الرئيسية / الأخبار / والي إسطنبول يعطي السوريين مهلة حتى 20 أغسطس

والي إسطنبول يعطي السوريين مهلة حتى 20 أغسطس

إسطنبول – نيوترك بوست
أعطى والي ولاية إسطنبول السوريين المقيمين في مدينة إسطنبول ويحملون بطاقة حماية مؤقتة “كمليك” صادر من مدينة أخرى فرصة حتى 20 من شهر أغسطس المقبل.

وقالت دائرة الهجرة في الولاية في بيان صحفي اليوم الإثنين : ” حتى 20 أغسطس 2019 ، يُسمح للمواطنين السوريين غير المسجلين (المسجلين في محافظات أخرى) في مقاطعة إسطنبول بالعودة إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها”.

وأضافت ” سيتم إحالة الأشخاص الذين لم تتم إعادتهم في نهاية الفترة المحددة إلى المقاطعات التي يتم تسجيلهم فيها وفقًا لتعليمات وزارة الداخلية”.

وشددت على استمرار أعمال مكافحة ما أسماها الهجرة غير النظامية دون انقطاع.

وذكرت أن فرق التفتيش تعمل في محطات الحافلات والسكك الحديد والمطارات من أجل التحقق من الأوراق الرسمية للمقيمين.

وأشارت إلى أن ما مجموعه 1،069،860 من الأجانب مسجلين في إسطنبول، 522،381 من الرعايا الأجانب الذين يحملون تصاريح إقامة، و 547،479 ضيفًا سوريًا ضمن نطاق الحماية المؤقتة.

وشددت على أن ” الأجانب الذين لديهم الحق في الإقامة القانونية في مقاطعتنا من أجل منع التظلمات التي قد تحدث، نطلب منهم الحصول على جواز سفر و / أو وثائق هوية الحماية المؤقتة معهم لإظهارها أثناء الضوابط وعمليات التفتيش التي تنفذها سلطات إنفاذ القانون وفقًا لأحكام قانون الجوازات ولائحة الحماية المؤقتة”.

وأكدت على أنه سيتم إعادة الضيوف السوريين الذين يخضعون للحماية المؤقتة دون شهادة سارية إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها.

وقالت : ” في نطاق الكفاح ضد الهجرة غير الشرعية، يتم القبض على المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون بلادنا بطريقة غير مشروعة وترحيلهم”.

وأضافت ” يُحال الأجانب ذوو الجنسية السورية الذين لا يدخلون في نطاق الحماية المؤقتة (غير المسجلة و / أو المجهولة الهوية) إلى المحافظات المعينة من قبل وزارة الداخلية”، مشيرة إلى أن اسطنبول مغلقة لتسجيل الحماية المؤقتة.

المصدر : نيو ترك بوست

شاهد أيضاً

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم الثلاثاء 22 حزيران 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم الثلاثاء 22 حزيران 2021 سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *