة الرياح البحرية مصنع Vindeby في الدنمارك. وقد أعقب ذلك ما مجموعه 13 مشروعا ل930 لتوربينات الرياح . وتبنى الشفرات في مصنع في البورج ، بالدانمارك.

و بمجرد بنائها,فإن شاحنة خاصة تسير بسرعة 60 كيلومترا بالساعة , تقوم بنقل هذه الزعانف العملاقة إلى مسافة 575 كيلومترا من المصنع في بلدة الدنماركية Nakskov في جزيرة ولاند..

بواسطة السيارة , فإن الرحلة تستغرق 330 كم , ولكن بسبب طول الشفرة , فإنه يلزم إعادة التوجيه , خاصة عند مواجهة الجسور و الأنفاق.

فى Nakskov على الرغم من أن هناك حاجة لبعض التعديلات يتم طلاء الشفرات حيث أن لوحة المقصورة المراد طلاؤها تقتصر في الوقت الراهن على شفرة طولها 58 مترا

وقال مايكل سوس ، وهو boardmember لقطاع الطاقة في سيمنس: “طاقة الرياح أوفشور لديها امكانات ضخمة. ظروف الرياح البحرية هي قوية ومستقرة، مما يمكنها من توليد طاقة إنتاجية التي يمكن أن تكون نحو 40 في المئة أعلى من الحقول البرية.

“إن المملكة المتحدة والدنمارك وألمانيا على وجه الخصوص نعول على مستقبل طاقة الرياح البحرية. نحن سعداء بأن لدينا على المدى الطويل customer DONG Energy اختارت أحدث جيل من توربينات الرياح لدينا.

معا نعمل لزيادة خفض التكلفة لهذا الشكل لتوليد الطاقة الصديقة للبيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى