الرئيسية / الأخبار / واشنطن .. لماذا لا تقدم معلومات لكييف ولماذا تهدف لقـ.ـتل الجنرالات روس .. التفاصيل في الخبر

واشنطن .. لماذا لا تقدم معلومات لكييف ولماذا تهدف لقـ.ـتل الجنرالات روس .. التفاصيل في الخبر

كشف تقرير صحفي أميركي، الأربعاء، أن معلومات استخباراتية أميركية سمحت لأوكرانيا باستهداف عدد من الجنرالات الروس في جبهات القـ.ـتال في أوكرانيا، خلال العملية العسـ.ـكرية الروسية.

غير أن مجلس الأمن القومي الأميركي وصف التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا في قتـ.ـل جنرالات روس بـ”غير المسؤولة”.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون لوكالة فرانس برس في رسالة بالبريد الإلكتروني إن “الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية عن سـ.ـاحة المـ.ـعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم”، مؤكدة “لا نقدم معلومات استخباراتية بهدف قتـ.ـل جنرالات روس”.

وكانت صحيفة نيويورك قد نقلت عن مصادر استخباراتية أميركية لم تسمها أن معلومات استخباراتية قدمتها واشنطن للجـ.ـيش الأوكراني أتاحت للأخير استهداف عدد من الجنرالات الروس بالقرب من الجبهة، مشيرة إلى أنها أسفرت عن مقـ.ـتل نحو 12 جنرالا روسيا.

وكتبت “نيويورك تايمز” أن جهود الاستخبارات التي تبذلها واشنطن لمساعدة توضيح أوكرانيا عن قرب في المعـ.ـارك “تركزت خصوصا على تحديد الموقع وتفاصيل أخرى لمقار القيادة المتحركة للجيـ.ـش الروسي التي تتنقل باستمرار”، وفقا لفرانس برس.

رسميا، قالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” الإثنين الماضي أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف قام بزيارة الأسبوع الماضي للجبهة في منطقة دونباس استمرت “لأيام”، الأمر الذي يوحي بأن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الروس يقتربون من المعـ.ـارك.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *