الرئيسية / الأخبار / وأخيرا..مجلس الوزراء التركي يجتمع غدا لمناقشته هذه الملفات الحساسة التي انتظرها ملايين السوريين والاتراك

وأخيرا..مجلس الوزراء التركي يجتمع غدا لمناقشته هذه الملفات الحساسة التي انتظرها ملايين السوريين والاتراك

قالت وسائل إعلام محلية، الإثنين، أن مجلس الوزراء الرئاسي التركي ستجتمع برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان لمناقشة قضايا ومستجدات هامه على الساحة الدولية والداخلية .

وأضافت أن اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي التركي سيعقد ظهر اليوم الإثنين، رئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان وحضور الوزراء الأتراك .

وتابعت أن مجلس الوزراء سيناقش اجتماعات الرئيس أردوغان مع قادة الناتو والاجتماعات الثنائية والاجتماعات المباشرة مع القادة التداعيات الإقليمية للحـ.ـرب الأوكرانية الروسية ومحاولات الوساطة التركية وجهود إنهاء الحـ.ـرب .

وأشارت أنه سيناقش أيضًا تقييم اتصالات تركيا المكثفة الدبلوماسية، ومناقشة التطورات الاقتصادية في البلاد، والتضخم .

كما وسيناقش أيضًا، خطوات مكافحة الإرهـ.ـاب، وخاصة المنظمات الإرهـ.ـابية مثل منظمة فيتو، وحزب العمال الكردستاني .

كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن الأزمة الاقتصادية بسبب الحرب الأوكرانية الروسية وخصوصًا أزمة المواد الغذائية: «صناعتنا الغذائية تواصل البحث عن مصادر بديلة أخرى للإمداد، بما في ذلك كازاخستان وأمريكا وكندا».

وأضاف خلال لقاء مع المزارعين في مدينة توكات التركية:, «يقولون إن الزراعة انتهت، ودُمر المزارعون. تم تقديم أكبر قدر من الدعم للزراعة وتربية الحيوانات في عصرنا. في العام الماضي، قمنا بدفع 470 مليار ليرة دعمًا لمزارعينا بأرقام اليوم. قمنا بزيادة ميزانية الدعم الزراعي التي كانت مخططة بمبلغ 25.8 مليار ليرة لهذا العام إلى 29 مليار ليرة. بفضل عملكم الجاد».

وتابع: «نحن في المرتبة الأولى في أوروبا في إنتاج الخضار والفواكه. نريد أن يركز مزارعونا على الإنتاج بطريقة لا تترك شبرًا واحدًا من المكان غير المزروع في بلدنا. من الأهمية بمكان أن نزيد الإنتاج من حيث تلبية احتياجات صناعة المواد الغذائية وسد الفجوة المحتملة في السوق الأوروبية. من بين الدول التي تعمل على زيادة أصول الغابات، نحتل المرتبة الأولى في أوروبا والسادس على مستوى العالم».

وأضاف: «إنهم يحاولون وضع الأمة في مأزق باستخدام الجفاف والحرب والأزمات الإقليمية كذريعة. إنهم يحاولون تضليل أمتنا على الرغم من أنهم يعرفون أن تركيا هي أهم مورد للأغذية. في الآونة الأخيرة، فعلوا ذلك في زيت عباد الشمس. لا مشكلة مع زيت عباد الشمس. خلق جو من الذعر المصطنع في البلاد. تتخذ وزارة الزراعة والغابات وتعاونيات الائتمان الزراعي التدابير اللازمة فيما يتعلق بزراعة عباد الشمس والذرة».

وعلق على أزمة روسيا وأوكرانيا قائلًا: «لقد أثرت علينا نتائج الحرب الروسية الأوكرانية. لكن هذا سيكون في الواردات. نأمل ألا تؤدي علاقات بلادنا المتوازنة مع الطرفين المتحاربين إلى قطع الإمداد عن هذه المنطقة. من الضروري أن نزيد إنتاجنا. خلال الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية، كان لدينا ما يقرب من 50 سفينة في المنطقة خلال اجتماعاتنا مع كل من بوتين وزيلينسكي».

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *