الرئيسية / الأخبار / واشنطن تدين هجـ.ـمات الحوثيين على منشآت مدنية سعودية

واشنطن تدين هجـ.ـمات الحوثيين على منشآت مدنية سعودية

مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اعتبر في بيان، الهجـ.ـمات الحوثية “أعمالا إرهـ.ـابية”..

أدانت الولايات المتحدة، مساء الجمعة، هجـ.ـمات الحوثيون على منشآت مدنية في السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أوردته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وقال سوليفان: “ندين الهجـ.ـمات الحوثية التي شنت على البنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق الجمعة”.

وأضاف: “الهجـ.ـمات الحوثية غير المبررة على منشآت تخزين النفط التابعة لشركة أرامكو في جدة، وكذلك على المنشآت المدنية في جيزان ونجران والظهران، هي أعمال إرهـ.ـابية تهدف إلى إطالة معاناة الشعب اليمني”.

ولفت أن “هجـ.ـمات الجمعة، سهلتها إيران بشكل واضح في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر استيراد الأسلـ.ـحة إلى اليمن”.

وأردف: “أيدت المملكة السعودية والحكومة اليمنية العديد من دعوات الأمم المتحدة لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار ووقف التصعيد خلال العام الماضي”.

واستطرد: “بينما يستمر الحوثيون في رفض هذه الدعوات والرد بأعمال إرهـ.ـابية وهجـ.ـمات عسـ.ـكرية، وكل ذلك يوسع الصـ.ـراع اليمني وما يترتب عليه من أزمة إنسانية”.

وشدد أنه ” حان الوقت لإنهاء هذه الحـ.ـرب وإغاثة الشعب اليمني (..) هذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا وافق الحوثيون على التعاون مع الأمم المتحدة ومبعوثها الذي يعمل على عملية تدريجية لتهدئة الصـ.ـراع”.

والجمعة، أعلن التحالف العربي في اليمن، تعرض السعودية لـ 16 “هجوما عدائيا”، لافتا أنه يمارس “ضبط النفس” لإنجاح المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بالبلاد.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجـ.ـمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن أكثر من 7 سنوات حـ.ـربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسـ.ـكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

شاهد أيضاً

في لبنان وزير يتحدث عن ترحـ.ـيل 15 ألف لاجـ.ـئ سوري شهريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جدد وزير المهـ.ـجرين اللبناني “عصام شرف الدين” اليوم الإثنين الدعوة إلى إعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *