الرئيسية / الأخبار / واشنطن وموسكو تضع الشروط .. و لن تعتـ.ـرضا على العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

واشنطن وموسكو تضع الشروط .. و لن تعتـ.ـرضا على العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

سلط تقرير نشره موقع “العربي الجديد” الضوء على العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية المرتقبة شمال سوريا، وعلى موقف الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا منها.

ورأى الموقع أن واشنطن وموسكو لن تعتـ.ـرضا تلك المعـ.ـركة في حال حققت شرط واحد، ألا وهو أن تكون محدودة، على غرار معـ.ـركة “نبع السلام”، التي تم بموجبها السيطـ.ـرة على منطقتي رأس العين وتل أبيض.

وأضاف أن خلو تصريحات المسؤولين الأمريكيين من الوعيد والتهـ.ـديد بالعـ.ـواقب، واتباعهم لهـ.ـجة دبلوماسية لمخاطبة أنقرة، يدل على عدم اعتـ.ـراضهم عليها، بشرط أن تكون محدودة.

وبحسب التقرير فإن الحـ.ـرب الأوكـ.ـرانية قللت فرص الولايات المتحدة للاعتـ.ـراض على تلك العملية، ناهيك عن إمساك تركيا بورقة السويد وفنلندا ورغبتهما بالانضمام إلى حلف “الناتو”، كما أن واشنطن ترغب بأن تملأ تركيا الفراغ الروسي شمال سوريا، بدلًا من إيران.

وأوضح أن روسيا هي الأخرى أبدت موقفًا مشابهًا، إذ لم تبدِ اعتـ.ـراضها على مثل تلك المعـ.ـركة، لكن بشرط محدوديتها، لاعتقادها أن إضعاف حلفاء واشنطن الأكراد قد يعجّل بانسحـ.ـاب القـ.ـوات الأمريكية من سوريا.

وتواصل القـ.ـوات التركية وفصائل الجيـ.ـش الوطني السوري حشـ.ـد قـ.ـواتها في محيط مدينتي منبج وتل رفعت، بريف حلب، إذ يرجح أن تكون المدينتين ميدانًا لتلك المعـ.ـارك.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *