close
الأخبار

وزير الخارجية التركية يعلق على مطالب للنظـ.ـام السوري ويكشف تفاصيل مهمة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

وجه وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، نقداً لاذعاً لمطالبات النظـ.ـام السوري الداعية إلى انسحـ.ـاب القـ.ـوات التركية من الشمال السوري، واعتبر أن الانسحـ.ـاب يضـ.ـر بتركيا والنظـ.ـام السوري على حد سواء.

وزير الخارجية التركية يرد على النظـ.ـام السوري
وقال أوغلو إن: “مطالبات النظـ.ـام السوري الداعية إلى انسحـ.ـاب القـ.ـوات التركية من الشمال السوري طرح غير واقعي” وأضاف أن: “الانسحـ.ـاب يضـ.ـر بتركيا والنظـ.ـام على حد سواء نظراً إلى خطورة التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية في تلك المناطق”.

وتابع: “إذا انسحبنا من تلك الأراضي اليوم فلن يحكمها النظـ.ـام السوري وستهيمن عليها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية ما يشكل خطـ.ـرا علينا وعلى سوريا كلها”.

وكشف جاويش أوغلو أنه تناول هذه القضية خلال لقائه مع وزير خارجية النظـ.ـام السوري، فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في تشرين الأول من العام الماضي، حيث أخبر نظيره السوري بضرورة وجود توافق داخل البلاد من أجل السيـ.ـطرة على هذه المناطق.

وذكر جاويش أوغلو أنه لم يخف حقيقة أن النظـ.ـام السوري سمح لـ “إرهـ.ـابيين” من المناطق التي كان يحاصـ.ـرها سابقاً بالذهاب إلى إدلب: “هذه الأراضي هي أراضٍ سورية

وكررنا دائماً بأننا لا نملك أطماعاً فيها، ولكن في الوقت الحالي، هناك بيئات من شأنها أن تشكل تهـ.ـديداً خطـ.ـيراً علينا في حال لم نكن موجودين هناك“.

وأكد وزير الخارجية التركية أن المحـ.ـادثات بين تركيا والنظـ.ـام السوري تتمحور حول أستانا واللجنة الدستورية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى